المركز الطبي الألماني،المتخصص بالعناية الطبية المميزة، ومقرّه دبي، يحتضن طاقماً من نخبة الأطباء الملتزمين بتوفير الخدمات الصحية التي لا مثيل لها، وبضمان حصول المرضى على تجربة عنايةٍ ترضيهم؛ يكشف عن خبراته في علاج سرطان العظم عند الأطفال.

نادراً ما يصيب سرطان العظم الأطفال، لكنه يأتي في المرتبة الثالثة في الأورام الخبيثة،بعد سرطان الدم، وسرطان الغدد اللمفاوية اللذَين يصيبان المراهقين والبالغين. ينتج هذا الورم عن نموٍّ متسارع لخلايا المناطق المحيطة بالعظم، مثل الغضروف، الخلايا الليفية، الخلايا المكوّنة للعظم، وغيرها.

إلى جانب توفيره الرعاية الطبية اللازمة للأشخاص الذين يعانون من أمراض الرئة أو هشاشة العظام، يفخر المركز الطبي  الألماني بامتلاكه أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا لإجراء الاختباراتالفعالة، وتشخيص وعلاج السرطان وأنواع التكيسات الخبيثة.

أكثر الأعراض المَرضية شيوعاً هي إحساسٌ متصاعد بالألم في المنطقة المصابة، يبدأ متقطعاً، ثم يصبح دائماً، وشعورٌ بوجود كتلة صلبة في موضع الألم، تتضخم مع الوقت، مع احمرار وحكة في الأنسجة المحيطة؛ ويترافق ذلك مع ارتفاعٍ نسبي في الحرارة.

وفي هذا الصدد، يقول الدكتور أحمد رشيد، اختصاصي جراحة العظام في المركز الطبي الألماني:"الفحوصات الطبية التي يجريها طبيب مختص، أو معالج متخصص في الأمراض والأورام، تساعد في اكتشاف الجذور المسببة للمرض. كما يمكن للتشخيص الشعاعي والصور المقطعية وأشعة أكس تحديد الحاجة إلى أخذ خزعة للتأكد من وجود حالةٍ مَرضية في الرئتين أو العظام. ولأنه من المهم جداً الكشف المبكر عن الحالة، ننصح كل من تجاوز 35 من العمر، بإجراء فحوصات دورية، كل 6 أشهر".

مجموعة من الاختصاصيين في جراحة العظم، التوليد والأمراض النسائية، المسالك البولية، الجراحة العامة، الطب الباطني، الطب الوقائي، والعلاج الطبيعي وما فوق الطبيعي، يجتمعون كلهم في شبكةٍ طبية سريرية متكاملة واحدة، اسمها المركز الطبي الألماني، حيث يتولى أهل الاختصاص إجراءات الوقاية من أمراض العظام وما يتصل بها.

ومع إطلاق هيئة الصحة في دبي خطتها لخفض الحالات السرطانية غير القابلة للشفاء بنسبة 18 % بحلول العام 2021، يضع المركز الطبي الألماني قدراته في تصرف جميع المرضى، ويجعل كل الفحوصات والتشخيص والعلاجات اللازمة في متناول الجميع.

 

د.أحمد رشيد

أخصائي – جراحة العظام

جامعة مونستر – ألمانيا

خبرته

·         تشخيص كافة امراض الجهاز الحركي (العضلي- العظمي والمفاصل)

·         علاج الام المفاصل المزمنة و امراض تصلب المفاصل

·         علاج إصابات الاوتار و الاربطة والاضطرابات الالتهابية التهاب الكوع مايسمى بمرفق لاعب التنس، متلاذمة

·         النفق الرسغي ، إلاصبع الزنادية،التهاب اوتار الرضفة و العرقوب مايسمى وتر أخيل، التكيسات العقدية الى اخره

·         الجراحات التنظيرية المتقدمة في جميع المفاصل

·         الجراحة الترميمية واعادة الاستبدال للمفصل الوركي والركبي و الكتفي حسب احدث التقنيات العالمية

·         جراحة اليد والكاحل و القدم

·         جراحة الكسور

·         معالجة الام الجهاز الحركي(العضلي- العظمي والمفاصل) بما فيه الام الظهر

·         كينيسيو تابينغ ، العلاج الطبيعي معالجة الالام و الاصابات الرياضية بواسطة

الملف الشخصي

الدكتور احمد رشيد ،اكمل شهادة الطب البشري من الاكادمية الطبية في مدينة شتيتين البولندية بعدها انتقل الى المانيا حيث تخصص في في الامراض العظمية وجراحتها مستفيدا من خبرات عدة جامعات مشهورة في المانيا والتحق بعدة دورات في اختصاصه. حصل على الاختصاص والتأهيل من جامعة مونستر الالمانية.

 

حول المركز الطبي الألماني (ش.م.ح- ذ.م.م)

المركز الطبي الألماني هو مركز متخصص بالعناية الطبية المميزة، ومقره دبي، يضم طاقماً من نخبة الأطباء الملتزمين بتوفير الرعاية الصحية الازمة لضمان حصول المرضى على العلاج الألزم الذى يحظى برضاء واسعاد المريض . وكجزءٍ من "مجموعة أفيفو"، يسعى المركز الطبي الألماني بإن يكون المركز الأول الموثوق به والرائد في توفيرالرعاية الصحية، من خلال تكريسه مستوياتٍ فريدة للعناية بالمرضى، وفقآ الى المعايير العالمية. تقوم فلسفة المركز الطبي الألماني على تثقيف المريض بكل الخيارات العلاجية المتاحة، سواء كانت غير جراحية ، أو تستدعي إجراءً جراحي. وبالإضافة إلى تجهيزه بأحدث المعدات الطبية المتطورة، المركز لدية فريق متخصص من الرعاية، وذوي الخبرة والمهنية الطبية .

 

المصدر: Click On