حاز "مستشفى برايم"، الإسم الرائد في مجال توفير الخدمات الطبية والرعاية الصحية في دولة الإمارات، مؤخراً على اعتماد رسمي من "اللجنة الدولية المشتركة"، المنظمة العالمية المعنية بالرعاية الصحية والمسؤولة عن ضمان مطابقة أعلى معايير الجودة والسلامة في رعاية المرضى. ويمثل الحصول على الاعتماد العالمي الجديد دفعة قوية لمساعي "مستشفى برايم"، الذي يعمل تحت مظلة "مجموعة برايم للرعاية الصحية"، في دعم الجهود الرامية إلى الامتثال لأعلى المعايير الدولية في تقديم خدمات الرعاية الصحية تجسيداً لأهداف "استراتيجية دبي الصحية 2021" في جعل الإمارة نموذجاً صحياً عالمياً من الطراز الأول.

 

ويكتسب الاعتماد الرسمي من "اللجنة الدولية المشتركة" أهمية خاصة كونه معياراً عالمياً من الدرجة "الذهبية" يؤكد التزام المستشفيات بضمان أعلى مستويات الجودة والتميز والسلامة في تقديم الرعاية الصحية للمرضى. وتركز معايير "اللجنة الدولية المشتركة" بالدرجة الأولى على المجالات الرئيسية ذات التأثير المباشر على رعاية المرضى، لا سيّما سهولة الوصول إلى خدمات الرعاية، تجربة المرضى، مكافحة العدوى، حقوق المرضى وعائلاتهم والمبادرات التثقيفية والتوعوية وغيرها. ويتم منح المستشفيات الاعتماد الرسمي عقب عملية تقييم صارمة لمستوى الأداء في مجال السلامة وإدارة المرافق، التجربة الطبية ومؤهلات الكادر الطبي والتمريضي، الجهود المبذولة لتحسين جودة الخدمات، كفاءة القيادة التنظيمية وإدارة التواصل الفعال.

وقال الدكتور جميل أحمد، المدير التنفيذي "مستشفى برايم": "يمثل حصولنا على اعتماد رسمي من "اللجنة الدولية المشتركة" إنجاز جديد نفخر به ودفعة قوية لجهودنا الحثيثة الرامية إلى الارتقاء بمعايير الرعاية الصحية في دولة الإمارات، لا سيّما وأنه بمثابة دليل دامغ على التزامنا المطلق بأعلى معاييرالجودة في الرعاية الصحية. ويضعنا هذا الإنجاز الرائد أمام مسؤولية جديدة لمواصلة العمل الجاد للمساهمة بفعالية في دفع الجهود الهادفة إلى ترسيخ ريادة دبي ودولة الإمارات على خارطة الرعاية الصحية العالمية، من خلال ضمان أعلىى مستويات التميز والجودة في توفير خدمات الرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين على السواء."

 

مجموعة برايم للرعاية الصحية

تقدّم "مجموعة برايم للرعاية الصحية" محفظة شاملة من خدمات الرعاية الصحية المخصصة عالية الجودة وفق أحدث الأساليب العلاجية الفعّالة التي يتولى إدارتها نخبةٌ من الخبراء والمتخصّصين في المجال الطبي، تماشياً مع رؤية المجموعة المتمثلة في ترسيخ مكانتها الرائدة على خارطة الرعاية الصحية في المنطقة.

واليوم، تعد "مجموعة برايم للرعاية الصحية"، التي إفتُتِح أوّل مركز للعيادات الخارجية تحت مظلتها في شهر أكتوبر من العام 1999، واحدةً من كبار مزوّدي خدمات الرعاية الصحية في دولة الإمارات، مدعومةً بشبكة واسعة من أكثر من 300 طبيب و1000 أخصّائي من أصحاب الخبرات والكفاءات العالية لتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية إلى ملايين المرضى في مختلف أنحاء الدولة.

وتستند المجموعة إلى نهج قائم على تحقيق أعلى معايير التميّز في كافة المجالات الصحية والإمتثال للقيم المؤسّسية المتحورة حول الشفافية والتركيز على العملاء والجودة والفعالية من حيث التكلفة وسرعة الإستجابة، الأمر الذي تُرجِم في حصول المجموعة على "جائزة دبي للجودة" في العامين 2007 و2012. ويعد الشعار "الرعاية المخصّصة... شخصياً" بمثابة المبدأ التوجيهي الذي تسير وفقه المجموعة في تقديم أفضل الخدمات للعملاء.

 

المصدر: أورينت بلانيت للعلاقات العامة والتسويق