ريادة أعمال

Food Endeavors تغذي الموجة القادمة من رواد الأعمال في قطاع المطاعم

افتتحت حاضنة الطهي "كيتشن نيشن"، فرعاً جديداً لها تحت اسم Food Endeavors، لتجمع تشكيلة من المطاعم المصممة خصيصاً لتقديم كل من خدمات التوصيل أو الاستمتاع بتجربة تناول الطعام ضمن المطعم. ويقع الفرع الجديد، والذي يعد الثاني لـ "كيتشن نيشن" في دولة الإمارات العربية المتحدة، في منطقة الخليج التجاري في دبي.
ويمتد المرفق الذي تم إطلاقه حديثاً على مساحة إجمالية تبلغ 4 آلاف قدم مربع، وتم تصميمه بشكل جمالي لاستضافة العديد من العلامات التجارية من قطاع الأطعمة والمشروبات في وقت واحد.

’دبي للمشاريع الناشئة‘ تطلق الدورة الثالثة من شبكة شراكات الأعمال

أطلقت "دبي للمشاريع الناشئة"، احدى مبادرات غرفة دبي المبتكرة لدعم ريادة الأعمال، الدورة الثالثة من برنامج "شبكة شراكات الأعمال" بهدف تعزيز التعاون المشترك والشراكات التجارية بين الشركات البارزة في الإمارة وأصحاب المشاريع الناشئة.
ويهدف برنامج "شبكة شراكات الأعمال" إلى وصل الشركات والمؤسسات المختلفة في الإمارة مع أصحاب المشاريع الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة بهدف إنشاء شراكات مربحة تحقق الأهداف المشتركة. وقد سبق للبرنامج في الدورتين السابقتين إبرام 8 مذكرات تفاهم بين الشركات العالمية في دبي وأصحاب المشاريع الناشئة.

أكاديمية هنري فورد لريادة الأعمال أول ورشات عملها بتركيز على الحلول المستقبلية للتنقل والمواصلات

اختتمت فورد الشرق الاوسط وافريقيا مؤخرا فعاليات أكاديمية هنري فورد لريادة الأعمال في دبي، حيث استضافت ورشة عمل فريدة امتدّت على مدار ثلاثة أيام في مركز الشباب في وزارة شؤون الشباب الإماراتية.

وعلاوة على كونها أوّل ورشة عمل تعقدها أكاديمية هنري فورد لريادة الأعمال وسط تركيز على أفكار الأعمال التي تمتلك مقومات تتيح لها المساهمة في رسم ملامح مستقبل وسائل النقل، وتؤثّر على طريقة تنقّل الأشخاص ونقل البضائع عبر مختلف وسائل النقل، استضافت الورشة أيضاً مارك أوفندن، نائب رئيس شركة فورد موتور كومباني ورئيس فورد الشرق الأوسط وأفريقيا، الذي انضم إلى المشرفين على للمشاركين الذين بلغ عددهم 14 مشاركاً.

غرفة الشارقة تبحث التعاون مع ’شراع‘

بحثت غرفة تجارة وصناعة الشارقة مع وفد من مركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع"، تعزيز مجالات التعاون والتنسيق المشترك في مجال دعم وتطوير المبادرات المحفزة لرواد الأعمال وتمكين الشباب الذين يتطلعون لإنشاء وإطلاق مشاريعهم الاقتصادية الخاصة.
وناقش الجانبان خلال اجتماع عقد بين سعادة عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وسعادة نجلاء أحمد المدفع المدير التنفيذي لمركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع"، توقيع مذكرة تفاهم مشترك لدعم حاضنات الأعمال التي تعمل تحت مظلة الغرفة.

مؤسس نتفليكس: تأسيس مشاريع الأعمال اليوم أسهل من أي وقت مضى

رحب مجمع دبي للعلوم، مجمع الأعمال الشامل الذي يتخصص في مجالات العلوم، ومعهد الشرق الأوسط الأمريكي (AMEI)، المنظمة غير ربحية المستقلة ومقرها بيتسبرغ، بأحد مؤسسي شركة نتفليكس، ميتش لو، في مؤتمر مشترك عُقد على هامش الدورة 38 من أسبوع جيتكس للتقنية في دبي.
وتحت عنوان "التقنيات الإحلالية والاقتصاد القادم"، انعقد المؤتمر السنوي الحادي عشر للمؤسسة، والذي يقام لأول مرة في دبي، بمشاركة خبراء بارزين من الولايات المتحدة والشرق الأوسط.