اختتمت لجنة الاختيار الدولية الـ 77 لمؤسسة "إنديفور" فعالياتها الأسبوع الماضي في دبي، بعدما اختارت 14 شركة للانضمام إلى شبكتها، من أبرزها شركة المواصلات البارزة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا Careem، وبوابة التسوّق الإلكتروني AWOK، ومنصة التسويق الأولى بتقنية الذكاء الاصطناعي في المنطقة Cognitev. وبانضمامهم إلى مجموعة واسعة من رواد الأعمال المؤثرين الذين يساهمون في إحداث تغييرات جذرية في اقتصادات الشرق الأوسط، تأتي الاختيارات الأخيرة لمؤسسة "إنديفور الإمارات" لتزيد من أعضاء شبكتها إلى 32 رائداً للأعمال من 22 دولة، ولتؤكد على مكانة دبي كواحدة من أسرع المدن نمواً بمنظومة متكاملة لريادة الأعمال في العالم.

وانعقدت لجنة الاختيار الدولية بين 20 و 22 فبراير، لتتوّج عملية اختيار صارمة متعددة الخطوات من أجل تحديد رواد الأعمال المبدعين والطموحين الذين يتمتعون بأفضل الإمكانات لتنمية أعمالهم. وباعتبارهم الآن من روّاد الأعمال تحت مظلة "إنديفور"، سيحصل كل من أولوغبك يولداشيف من AWOK، وعبد الله إلياس وماغنوس أولسون وموداسير شيخا من Careem، ومصطفى محمود من Cognitev على فرصة للنفاذ إلى طيف شامل من الخدمات المخصصة، بما في ذلك التواصل مع نخبة من الموجّهين وشركاء الأعمال على الصعيدين المحلي والدولي، لمساعدتهم على تحديد احتياجاتهم الرئيسية وتجاوز عقبات النمو.

ويقول نور الشوا، المدير العام لمؤسسة "إنديفور الإمارات": "تُثبت لجنة الاخيار الدولية أنه بالرغم من التحديات الاقتصادية حول العالم، يحظى رواد الأعمال بسجل حافل ومميز من حيث استحداث الوظائف، وتحقيق الإيردات، وبناء نماذج مستدامة للنمو في بلدانهم. إن المستوى العالي للمرشّحين يعكس إمكانات هذه الحركة الواعدة لريادة الأعمال، ومما يثلج الصدر فعلاً أن نرى هذا العدد الكبير من المرشّحين الذين يمثّلون منطقة الشرق الأوسط".

وباختيارها لمجموعة إضافية تضم 17 رائداً للأعمال من الأرجنتين، والإكوادور، وإندونيسيا، والأردن، وإسبانيا، وجنوب إفريقيا، وتونس، وذلك عبر قطاعات التجزئة، والرعاية الصحية، والتقنيات الاستهلاكية، والتقنيات المالية؛ تقدّم "إنديفور" الآن دعمها إلى 1,621 رائداً للأعمال من 1,014 شركة في 30 سوقاً للنمو حول العالم.

وتنضم الشركات التي تم اختيارها مؤخراً تحت مظلة "إنديفور الإمارات" إلى مجموعة بارزة من رواد الأعمال، بمن فيهم:

·         مايكل لهياني، "بروبرتي فايندر"

·         رافي بوساري، وديرف راو، وبراين سيجافوس، "دوبلايز"

·         منى عطايا، "ممزورلد"

·         شاهين وشهريار خودجاستي، "دبي ديزيرت اكستريم"

·         إدريس الرفاعي، "فيتشر"

·         أيمن فقوسة وديبش ديبالا، "ذا كود"

·         الدكتور ساسان ديتر خاطب شاهيدي، "جيرمن إيميجينغ تكنولوجيز"

·         وديع حداد، "ذا بوكس"

·         رياض حامد، "بلقيس للعسل"

·         علي رحيمتولا، "هارموني لمستحضرات التجميل"

·         أبيشك شاه، RSA لوجيستيكس

·         ناتالي حداد، "رايت بايت"

·         بلال بلوط، ومحمد خشّاب، "بي إم بي جروب"

·         محمد بلوط، "ريبلز كابيتال"

·         أمبارين موسى، "سوق المال.كوم"

·         كيم تومسون ومات توغوود، "راو كوفي كومباني"

·         لاكلان جاكسون، "إيكو كوست"

·         فيشال شاه، "باناش إنترناشيونال"

·         أحمد فراز وتوبياس بيسون، "ويفتيك"

·         آدم ماكيوان، "بلاتينوم هيريتج"

وانطلاقاً من إسهاماتها الجديرة في تطوير الموارد المالية، وتعزيز القدرات البشرية والاجتماعية والفكرية والثقافية، تُحدث شبكة رواد الأعمال تحولات جذرية في الاقتصادات، وتهدف إلى استحداث فرص نوعية للعمل، وإلهام الأجيال المستقبلية من قادة الأعمال.

 

نبذة عن "إنديفور الإمارات"

تأسست "إنديفور الإمارات" في العام 2013، وهي فرع تابع للمنظمة العالمية وغير الربحية التي بادرت بإرساء مفهوم ريادة الأعمال المؤثرة في الأسواق الناشئة حول العالم. وتحفّز المنظمة الاقتصادات من خلال اختيار ودعم روّاد الأعمال المؤثرين. وتساعد أفرع "إنديفور" روّاد الأعمال على تخطي معوقات النمو من خلال توفير المكوّنات الرئيسية للنجاح، منها: الإرشاد والتوجيه، والتواصل، والمشورة الاستراتيجية، والمهارات، والنفاذ إلى رؤوس الأموال الذكية. وبانضمامهم إلى مظلة "إنديفور"، يساهم روّاد الأعمال هؤلاء في النمو الاقتصادي المستدام وخلق فرص العمل، ليصبحوا بذلك نموذجاً يُحتذى، ومصدراً لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال التي تحفّز بدورها الاستثمارات، وتشجّع على الابتكار والطموح.

 

المصدر: موجو للعلاقات العامة