دراسات وتقارير

‏‏سيكيوروركس.. 12‏‏ توجهاً طغى على مشهد الأمن الإلكتروني خلال السنة الماضية‏

كشفت اليوم سكيوروركس، الشركة الرائدة في توفير الحلول الأمنية للمؤسسات، عن نتائج تقريرها السنوي حول الهجمات الإلكترونية التي شهدها العالم في الفترة ما بين يوليو 2017 وحتى يونيو 2018. وأجرى خبراء سيكيوروركس أبحاثاً معمّقة عبر 4400 شركة لاكتساب معلومات وافرة حول أنشطة التهديدات الإلكترونية والسلوكيات المتعلقة بها. وقد أفضت هذه الأبحاث إلى النتائج الرئيسية التالية: ‏

‏‏1-‏‏لاتزال عمليات تعدين العملات الرقمية تمثّل أفضل الوسائل بالنسبة لمجرمي الإنترنت لناحية استثمارها في عمليات الوصول إلى أجهزة الكمبيوتر المصابة.

الدافع الائتماني في المملكة المتحدة.. لا جديد يلوح في الأفق

كانت حالة التفاؤل التي سادت في أعقاب الموافقة على مشروع اتفاق ’بريكست‘ يوم أمس سابقة لأوانها. فقد شكّل التحذير الصادر عن رئيس وزراء اسكتلندا إشارة سلبية فيما يتعلق بتطورات الوضع. وحتى وقت كتابة هذا التقرير، فإن جميع المؤشرات تؤكد احتمال خسارة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي للتصويت المزمع على الاتفاق نتيجة لمعارضته من قبل الحزب الديمقراطي الوحدوي وباقي الأعضاء المناوئين له في حزب المحافظين.

15% فقط من العاملين حول العالم ملتزمون بأداء عملهم بكل فعالية وإقبال

كشف تقرير جديد لمؤسسة جالوب عن أوضاع قوى العمل العالمية أن ما نسبته 15% من العاملين حول العالم بأنهم ملتزمين في أداء عملهم بكل فعالية وإقبال. ورغم تفاوت هذا الرقم بين منطقة وأخرى إلا أنه لا يتعدى أبداً نسبة 40%، مما يعني أن مسألة الانتاجية تكبد الاقتصاد العالمي خسارة هائلة تقدر بمبلغ 7 تريليون دولار سنوياً.
ومع الأسف، فإن إهمال أو سوء فهم سياسات وبروتكولات الأمن الإلكتروني يبقى أحد أبرز المشاكل عند الموظفين غير الملتزمين بعملهم.

قطاع الصحة والجمال يتصدر عالم البيع بالتجزئة خلال الأعوام الخمسة المقبلة

أشارت شركة “سي بي آر إي” العالمية الرائدة في مجال الاستشارات العقارية إلى أن الطلب على متاجر التجزئة سيحافظ على معدلات نمو قوية في عدد من الأسواق الرئيسية لتجارة التجزئة مع تصدر قطاع الصحة والجمال لمحركات نمو الطلب المستقبلي.

وتركز الدراسة الجديدة على ستة أسواق كبرى لتجارة التجزئة وهي الصين وأمريكا وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة، وتركز على توقعات الطلب على مساحة متاجر التجزئة خلال السنوات الخمسة المقبلة ضمن القطاعات الرئيسية كالبقالة والملابس والأحذية والصحة والجمال ولوازم المنازل والحدائق.

جوجل تحوز لقب العلامة الأكثر بساطةً في الإمارات العربية المتحدة

أعلنت شركة ’سيجل أند جايل‘ العالمية، المتخصصة باستراتيجيات العلامات التجارية، اليوم عن تصنيف ’جوجل‘ العلامة الأفضل أداءً في الإمارات العربية المتحدة ضمن تقريرها السنوي لأبسط العلامات التجارية حول العالم. وجاءت الشركة الرائدة المتخصصة بمتاجر السوبر ماركت ’كارفور‘ في المرتبة الثانية، لتحلّ نظيرتها ’لولو‘ في المرتبة الثالثة.
واستطلعت الشركة في تقريرها الجديد آراء أكثر من 15 ألف شخص في 9 بلدان في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا والهند والشرق الأوسط لتقييم العلامات التجارية والصناعات بحسب بساطتها. وجاءت النتائج الأساسية على النحو التالي: