يامكس يلقي الضوء على موجة الابتكار اللافتة في قطاع الحلويات الإقليمي

يشهد قطاع الحلويات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا موجة لافتة من الإبداع في ظل سعي الشركات الإقليمية والعالمية لبناء حصصها في سوق المنطقة مع تعزيز قدراتها على التصدير؛ حيث من المتوقع أن تصل قيمته إلى 11 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2021، أي بمعدل نمو سنوي قدره 18 بالمئة، وذلك بحسب شركة ’يورو مونيتور إنترناشيونال‘. وسيسلّط ’يامكس الشرق الأوسط‘ - المنعقد خلال أكتوبر القادم- الضوء على موجة الابتكار الجديدة من خلال فعاليته الخاصة لتوزيع جوائز الابتكار.

والذي يقام تحت إشراف لجنة تحكيم مستقلة لتكريم أفضل المنتجات الجديدة التي أبدعتها الجهات المشاركة في المعرض الذي يعتبر الفعالية السنوية الرائدة للحلويات والوجبات السريعة على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال مارك نابير، مدير معرض ’يامكس الشرق الأوسط‘: "تواكب جوائزنا آخر مستجدات القطاع الذي يشهد تنامياً في أعداد المزوّدين الذين يدخلون السوق، وسعياً متواصلاً من قبل المنتجين المحليين والإقليميين لتعزيز قدراتهم بهدف تلبية الطلب المتزايد على الحلويات والوجبات السريعة. وتعكس المنتجات الجديدة حرصاً أكبر على استخدام المكوّنات الصحية مع الحفاظ على الطعم الحلو الذي ينسجم مع أذواق العملاء في المنطقة".

وتابع: "سنشهد هذا العام أسماء جديدة تطلّ للمرة الأولى بين الفائزين والمشاركين في ’يامكس الشرق الأوسط‘، والتي نتوقع للعديد منها أن تتألق وتحقق مبيعات هائلة في متاجر المنطقة، ونرى كذلك بأن الكثير من المنتجات الإقليمية ستلاقي طلباً كبيراً على التصدير. وقد بدأ بالفعل قبول طلبات المشاركة، ليتم الإعلان عن أسماء الفائزين في اليوم الأول من الفعالية".

وتنقسم الجوائز إلى أربع فئات مختلفة لأفضل المنتجات في المجالات التالية: الشوكولاتة، والمعجنات، والسكاكر الصلبة والطرية، والوجبات الخفيفة.

وسيستضيف معرض ’يامكس الشرق الأوسط‘ أكثر من 300 جهة عارضة مما يزيد عن 40 دولة، حيث سيتولى مركز دبي التجاري العالمي تنظيمه بالشراكة مع شركة ’كولنميسي‘Koelnmesse الألمانية، ويقام من 30 أكتوبر حتى 1 نوفمبر 2018 في مركز دبي التجاري العالمي. وستشتمل دورة هذا العام على برنامج لقاءات خاص بالشرق الأوسط يتيح للمشترين والمزوّدين الأولوية في إجراء حجوزات مسبقة مع الجهات العارضة التي يعتقدون بأنها ستكون صاحبة التأثير الأكبر على أعمالهم.

وعلّق نابير على هذه النقطة بالقول: "من المخطط إقامة هذه اللقاءات في أجنحة العارضين أو في الصالة المخصصة للاجتماعات بهدف جعلها تجربة مثمرة وأكثر عوداً بالفائدة. وتجدر الإشارة إلى أن الفعالية ستتيح فرصاً كبيرة للمشترين بما أن 42 بالمئة من الجهات العارضة تستخدم ’يامكس الشرق الأوسط‘ كأول بوابة لدخول سوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وبالمقابل سيدخل العارضون المشهد الإقليمي بقوة بما أن معظم المشترين وزوار المعرض قادمين من دول مجلس التعاون الخليجي، والهند وباكستان، وبلاد الشام".

ويشار إلى أن ’يامكس الشرق الأوسط‘ يعتبر واحداً من أربع فعاليات تتمحور حول الأطعمة والمشروبات وتهدف لتقديم صورة شاملة عن قطاع التجزئة والأطعمة والمشروبات الإقليمية أمام الجهات العالمية؛ حيث يقام جنباً إلى جنب مع ’مهرجان المأكولات المتخصصة‘، وهو فعالية مرموقة تستعرض منتجات الأغذية الفاخرة ومأكولات الذواقة على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا ويشتمل على ’سوق التمور العالمي‘؛ بالإضافة إلى ’سيفكس‘، الفعالية الإقليمية الاحترافية المتخصصة بالمأكولات البحرية؛ و’جلف هوست‘، المعرض التجاري للمأكولات والمستلزمات الخاصة بقطاع الضيافة. وتحظى الفعاليات الأربع بدعم سلسلة معارض ’جلفود‘ الشاملة.

ويستقبل المعرض حصراً الزوار ذوي الصفة التجارية أو القادمين بغرض مزاولة الأعمال. ويفتح أبوابه يومي 30 و31 أكتوبر بين الساعة 10:00 صباحاً و 6:00 عصراً، وفي يوم 1 نوفمبر من الساعة 10:00 صباحاً – 4:00 عصراً.

 

المصدر: actionprgroup