أصبح للأفكار الناشئة التقنية والمتميزة، مكاناً خاصاً ورائداً على مستوى منطقة الشرق الأوسط، جاهزاً لاستضافتهم فور افتتاح "كريبتو لابز" انطلاقاً من مقرها في مدينة مصدر في أبوظبي. وفي إطار ترسيخ هويتها كمقر لأصحاب الابتكارات من حول العالم، اختارت حاضنة "كيربتو لابز" أن تكون بادرة نشاطاتها، استقطاب شريحة واعدة من المبتكرين والمبدعين في كافة المجالات، عبر تنظيم مسابقة عالمية تؤمن للفائز فرصة استثنائية للانضمام إلى الحاضنة والحصول على تمويل استثماري ورعاية محترفة.

قامت "كربتو لابز" بتصميم وإنشاء بيئة عمل متكاملة بمساحة 2،600 متر مربع، تشكل حاضنة ومساحة للعمل المشترك والتفاعلي، حيث تتمتع بكافة المقومات لإحداث تغيير جذري في مفهوم ريادة الأعمال، وجذب أصحاب الأفكار المبدعة والخلاقة، متضمنةً حزمة متكاملة من الموارد عالية الجودة. سواء من ناحية أنظمة الأتمتة والمعلوماتية، أو الطابعات ثلاثية الأبعاد، وصولاً إلى الدعم والإرشاد المباشرين والمرتبطين ببيئة العمل ذات الطابع العالمي.

وتتطلع "كيربتو لابز" قدماً نحو تأمين مختلف السبل لمساعدة الشركات التقنية الناشئة في كافة المجالات من حول العالم، وصولاً إلى احتضان الشركات افتراضياً. وتستقبل الحاضنة الطلبات المقدمة من الشركات للحصول على التمويل والدعم المادي خلال مختلف مراحل نمو وتطور أعمال تلك الشركات، مقابل التفاوض على حصة ملكية في المشاريع العائدة لها.

ونعليقاً على تدشين أعمال "كيربتو لابز"، قال الدكتور صالح الهاشمي العضو المنتدب في "كيربتو لابز": "تشكل "كريبتو لابز"، نظام متكامل لتعزيز صناعة الأعمال الناشئة واكتشاف بعض من أفضل الأفكار وألمعها في المنطقة وعلى الصعيد العالمي. حيث تكمن مهمتنا الرئيسية، في المساهمة الفعالة بتأسيس اقتصاد قائم على المعرفة وقادر على إحداث تغيير جذري في مفهوم ريادة الأعمال انطلاقاً من منطقة الشرق الأوسط ووصولاً إلى باقي أنحاء العالم، عبر تحويل المفاهيم والأفكار الخلاقة إلى شركات ناشئة قادرة على النجاح والتطور".

بغرض تأكيد دورها كمقر عالمي للأعمال الناشئة، أطلقت "كريبتو لابز" مسابقة "كريبتو للأعمال الناشئة" للعام 2017، فاتحةً أبواب المشاركة أمام الراغبين من كافة أنحاء العالم، سواء الأفراد أو الشركات الناشئة التي لا يتجاوز عدد العاملين فيها عشرة أشخاص. وسينال الفائز جوائز يصل مجموعها إلى 250 ألف دولار أميركي، تمنح له فور الإعلان عن نتائج المسابقة يوم  21 أكتوبر 2017، في أبوظبي. يتوجب تقديم الطلبات عبر الموقع الإلكتروني للشركة kryptolabs.com قبل حلول تاريخ إغلاق التقديم يوم 21 سبتمبر 2017.

وأضاف الهاشمي: "تمثل تلك المسابقة فرصة مثيرة لجميع المبتكرين الراغبين في استكشاف آفاق جديدة. وفي وقت نفتخر باتخاذنا من إمارة أبوظبي مقراً لنا، نتطلع إلى التعاون مع المبدعين وأصحاب الأفكار البراقة، أينما وجدوا في أصقاع الأرض".

 

ولمزيد من التفاصيل حول مسابقة "كريبتو للأعمال الناشئة" للعام 2017، يقتضي التنويه بأن:

مسابقة "كريبتو للأعمال الناشئة" للعام 2017، تهدف إلى استقطاب مبدعين من كافة أنحاء العالم، ليتنافسوا عبر ما يقدمونه من مشاريع وأفكار إبداعية، للفوز بعرض للشراكة والاستثمار يشمل الدعم المادي والإرشادي، إضافة إلى فرصة استثنائية للانضمام إلى الحاضنة. على أن يتم الاستثمار في مقابل حصة ملكية في المشروع المقدم من الجهة الفائزة، وتطبيق الشروط الموضوعة من قبل "كريبتو لابز" قبل حلول المرحلة النهائية من المسابقة، وبعد إنجاز التقييم المهني وتحليل مخاطر الأعمال التجارية.

ووفق البرنامج الموضوع للمسابقة، ستتم دراسة وتقييم الأعمال المشاركة من قبل خبراء، بغرض انتقاء 30 مشارك كحد أقصى. وسيحظى المشاركون المؤهلون بتوجيهات نخبة من المتخصصين الدوليين تمهيداً للتصفية النهائية، واختيار ثلاثة منهم. عندها سيدعى المرشحون الثلاثة إلى تقديم أعمالهم أمام نخبة من أصحاب الخبرة والقيادات العليا في صناعة الأعمال الناشئة، خلال حفل الافتتاح الرسمي لـ "كريبتو لابز" في أبو ظبي يوم 21 أكتوبر 2017.

 

نبذة عن "كريبتو لابز":

"كربتو لابز" هي حاضنة للمشاريع وبيئة عمل متكاملة بمساحة 2،600 متر، قادرة على توفير خدمات عالية الجودة بفضل قاعدتها الواسعة من الموارد والبنية التحتية المتطورة، المخصصة لتلبية احتياجات الأعمال الناشئة والمبدعين من حول العالم، الراغبين بتطوير وابتكار المنتجات والخدمات العصرية في كافة المجالات. يقع مقر "كريبتو لابز" في مدينة مصدر في أبوظبي، الامارات العربية المتحدة.

 

المصدر: أصداء بيرسون مارستيلر