استعرضت Inc. HP عدداً من الابتكارات التي ستغير تجربة مستخدمي الحواسيب الشخصية، وذلك خلال المعرض العالمي للإلكترونيات الاستهلاكية CES 2017 الذي يُعقد في مدينة لاس فيجاس بولاية نيفادا الأمريكية بين يومي الخامس والثامن من شهر يناير الجاري.

 

وقال رون كوجلين، رئيس الأنظمة الشخصية في HP Inc.: "ركزت HP في العام الماضي على الابتكار، وسيستمر هذا التركيز بالزخم نفسه وبتحديثات كبيرة على حواسيبها الشخصية من شأنها تطوير تجربة المستخدمين على المستويين العملي والشخصي. وجرى إحداث هذا التغيير من خلال الدراسة العميقة لآراء مستخدمي الحواسيب الشخصية".

وتأتي حواسيب HP بتصميمات تهدف إلى تلبية متطلبات المستخدمين على المستويين العملي والشخصي، وتشمل الأجهزة المعروضة اليوم:

  • HP EliteBook x360: أنحف حاسوب شخصي للأعمال يحمل ميزات النحافة والخفة الموجودة في الحاسوب Spectre مع ميزة الطي 360 درجة، ويمزج بين الإمكانيات المتطورة والأمن بالإضافة إلى قوة التحمل.

ويأتي HP EliteBook x360 ببطارية تعد الأطول عمراً في فئة الحواسيب الشخصية القابلة للطي، إذ تستطيع الصمود حتى 16 ساعة و30 دقيقة، بالإضافة إلى التكامل بين الأداء الفائق وإنجاز المهام السريع والذي يتمثل في خيارات مثل مفاتيح المؤتمرات والصوت القوي، وشاشة قياس 13.3 بوصة بجودة مزدوجة 4K وUHDK، والإصدار Hello من نظام التشغيل ويندوز مع دعم للقلم الإلكتروني.

ولأن الحاسوب جزء من عائلة HP Elite، أكثر الحواسيب الشخصية أماناً، يأتي التحديث الجديد مع HP Sure Start Gen3، نظام الـBIOS القادر على إصلاح نفسه، وتطبيق HP WorkWise، أكثر تطبيقات الهاتف الذكي تطوراً للتحكم في الحاسوب الشخصي بميزة تحكم كاملة، منها حماية مستويات الحرارة.

  • الحاسوب المكتبي HP ENVY‏ من فئة الكل في واحد المزوّد بشاشة منحنية 34: هو الإصدار المُحدث من HP ENVY All-in-Oneوالذي يعد أكبر حاسوب مكتبي مزود بشاشة منحنية والحائز على عدة جوائز لفئته، يتميز هذا الإصدار من الحاسوب المكتبي المتكامل HP ENVY‏ بقدرات معالجة أكبر من الإصدار السابق مما يعني ضمان تجربة ترفيهية ممتعة أثناء عرض مختلف أنواع الوسائط المتعددة، ويأتي الحاسوب الجديد مزوداً بشاشة بطول قطري 86,3‏ سم (34‏ بوصة) متعددة الألوان وعالية الوضوح بدقة WQHD، مع ميزة خفض مستوى الإضاءة إلى ضوء أزرق خافت مما يساعد على إراحة العينين، وبالتالي نوم مريح ليصبح الأفضل للستخدام ليلاً، كما أنه مزود بنظام صوتي متطور مكون من ‏ 4‏ مكبرات صوت بتكنولوجيا  Bang & Olufsen.

وتقدم HP جهاز Sprout Pro الذي تم تصميمه ليلاقي تطلعات ويلبي إحتياجات عملاء الشركات، فهو يمثل الجيل الثاني من الحواسيب المكتبية المتكاملة. يأتي الجهاز بتصميم مبتكر جديد كلياً، مع شاشة يبلغ سمكها 2.2 ميليميتر تعمل باللمس بتقنية Touch Mat مع 20‏ نقطة لمس بجودة عرض p 1080، وصمم جهاز Sprout Pro‏ من HP‏ بتكنولوجيا متطورة وتم تزويده بميزات عدة لتوفير الدعم وتسهيل عمل الأفراد والشركات لتنفيذ كافة المهام بدءًا من التعليم الإلكتروني، والأعمال المكتبية، ومهام الاستوديو حيث يمكن المستخدمين من تنفيذ أعمال المحتوى البصري والتصميمات بسلاسة وبجودة عالية لما تقدمه تقنية Sprout Pro‏ الرائدة من HP‏ من إمكانيات تسهل أعمال التصميمات لمختلف الأغراض. بالإضافة إلىأن هذا الجيل من الحواسيب يوفر تجربة سهلة في إستخدام نظام تشغيل Windows 10 Pro، وتمكن سلسلة البرامج المبسطة المستخدم من ولوج أسهل لمختلف ميزات Sprout ومنها المسح الضوئي ثنائي الأبعاد، ولأول مرة، المسح الضوئي ثلاثي الأبعاد فائق الدقة. كما أن الجهاز يأتي مزوداً بقلم رقمي مما يسهل من المهام الإبداعية وأغراض التصميم المختلفة. من ناحية المواصفات الفنية، يأتي جهاز Sprout Pro مزوداً بمعالج Intel® Core™ i7‎‏ من الجيل السادس، وذاكرة وصول عشوائي بسعة 16 جيجابايت من طراز DD4-2400، وأيضاً ذاكرة تخزين بسعة 512 جيجابايت، ووحدة معالجة الرسوميات بذاكرة NVIDIA® GeForce® GTX 960M وذلك لتوفير مسح الضوئي ثلاثي الأبعاد أسرع وباقصى جودة ممكنة.

كان الهدف وراء تصميم جهاز OMEN X من HP هو جعل هواة ألعاب الفيديو أقرب إلى عالمهم الإفتراضي، فيأتي الجهاز بشاشة OMEN X 35 المنحنية الجديدة كلياً. يعد هذا الإصدار من شاشات OMEN هو الأول من نوعة الذي يأتي مزودأ ببطاقة رسوميات بتكنولوجيا NVIDIA® G-Sync™ التي من شأنها أن تقضي على جميع مشاكل بطئ وتقطع عرض المحتوى، لقدرتها على معالجة أجزاء الصورة بسرعة أكبر وبذلك توفر تجربة طبيعية أقرب للواقع في ألعاب الفيديو، وجاءت شاشة العرض المنحنية بحجم 35 بوصة لتمثل الإضافة الأمثل على تجربة الألعاب بإستخدام جهاز OMEN، مع جودة فائقة للعرض بحجم أكبر.

 

الأسعار وتاريخ العرض

·         من المتوقع أن يكون جهاز HP EliteBook x360 متوفراً في الإمارات بحلول شهر فبراير من عام 2017، بسعر يبداً من 4404 درهم

·         متوفر حالياً جهاز  Sprout Pro by HP لدى أسواق التجزئة الإلكترونية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، مع بسعر يبدأ من 12441 درهم

  • متوفر حالياً الحاسوب المكتبي HP ENVY‏ من فئة الكل في واحد المزوّد بشاشة منحنية في جميع متاجر التجزئة الإلكترونية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بسعر يبدأ من 7999 درهم

·         ستكون شاشات OMEN X 35 متاحة للمستخدمين في الإمارات بحلول شهر أبريل من عام 2017.

 

المصدر: Edelman DABO