ريادة أعمال

أعلن "مجلس سيدات أعمال دبي" عن إطلاق برنامج إرشادي احتفاءً بـِ"عام زايد" يهدف إلى تكريم الرؤية الراسخة للأب المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة، المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -طيب الله ثراه-، وذلك عبر تيسير المشاركة الكاملة للمرأة في مختلف جوانب الحياة الاجتماعية والاقتصادية.

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، عن نتائج عملية تقييم المشاركات الخاصة بـ "جائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب"، والتي تنظمها المؤسسة في دورتها العاشرة لهذا العام، وتهدف من خلالها إلى تكريم أفضل رواد الأعمال إلى جانب المشاريع الجديدة والمتميزة على مستوى الدولة والمنطقة العربية.

 

أقامت المؤسسة الوطنية «ذا أدفايسري هاوس» ورشة بوتيك التسويق لرواد الأعمال في مقر الشركة بدبي والتي تهدف إلى التعريف بالخطوات المطلوبة لربحية الأعمال من خلال تطبيق آداة «بوتيك التسويق _ خارطة التسويق» اللازمة لضمان ربحية المشاريع والوصول بها إلى الريادة والعالمية، وشارك في الورشة مجموعة من رواد الأعمال المواطن، حيث أدار الورشة محمد النعيمي إستشاري الأعمال وعدد من المتخصصين في مجال الريادة والإبداع.
وأشار سعيد محمد، المدير الإداري في «ذا أدفايسري هاوس» إلى أن الهدف من تنظيم هذه الورش هو تزويد الشباب المواطن بكل ما يحتاجونه من دعم وإمكانات للوصول إلى أهدافهم والإنطلاق نحو الريادة من خلال إتباع افضل الممارسات وتطبيق المعايير العالمية في هذا المجال.

 

المصدر: ذا أدفايسري هاوس

في إطار جهودها لدعم رواد الأعمال في المنطقة، وتعزيز دور الشركات وأصحاب المشاريع الناشئة، نظمت "دبي للمشاريع الناشئة"، احدى مبادرات غرفة تجارة وصناعة دبي المبتكرة، مؤخراً أولى حلقات نقاش مبادرة "صوت أعمال الشباب" التي أطلقت بالتعاون مع مركز الشباب وذلك في مقر المركز في أبراج الإمارات بدبي.

استضافت فعاليات الدورة الأولى من "القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة"، التي تنظمها مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة واختتمت فعالياتها أمس (الثلاثاء) في مركز اكسبو الشارقة، ندوة حوارية بعنوان"أصوات ملهمة: رحلتي"، استعرضت خلالها مجموعة من رائدات الأعمال رحلاتهن في عالم المشاريع، وكيف استطعن تحقيق إنجازاتهم الخاصة في ظل الصعوبات التي واجهوها.