ريادة أعمال

استضافت شركة "سي بيه آي بيزنس" (CPI Business) نسخة هذا العام من "مؤتمر المؤسسات الصغيرة والمتوسطة- ما وراء الحدود” السنوي الذي يستهدف قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المحلي. وقد أقيم هذا الحدث في 9 تشرين الثاني/نوفمبر في فندق “جيه. دبليو ماريوت ماركيز” في دبي، بهدف مناقشة التوجهات التي تؤثر على طريقة عملنا وحياتنا وتفاعلنا مع بعضنا- مع التركيز على أهمية وضع لسياسات السليمة التي ستساعد في رسم مستقبل قطاع الأعمال وإحداث تغيير إيجابي فيه.

استعرضت الدكتورة شيماء نواف الفواز،المؤسس والمدير التنفيذي للعلامة التجارية "جوسب" (GOSSIP The Brand)، إحدى الشركات الرائدة في تقديم مفاهيم مبتكرة ومتنوعة في مجال الأغذية والمشروبات مثل "جوسب مقهى وحلويات"، مؤخراً رؤيتها حول واقع قطاع الأغذية والمشروبات في دولة الإمارات وذلك خلال ورشة عمل في الشارقة نظمتها" مؤسسة القياداتالعربيةالشابة" ممثلة بنبرة البوسعيدي، المدير التنفيذي للمؤسسة بالتعاون مع "صندق خليفة لتطويرالمشاريع" والتي قامت بإلقاء الكلمة الافتتاحية لورشة العمل. وباعتبارها أحد المشاركين الضيوف، ناقشت الدكتورة الفواز الفرص الناشئة في سوق الأغذية والمشروباتفي الإمارات والتحديات التي يواجهها، إلى جانب كل من عبد الله ملا، المؤسس المشارك لـ "هوم بيكري"، ومريم الهاشمي، المؤسس المشارك لـ "روكس"،والمتحدث الرئيسي ومدير جلسة النقاش جاسم البستكي، الأمين العام لجمعية رواد الأعمال الإماراتيين، الذي تطرق بدوره إلى أسرار النجاح في أعمال الأغذية والمشروبات، وذلك خلال جلسة أقيمت في مركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع" التابع للجامعة الأمريكية في الشارقة.  

منذ يوم الانتخابات في 8 نوفمبر/ تشرين الثاني، ارتفعت البورصة أكثر من 25%، بينما وصلت البطالة إلى أدنى مستوى لها في 17 عاماً، والشركات تعود إلى أميركا". دونالد ترامب

حصل "باول كيني"، رائد الأعمال التكنولوجية الشهير في الشرق الأوسط وأحد أهم الشخصيات في مجال الشركات الناشئة في المنطقة، على لقب "مستشار العام"، وذلك خلال حفل توزيع جوائز أريبيان بزنس ستارت-أب لعام 2017، والذي أقيم في دبي.

شارك مجلس سيدات أعمال الشارقة، التابع لمؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، في مؤتمر المرأة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة 2017، الذي نظمته، مؤخراً، مجموعة "وورلد أرينا" في دبي خلال الفترة من 3-4 أكتوبر الجاري، بصفته الشريك الداعم للمرأة، بهدف دعم رائدات الأعمال في المنطقة، وإثراء معارفهنّ العملية في شتى المجالات الاقتصادية.