ريادة أعمال

اريكسون تستعرض الابتكارات المخصصة للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم

استعرضت إريكسون ( المسجلة في ناسداك إريك) من 10 وحتى 13 سبتمبر، أحدث الابتكارات في مجال تقنية الجيل الخامس، والخدمات الرقمية، وإنترنت الأشياء مع التركيز على دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في معرض ومؤتمر عالم الاتصالات 2018 الذي نظمه الاتحاد الدولي للاتصالات في ديربان، جنوب أفريقيا.
وتضمنت أبرز المعروضات في جناح إريكسون نموذج المدينة الذي يستعرض كفاءة تقنية الجيل الخامس التي يمكن إستخدامها على الشبكات الحالية، وطائرة الذكاء الاصطناعي بدون طيار لتعزيز السلامة والأمن، والروبوتات السحابية، والمركبات المتصلة، والاتصال بتردد 3.5 جيجاهرتز كوسيلة تمكين للتكنولوجيا.

موقع مهاراتي.. مجتمع مايكرولانسرز مرن‎ يتستقطب أصحاب المهارات

يحظى الشرق الأوسط بسوق جديد للمهارات عبر الإنترنت يُشكّل صلة وصلٍ مميّزة بين الشركات والأعمال التي تسعى إلى تعزيز طاقاتها ‎مستعينة بالمحترفين الذين يعملون عند الطلب وبصورة مؤقتة.

ويقوم أصحاب المهارات أو ما يعرف بالمايكرولانسرز (Microlancers) ببيع مهاراتهم على موقع مهاراتي من خلال حزم ذات أسعار ثابتة Gigs)‎ ) التي يتم تسليمها رقمياً عبر منصّة مهاراتي الآمنة. ويقدم موقع مهاراتي خدماته باللغة العربية، وهو أول سوق متعدد اللغات للخدمات المصغّرة في المنطقة.

’بي اند او ماريناز‘ و’محمد بن راشد لتنمية المشاريع‘ يقدمان تسهيلات لتعزيز استدامة المشاريع الصغيرة والمتوسطة

وقعت "بي آند أو ماريناز" التابعة لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة مذكرة تفاهم مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، لتقديم أفضل الخدمات لعملائهما، وتوفير حزمة من التسهيلات والأولوية في المناقصات المطروحة من قبل مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة للأعضاء ضمن برنامج دبي للمشتريات الحكومية.

وتأتي هذه الإتفاقية من أجل تحقيق رؤية واستراتيجية حكومة دبي والقيادة الرشيدة، المتمثلة في الارتقاء بالخدمات المقدمة للعملاء، بالإضافة إلى تعزيز دور المشاريع الوطنية، وبالتالي دعم الأداء الاقتصادي في إمارة دبي ودولة الإمارات على وجه العموم.

المؤتمر العالمي للنقل الطرقي يمنح الفرصة للشركات الناشئة للفوز باستثمارات كبيرة

ضمن برنامج المؤتمر العالمي للنقل الطرقي المقام بدعم من وزارة النقل والاتصالات في مسقط خلال الفترة بين 6 و8 نوفمبر 2018، تستضيف شركة رود فينشر إس إيه مسابقة للشركات الناشئة لاستعراض ابتكاراتهم المتعلقة بمجال النقل اللوجستي أمام المستثمرين المحليين والفوز باستثمارات بقيمة 100,000 دولار أمريكي.

وسُتقام المسابقة في ساحة الابتكار المخصصة في نسخة هذا العام من المؤتمر العالمي للنقل الطرقي الذي يأتي بتنظيم مشترك من الاتحاد الدولي للنقل الطرقي ومجموعة أسياد.

سلسلة من الندوات وورش العمل تهدف إلى تحفيز رواد الأعمال

يستضيف مركز NEST المخصص للقاءات والعمل في فندق تريب من ويندهام دبي ندوة مجانية مدتها ساعتان وعنوانها "عشرة أسباب تمنع الشركات الصغيرة من التحليق (وكيفية تفاديها)" يوم ١٢ سبتمبر ٢٠١٨.

وسوف تُعقد هذه الندوة مرتين في هذا النهار لمزيد من الملاءمة (عند الساعة ٧ صباحاً وعند الساعة ٦ مساءً) وسوف تتناول موضوع تحديد الأسباب الأساسية التي تمنع الشركات الصغيرة من فهم كيفية استخدام الخطوات الست الأساسية للنجاح.

تشكّل هذه الندوة جزءاً من سلسلة جديدة تقدمها Businessmentals تحت اسم بناء شركة متينة، والجزء الأول منها هو الخطوة الأولى (مثل التحليق) لتحقيق عمليات ناجحة قبل إطلاق الشركة.