تكنولوجيا

القوة والأناقة تتحدان في محطة العمل النقالة الجديدة ThinkPad P1

أطلقت شركة لينوفو اليوم طرازاً جديداً كلياً من محطات العمل ينتمي إلى مجموعةThinkPad من محطات العمل النقالة التي تقدمها الشركة للأعمال. يحمل الطراز الجديد اسم ThinkPad P1، ويمتاز بأنه أخف محطة عمل نقالة تنتجها لينوفو حتى الآن وأكثرها نحافة وأناقة، لتقدم للمستخدمين ما يحتاجون إليه من جمال التصميم وقوة الأداء والاعتمادية العالية التي يستطيعون الثقة بها في تنفيذ أعمالهم وإدارتها.
وربما لا نجد مثالاً آخر مشابهاً في العالم لهذا الجهاز استطاع أن يجمع بين الأناقة والفخامة والأداء العالي إلا في قطاع السيارات الرياضية، ومن أشهرها شركة السيارات الرياضية الفاخرة أستون مارتن، التي اختارت الاعتماد على ThinkPad P1 لأنه يحقق لها زيادة الإنتاجية فضلاً عن أنه يقدم الأداء الذي تحتاجه في قطاع تصميم السيارات الرياضية شديد التنافسية.

عيد الأضحى المبارك على Snapchat

طرحت Snapchat مجموعة حصرية وجديدة كلياً من الأدوات المستوحاة من روح عيد الأضحى المبارك احتفاء بقدومه. حيث ستتوفر للمستخدمين خلال أيام عيد الأضحى المبارك.
وسيتاح لمستخدمي Snapchat في المنطقة التعبير عن فرحتهم بالعيد عبر تزيين لقطاتهم بمجموعة واسعة من الملصقات والفلترات المعبرة عن أجواء عيد الأضحى بما فيها فلترات Bitmoji وفلترات رسوم متحركة. كما سيظهر لمستخدمي التطبيق عدسة ميمزة خاصة بالعيد لمشاركة أجواء العيد وتبادل المباركات مع الأصدقاء والأقرباء.
ولم يكتفي محتوى العيد في Snapchat هنا فحسب، فعند الضغط على الـ Bitmojiالخاص بك في Snap Map ستتحول أجواء الخرائط لتصبح معبرة عن أجواء العيد الليلية يتخللها الهلال والنجوم.

تحذير من الهجمات الإلكترونية على أجهزة الصراف الآلي

"لا تزال التفاصيل حول الأساليب والتقنيات والإجراءات التي استخدمت في هذا الحادث تظهر تباعاً، ولا يمكننا التأكد بشكل مستقل فيما إذا كان هذا الحادث مرتبط بشكل مباشر بالتنويه الصادر عن مكتب التحقيقات الفيدرالي. قامت في السابق العديد من الجماعات الإجرامية النشطة حالياً بشن هجمات شبكية على أجهزة الصراف الآلي (aka logical attacks)، بما فيها هجوم TEMP.MetaStrike (مجموعة كوبالت) وهجوم MoneyTaker.

"كاسيو الشرق الأوسط" تطلق ساعتها الذكية الجديدة

أعلنت "كاسيو الشرق الأوسط" عن إطلاقها ساعتها الذكية الجديدة "Pro Trek WSD-F20A"، المصممة خصيصاً للرياضيين ومحبي النشاطات الخارجية، في سوق دولة الإمارات. وسيتم توفير الطراز الجديد في الأسواق حصرياً عن طريق شركة "شرف دي. جي" ولفترة محدودة، حيث يمكن طلبه مسبقاً بدءاً من 16 أغسطس/آب، مع توقع استلامه بتاريخ 30 أغسطس/آب الجاري.

منصة BitOasis تدعم الجهود التنظيمية للعملات الرقمية

المنصة الأولى والأكبر لتداول العملات الرقمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا BitOasis تؤكد على الحاجة لإرساء القوانين التنظيمية ضمن الصناعة الناشئة وتعليقاً على التصريحات الأخيرة حول تداول العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية، تقول علا دودين، الرئيس التنفيذي لمنصة BitOasis للتداول: "باتت العملات الرقمية وتقنية البلوكتشين واقعاً ملموساً، وأصبحت واسعة الانتشار بين مختلف الأوساط؛ فهي مستقبل الأموال. ولا تزال هذه الصناعة المتنامية سريعاً في مهدها، وتتم حالياً مناقشة القوانين والتشريعات ذات الصلة ومدى تطوّرها في جميع أنحاء العالم، بما فيها هذه المنطقة.