بدأت "واكوم" بتسويق حل معايرة الألوان الجديد "واكوم كولر مانيجر"، الذي قامت بتطويره والمخصص للمصورين الفوتوغرافيين والمصممين وغيرهم من المبدعين الباحثين عن توفير دقة لونية عالية في أعمالهم. ولأن عملية مشاركة وإعادة إنتاج الألوان يمكن أن تنطوي على نوع من الصعوبة ويتخللها مشاكل عدة، فإن الألوان التي تم إنشاؤها بشق الأنفس في مرحلة التصميم قد تختلف جذرياً أثناء معاينة العمل النهائي وذلك تبعاً لشاشة الكمبيوتر أو شاشة العرض أو جهاز العرض الضوئي المستخدمة من قبل مختصي معايرة الألوان أو العملاء أو المستخدمين العاديين.

 

كما يمكن أن تكون عملية مطابقة الألوان على شاشة العرض مع المخرجات النهائية كالصور أو المطبوعات أو الرسوم المتحركة أو مقاطع الفيديو، أمراً أكثر صعوبة أيضاً. ويجمع الحل "واكوم كولر مانيجر" الجديد ما بين جهاز معايرة مقياس اللون وبرنامج التنميط المخصص، الذي طورته شركة الألوان الرائدة في السوق "أكس-رايت"، وذلك لمنح مستخدمي شاشات "سينتيك" المزيد من السرعة والثقة طوال العملية الإبداعية. وقال دون فارغا، كبير مديري استراتيجية التسويق والتخطيط لدى "واكوم": "يبذل عملاؤنا جهوداً جبارة لإنتاج العمل الفني، ولذلك نرغب في مساعدتهم على التحكم بشكل كامل في العملية الإبداعية التي يقومون بها بحيث تبدو الألوان في النتيجة النهائية للعمل الفني كتلك التي تم عرضها على الشاشة. ومن خلال الحد من المشاكل التي ترافق عملية إدارة الألوان، نقوم بمساعدة المبدعين المحترفين على توفير الوقت والمال وإنتاج صور ومخرجات فنية رائعة".

التعاون مع "أكس-رايت"

من أجل تطوير أداة فريدة وسريعة وسهلة الاستخدام لمعايرة الألوان، قامت "واكوم" بالتعاون مع "أكس-رايت"، الشركة الخبيرة في مجال المعايرة والتنميط الرقمي للألوان. وقال فارغا: "تعتبر مجموعة منتجاتنا "سينتيك" أدوات إبداعية مفضلة للعديد من القطاعات، وعلى وجه الخصوص تلك التي تهتم بدقة الألوان. ولهذا، رأينا أن هناك حاجة لإطلاق نظام قوي ومتخصص لإدارة الألوان يكون مريحاً وسهل الاستخدام".

ويوفر "واكوم كولر مانيجر" مزايا الأداء المحدد لمستخدمي شاشات "واكوم" عالية الأداء اللوني "سينتيك 27 كيو. أتش. دي"، لكنه في نفس الوقت مصمم لتوفير المعايرة اللونية لبقية منتجات "سينتيك"، بالإضافة إلى شاشات الكريستال السائل وشاشات "ليد" وتقنيات العرض واسعة النطاق اللوني. وأضاف فارغا: "نرى في كثير من الأحيان قيام المصممين المبدعين باستخدام شاشتين، إحداهما مخصصة بالكامل لضبط الألوان. ولأن شاشات "سينتيك 27 كيو، أتش، دي" تحتوي على نطاق لوني متطور، فإن المستخدمين الذين يقومون باستخدام الحل "واكوم كولر مانجر" مع هذه الشاشة يستغنون عن الحاجة إلى شاشة ثانية مكلفة، الأمر الذي يسرع من سير العمل ويوسع من مساحة العمل ويساعد على تخفيض تكاليف المعدات".

ويعمل جهاز المعايرة في "واكوم كولر مانيجر"، الذي يوضع على الشاشة لقراءة الألوان، مع برنامج التنميط سواء في الوضع الأساسي أو المتقدم وذلك لتزويد المستخدمين بأداء سهل الاستخدام يتميز بالمرونة والقوة. ففي الوضع الأساسي، يقوم الجهاز بحساب الأنماط اللونية للمستخدم بحيث لا يتطلب ذلك معرفة مسبقة بمعايرة الألوان. أما الوضع المتقدم فيتيح للمستخدمين تحكماً مطلقاً بمجموعة متنوعة من الجوانب الهامة لتحقيق التوازن بين الألوان مثل اللمعان والنقطة البيضاء والتباين اللوني ومستويات "غاما". وقال فارغا: "لا يتوجب على المستخدم أن يكون خبيراً بمعايرة الألوان من أجل ضبط الشاشة على الأنماط اللونية الصحيحة، حيث إن الحل "واكوم كولر مانيجر" يقوم بهذه المهمة عوضاً عن المستخدم".

كما يمكن للمستخدمين حفظ وإعادة استخدام ومشاركة الإعدادات بحيث يكون اللون متسقاً على عدة شاشات. وقال جان كيلر، نائب رئيس مبيعات المعدات الأصلية لدى شركة "أكس-رايت": "بفضل المزايا الفريدة في الحل "واكوم كولر مانيجر"، سيتمكن المستخدم من التحكم بدقة أكبر بمقياس تباين درجة معايرة الألوان والنقطة البيضاء وغيرها من الإعدادات الرئيسية. ونحن تواقون لرؤية نتائج الجمع بين المعايير العالية للشركتين من خلال حل معايرة الألوان الجديد الذي يتميز بالدقة وتعدد الاستخدام والمُعد لمختصي التصميم".

السعر وتوافر المنتج

يمكن لمستخدمي "سينتيك" الحاليين شراء الحل "واكوم كولر مانيجر" المتوفر الآن عبر المتجر الإلكتروني لـ "واكوم" بسعر 229.90 يورو، أو 9199.9 جنيه إسترليني من الموزعين المعتمدين، حيث تتضمن الأسعار ضريبة القيمة المضافة.

وسيحتاج عملاء "واكوم" الذين يعملون على النسخة 10.11 من نظام التشغيل "ماك أو. أس. أكس. أي. آي. كابتن"، إلى تحديث برنامج "واكوم كولر مانيجر" الخاص بهم من النسخة 1.0.0 إلى النسخة 1.1.0.

 

نبذة عن شركة "واكوم"

تأسّست شركة "واكوم" العالمية عام 1983 ويقع مقرها في اليابان ومدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز (6727)، وتضم شبكةً واسعةً من الفروع والمكاتب التي تدعم تسويق وتوزيع المنتجات في أكثر من 150 دولة حول العالم. وتعمل "واكوم" وفق رؤية طموحة تهدف إلى دمج التكنولوجيا في حياة الأشخاص بصورة طبيعية وسهلة عبر تقنيات الواجهة الطبيعية التي جعلتها رائدة عالمياً في صناعة الأجهزة اللوحية والشاشات التفاعلية التي تعمل بالأقلام الرقمية، وحلول معالجة التوقيعات الإلكترونية وحفظها. وتزود "واكوم" عملائها بتكنولوجيا متقدمة في أجهزة الإدخال الخاصة بها تتيح لهم صناعة الفنون الرقمية والأفلام والتأثيرات الخاصة والموضة والتصاميم حول العالم، وواجهة تتيح للشركات والأفراد التعبير عن أفكارهم المبدعة بصورة رقمية .

ويستخدم ملايين الأشخاص حول العالم أقلام "واكوم" الرقمية الحساسة للضغط التي تستخدم تقنية الاتصال اللاسلكي وتعمل بدون بطارية، في تشغيل الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية أو أجهزة كمبيوتر سطح المكتب وفي التعبير عن إبداعاتهم الشخصية. وتوفر الشركة منتجاتها في صورة حلول "مصنعي المعدات الأصلية" لأبرز المصنّعين في الأسواق مطردة النمو حول العالم. كما تقدم الشركة حلول تكنولوجيا الواجهات التي تسمى تكنولوجيا "واكوم فييل إيت" في صورة حلول مدمجة للشركاء الاستراتيجيين، وتعتمد جهات تصنيع أجهزة الكمبيوتر اللوحي على الميزات المتقدمة والاعتمادية التي توفرها العلامة التجارية في تقديم تجربة متميزة للمستخدمين مع الواجهات.

 

المصدر: أورينت بلانيت للعلاقات العامة والتسويق