دراسات وتقارير

البرمجيات الخبيثة تنمو 3 أضعاف في النصف الأول من 2018

أوضح تقرير أعدته كاسبرسكي لاب حول حالة التهديدات المحدِقة بأجهزة إنترنت الأشياء في النصف الأول من العام 2018، أن هذه الأجهزة والأنظمة تعرضت لهجمات بأكثر من 120,000 نسخة معدلة من البرمجيات الخبيثة. ويزيد هذا الرقم بأكثر من ثلاثة أضعاف عن البرمجيات الخبيثة التي استهدفت أجهزة إنترنت الأشياء في العام 2017 بأكمله.

وحذّرت كاسبرسكي لاب من أن النمو المتصاعد لعائلات البرمجيات الخبيثة التي تستهدف الأجهزة الذكية يُعدّ استمراراً لتوجّه خطر؛ إذ إن العام 2017 كان قد شهد ارتفاعاً بعشر مرات في التعديلات البرمجية الخبيثة التي استهدفت الأجهزة الذكية مقارنة بالعام 2016.

أبوظبي تسجل نمواً 10,5% في عدد نزلاء منشآتها الفندقية خلال شهر أغسطس

ارتفع عدد نزلاء المنشآت الفندقية في أبوظبي بنسبة 10,5% خلال شهر أغسطس 2018 مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي. وأظهرت إحصاءات دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي أن هذا الأداء الإيجابي اعتمد على النمو الكبير في عدد النزلاء من غالبية الأسواق الرئيسية.

وتؤكد نتائج شهر أغسطس، الزخم السياحي المصاحب التي قدمها "موسم صيف أبوظبي"، أن الإمارة تمضي قدماً نحو تجاوز عدد النزلاء القياسي المُسجل في العام الماضي، والذي بلغ حوالي 5 ملايين نزيل.

دراسة ’إطلاعات المستثمر‘ تكشف عن شهية كبيرة نحو الاستثمار المستدام

كشفت مجموعة UBS لإدارة الثروات عن نتائج دراسة إطلاعات المستثمر الجديدة التي حملت عنوان "العائد على القيم"، والتي تعد أكبر دراسة دورية في العالم للأفراد ذوي الدخل المرتفع. وكشفت الدراسة عن وجود اختلافات حادة في المشهد الاستثماري المستدام، حيث سجلت الاقتصادات الناشئة، مثل الصين والبرازيل ودولة الإمارات العربية المتحدة، معدلات أعلى في الاعتماد على الاستثمار المستدام (60% و53% و53% على التوالي)، بينما سجلت دول مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة معدلات أدنى في اعتماد مستثمريها على هذا النوع من الاستثمارات (12% و20% على التوالي). وكان متوسط النسبة المسجلة حول العالم هو 39%.

دوبيزل العقارية تكشف عن أفضل العقارات السكنية الصديقة للبيئة في دبي

كشفت دوبيزل العقارية، أكبر منصة للعقارات في الإمارات وأكثرها زيارة، عن متوسط أسعار أفضل المجمّعات السكنية الصديقة للبيئة في دبي، لتُقدم للباحثين عن العقارات خيارات مستدامة للإيجار والشراء.
تستقبل دوبيزل العقارية أكثر من 130 ألف عقار للبيع والتأجير وحوالى 100 ألف زيارة يومياً، فتُشارك بالتالي إتجاهات الإيجار والبيع والشراء في السوق العقاري في دبي مع مستخدميها على نحوٍ منتظم.

دراسة.. اكتشاف أنماطاً دقيقة للحركة الدورانية للنجوم الشبيهة بالشمس

كشفت دراسة بحثيّة أجراها فريق من العلماء والباحثين في جامعة نيويورك أبوظبي أن النجوم الشبيهة بالشمس تدور حول نفسها بسرعة تزيد بمقدار مرتين ونصف عند خط الاستواء مقارنة بالمناطق البعيدة عن خط الاستواء، في استنتاج يتحدّى المفاهيم العلميّة السائدة حالياً حول حركة النجوم الدورانية.
ولم تنطوِ الأبحاث العلمية الصادرة حتى اليوم إلا على قدر ضئيل جداً من المعلومات حول الأنماط الدورانية الدقيقة للنجوم الشبيهة بالشمس، إذ كان فقط من المعروف أن هذه النجوم تدور بسرعة أكبر عند خط الاستواء مقارنة بالسرعة عند دوائر العرض البعيدة عن خط الاستواء، تماماً مثل الشمس.