تكنولوجيا

احتلت دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة 13 وفق مؤشر الأداء اللوجستي للبنك الدولي، متفوقة بذلك على كندا وأستراليا وفرنسا والعديد من الأسواق المرموقة الأخرى. وسلطت الدورة العاشرة من "القمة العالمية لإدارة استراتيجيات التوريد والخدمات اللوجستية "الضوء على توظيف إمكانات الذكاء الاصطناعي، وتقنية البلوك تشين، وتقنية إنترنت الأشياء وتأثيرها على قطاع الخدمات اللوجستية. ويشكل قطاع سلسلة التوريد والخدمات اللوجستية حوالي 14%من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

أعلنت "إبسون" اليومعن إطلاق طابعة المنسوجات الجديدة المميزة عالية الإنتاجية التي تعمل بتقنية تصعيد الأصباغSureColor SC-F9300؛ وهي مصممة في الأساس لتنفيذ مهام الطباعة السريعة عالية الإنتاجية للملابس والمنسوجات واللافتات بالإضافة لغيرها من السلع المطبوعة. هذا الطراز الجديد المميز يحل محل الطراز SC-F9200 الحالي، مع تطوير تكنولوجيا طباعةإبسونالموثوق بها التي توفر أفضل مستويات الجودة والموثوقية.

بدأت "فولفو للسيارات"، صانع السيارات الفاخرة، اعتباراً من الآن، تطوير سياراتها الذاتية القيادة بمساعدة العائلات السويدية التي سوف تخوض تجربة اختبارها على طرقات غوتنبيرغ العامة ومشاركة انطباعاتها حولها مع مهندسي "فولفو للسيارات".

المتحدث: سيردار إيجنار نائب الرئيس لدي "مانيج إنجن"

تزايد استخدام الذكاء الاصطناعي، والتعلم الآلي مع تحليلات البيانات، وذكاء الأعمال.

 تستمر تطبيقات الأعمال في إنتاج كميات كبيرة من البيانات، ويحاول المستخدمون معالجة هذه البيانات لتحديد الأنماط والتنبؤ بسلوك المستخدم. وعلي صعيد التجارة الإلكترونية، يرغب المستخدمين في معرفة أنماط شراء المستهلكين، والتي من شأنهارفع إنتاجية الأسواق بشكل أفضل. كمايسعي مصممو مواقع الويب فهم كيفية انتقال الزوار عبر مواقعهم من أجل تحسين معدلات التحويل. وتريد الشركات تحليل بيانات مبيعاتها لربط القيمة الدولارية المنفقة علي التسويق مع نظيرتها من نتاج المبيعات. وأصبحت أنشطة استخبارات الأعمال وتحليل البيانات أسهل في الأداء، مما يدفع الشركات إلى اعتمادها في الأعمال التجارية الرئيسية التي تتطلب اتخاذ قرارات أفضل وأسرع.

أثبتت "فولفو" مجدداً ريادتها في عالم التكنولوجيا محققة أربعة انتصارات في "جوائز تقنيات السيارت" (Car Tech Awards) للعام 2018.