دراسات وتقارير

التقرير الأسبوعي من الشركاء المتحدون للاستثمار.. من المتوقع أن يكون للحركة في أسعار النفط تأثير على مشاعر المستثمرين

واصلت الأسواق العالمية زخمها الإيجابي خلال الأسبوع حيث ركز المستثمرون على البيانات الاقتصادية المتفائلة ومما يبدو أن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لا يسارع إلى تشديد السياسة النقدية حسب تقرير الشركاء المتحدون للاستثمار. ومع ذلك، تجاهلت الأسواق إغلاق الولايات المتحدة، والذي يبدو أنه بدون أي قرار في الوقت الحالي.

أغلقت جميع المؤشرات الثمانية بشكل إيجابي، والتي دعمت المشاعر في الأسواق العالمية مقترنة بارتفاع أسعار النفط مرة أخرى فوق 60 دولاراً للبرميل.

سكاي سكانر.. الخميس أقل أيام الأسبوع تكلفة للسفر خارج الإمارات

كشفت ’سكاي سكانر‘، شركة محرّك البحث الرائدة عالمياً في مجال السفر، عن نتائج دراسة أجرتها على بيانات السفر في الإمارات خلال العام الماضي، مُقدّمة لعشاق السفر مجموعة من النصائح والإرشادات لاختيار أفضل الرحلات التي ستساعدهم على استعادة نشاطهم بعد نهاية موسم الأعياد والحصول على أفضل أسعار لتذاكر الطيران خلال عام 2019.

’آدكولوني‘ تكشف عن بحث حول أمان العلامة التجارية وكيف أن ألعاب الجوّال هي البيئة المناسبة للمعلنين

أجرت "آدكولوني" AdColony، وهي أكبر منصة إعلانية مستقلة للجوّال، اختباراً لسلامة العلامة التجارية Brand Safety تم توزيعه عالمياً، سُئِل من خلاله المستهلكون عن سلوك الشراء، والمحتوى غير المرغوب فيه، والأنظمة الأساسية المفضلة لمصادفة الإعلانات، وغيرها من المسائل ذات الصلة. وعلى الرغم من أن المحتوى غير اللائق يمكن أن يؤثر سلباً وبشكل كبير على سمعة العلامة التجارية بشكل عام، إلا أنه من المهم أيضاً التفكير في كيفية تأثير ذلك على سلوك المستخدم والصورة التي تتكوّن لديه تحديداً.

جارتنر.. نمو الإيرادات العالمية لأشباه الموصلات بنسبة 13.4 بالمائة في 2018

بلغ إجمالي الإيرادات العالمية لأشباه الموصلات 476.7 مليار دولار في 2018، أي بزيادة مقدارها 13.4 بالمائة مقارنة بعام 2017، بحسب نتائج أولية أصدرتها مؤسسة "جارتنر". وعززت الذواكر من موقعها كأكبر فئة أشباه موصلات وحققت 34.8 بالمائة من إجمالي إيرادات سوق أشباه الموصلات، متجاوزة بذلك نسبة 31 بالمائة من عام 2017.

غرفة دبي تتوقع متوسط نمو للاقتصاد الإماراتي 3.8% خلال الفترة 2019-2023

توقع تحليل حديث لغرفة تجارة وصناعة دبي نمواً إيجابياً وقوياً للاقتصاد الإماراتي خلال الفترة 2019-2023، متوقعاً أن يبلغ متوسط نمو الناتج المحلي الإجمالي 3.8% خلال السنوات الخمس القادمة في حين يتوقع أن يقود القطاع غير النفطي النشاط الاقتصادي بالدولة خلال نفس الفترة وبمتوسط نمو يبلغ 4.1%.

ولفت التحليل المبني على نموذج الاقتصاد الكلي الذي طورته غرفة دبي إلى توقعات بتحقيق الاقتصاد في دولة الإمارات نمواً بنسبة 3.4% خلال العام الجاري 2019، وأن ترتفع هذه النسبة إلى 4.7% في العام 2020، مدفوعةً بالنمو في الاستثمارات والاستهلاك الخاص، واللتان يتوقع نموهما بنسبتي 8.2% و4% على التوالي.