دراسات وتقارير

ارتفعت ’مايكروسوفت‘ من المركز الخامس إلى المركز الثاني

حافظت صناعة التكنولوجيا والاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة على مكانتها في المرتبة الثانية بين 15 صناعة تم دراستها للعام الثالث وفقا لتقرير "إم.بي.إل.إم" المتعلق بتعزيز الألفة للعلامات التجارية.

وأظهرت "مايكروسوفت" أقوى نمو في هذه الصناعة، حيث ارتفعت إلى المرتبة الثانية هذا العام بينما كانت في المرتبة 5 في عام 2018 والمرتبة 8 في عام 2017. وفي الوقت نفسه، وعلى الرغم من انخفاض إجمالي ألفة العلامة التجارية(BIQ)، لا تزال "أبل" تحتل المرتبة الأولى في هذه الصناعة. وبشكل عام في الدراسة المتعلقة بتعزيز الألفة للعلامات التجارية.

’سانتافي‘ من هيونداي تنال لقب ’المركبة المتوسطة متعددة الاستخدامات الأكثر اعتمادية‘

فازت المركبة الرياضية متعددة الاستخدامات "سانتافي" من هيونداي بواحدة من أكثر الجوائز رفعة على مستوى العالم. وحصلت مركبة SUV العريقة متوسطة الحجم من هيونداي على تصنيف "سيارة SUV المتوسطة متعددة الاستخدامات الأكثر اعتمادية" في نتائج دراسة "القدرات الاعتمادية للمركبات 2019" التي أجرتها شركة "جيه دي باور"، وذلك نظراً لرضا مالكيها عن إمكانية الاعتماد عليها على الأمد الطويل.

التقرير الأسبوعي من الشركاء المتحدون للاستثمار.. ستستمر المؤشرات ذات الثقل في رؤية اهتمام الشراء من المستثمرين الأجانب

أغلقت الأسواق العالمية بشكل مرتفع خلال الأسبوع السابق على خلفية التفاؤل بشأن تصويت الأسبوع المقبل على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والمحادثات التجارية المحتملة بين الولايات المتحدة والصين.

ومع ذلك، تجاهل السوق المؤشرات الاقتصادية السلبية، مما عزز التباطؤ العالمي المتوقع على نطاق واسع من قبل الاقتصاديين في عام 2019.

غرفة الشارقة تكشف مؤشرات إيجابية للنمو الاقتصادي بالإمارة

كشفت غرفة تجارة وصناعة الشارقة عن مؤشرات إيجابية على النمو الاقتصادي في إمارة الشارقة رغم التحديات في بيئة الأعمال الإقليمية والعالمية، حيث شهد بداية العام الجاري نمواً ملحوظاً في عدد العضويات الجديدة وشهادات المنشأ والمعاملات، مما يعكس ثقة المستثمرين ببيئة الاستثمار في إمارة الشارقة، والفرص المجزية التي تتيحها الإمارة للشركات العاملة فيها.
وأوضحت الغرفة أن شهر يناير 2019 سجل نمواً بلغ 28% في عدد العضويات الجديدة مقارنةً بشهر يناير من العام 2018، حيث بلغ عدد العضويات الجديدة 513 عضوية،

غرفة دبي تحدد تحديات تمويل الشركات الناشئة وتقترح حلولاً متنوعة لتذليلها

سلط تقرير حديث لغرفة تجارة وصناعة دبي الضوء على تحديات التمويل للشركات الناشئة في دولة الإمارات العربية المتحدة، باعتباره أحد أهم التحديات التي تعيق مسيرة نمو الشركات الناشئة في الدولة، وذلك ضمن سلسلة التقارير المتخصصة التي تصدرها الغرفة بالتعاون مع "رولاند بيرغر" لدعم وتعزيز ريادة الأعمال في الدولة، حيث يأتي إصدار هذا التقرير في أعقاب إصدار تقرير أول في العام الماضي حول صعوبة فتح حسابات مصرفية للشركات الناشئة.