تواصل «ماجد الفطيم» سعيها الدؤوب إلى تبديد الاعتقاد السائد بأن أمراض القلب والأوعية الدموية تكاد تنحصر بين الرجال دون النساء من خلال إحدى مبادراتها الإقليمية الطموحة. وتشجع حملة التوعية الصحية السنوية «اضبطي إيقاع قلبك» النساء على أخذ صحتهن على محمل الجدّ وعدم الاستهانة باحتمال إصابتهن بأمراض القلب والأوعية الدموية.

جدير بالذكر أن أعداد الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية في العالم تفوق أعداد الوفيات الناجمة عن جميع أنواع السرطان مجتمعة. وفي دولة الإمارات العربية المتحدة تتسبب أمراض القلب والسكتة الدماغية بأكثر من رُبع جميع الوفيات سنوياً.[i] ولعل الأمر المفجع أن أربعاً من كل خمس وفيات تتسبب بها تلك الأمراض يمكن تجنبها. وإذا أردنا حقاً تحسين معدلات الشفاء لابدّ من معالجة عوامل الاخطار الكامنة التي تشمل السيرة المرضية العائلية فيما يتعلق بأمراض القلب والأوعية الدموية، وأيضاً السكري والسمنة والتدخين وارتفاع مستويات الكولسترول.

وتبيَّن من دراسة أجرتها جمعية القلب الأمريكية (AHA). [ii]نُشرت نتائجها في مارس 2017 أن قرابة نصف النساء المستطلعة آراؤهن على دراية بأن أمراض القلب تشكل السبب الرئيس لوفيات النساء، غير أن 13٪ منهن فقط ينظرن إلى أمراض القلب كأكبر خطر يتهدد صحتهن. وتشير بيانات الدراسة أيضاً إلى أن الهاجس الأول الذي يقلق النساء في حياتهن اليومية هو سرطان الثدي، رغم أن أمراض القلب تقتل ستة أضعاف أعداد النساء مقارنة بأعداد الوفيات الناجمة عن سرطان الثدي. ومن المقلق بالقدر نفسه أن نصف النساء بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يعانين قلة الحركة ويهملن لياقتهن البدنية، وهنا تكمن أهمية حملة التوعية الصحية السنوية «اضبطي إيقاع قلبك».

وتقدّم الحملة التوعوية الإقليمية فحوصاً مجانية لصحة القلب طوال شهر سبتمبر على امتداد مراكز التسوق التابعة لشركة «ماجد الفطيم» في الإمارات وعُمان والبحرين ولبنان.

وبهذه المناسبة، قال إبراهيم الزعبي، رئيس الاستدامة لدى «ماجد الفطيم القابضة»: "حملات التوعية المؤثرة اجتماعياً مثل الحملة الإقليمية «اضبطي إيقاع قلبك» تجسّد رؤية ماجد الفطيم التي تقضي بتوفير أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم. ونحن لن نتوانى عن اقتناص كل فرصة سانحة لمساعدة عملائنا، وفي هذه الحالة النساء، من أجل تمكينهم من أن ينعموا بحياة مليئة بالصحة والعافية".

وستُقام منصات لإجراء الفحوص المجانية في المراكز المشاركة كافة، وتتضمن المنصة مكتب تسجيل وجميع الأجهزة اللازمة لفحص ضغط الدم ومستويات السكر في الدم، وتحديد مؤشر كتلة الجسم. وستتحدث كل امرأة مستفيدة من الحملة التوعوية المجانية إلى أحد المختصين الطبيين الذي سيستفسر منها عن صحتها ونمط حياتها اليومية ويقدّم لها المشورة اللازمة في ضوء ذلك.

وبإمكان النساء تتبّع أخبار حملة التوعية الصحية «اضبطي إيقاع قلبك» والتعرف بشكل أكبر على أمراض القلب والأوعية الدموية والتعهّد بفعل المزيد من أجل صحة قلوبهن من خلال تصفح مواقع مراكز التسوق المشاركة وصفحاتها وقنواتها على شبكات التواصل المختلفة باستخدام الوسم #signwithyourheart وأيضاً الوسم #FeeltheBeat.

 

عن "ماجد الفطيم"

تأسست شركة "ماجد الفطيم" عام 1992، وهي الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط و إفريقيا وآسيا.

وتحفل قصة نجاح "ماجد الفطيم" بالعديد من الإنجازات، التي جاءت نتيجة رؤية أسسها السيد ماجد الفطيم، الذي حلم بتغيير مفهوم التسوّق والترفيه لتحقيق "أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم". وقد بدأت ملامح تلك الرؤية تتجسّد عبر العديد من مراكز التسوّق الحديثة والمبتكرة، تم افتتاحها أولاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتتوسّع بعدها عبر 15 سوقاً حول العالم ويعمل بها أكثر من 39 ألف موظف. وقد نالت المجموعة أعلى درجة استثمارية (BBB) للمؤسسات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط.

تمتلك وتدير "ماجد الفطيم" اليوم 21 مركز تسوّق و12 فندقاً وثلاثة مشاريع مدن متكاملة بالإضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء. وتتضمّن مراكز التسوّق التابعة لشركة "ماجد الفطيم"، "مول الإمارات"، و"مول مصر"، ومراكز "سيتي سنتر"، ومراكز التسوق المجتمعية "ماي سيتي سنتر"، بالإضافة إلى أربعة مجمّعات تسوّق بالشراكة مع حكومة الشارقة. كما أنّ للشركة امتياز الاستخدام الحصري لاسم "كارفور" في 38 سوقاً على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا. وتدير "ماجد الفطيم" أكثر من 210 متجراً في 15 دولة.

كما تدير "ماجد الفطيم" 284 شاشة سينما في صالات "ڤوكس سينما" التابعة لها، بالإضافة إلى 31 مركز ترفيه عائلي "ماجيك بلانيت" في المنطقة، والعديد من المنشآت الترفيهية المبتكرة مثل "سكي دبي"، "أوربي دبي" و"سكي مصر"، وغيرها.

و"ماجد الفطيم" هي الشركة الأم  لشركة "نجم" شركة خدمات التمويل والمتخصصة بإصدار البطاقات الائتمانية الاستهلاكية ، وشركة متخصصة بالأزياء والأناقة تدير عدداً من أبرز الأسماء والعلامات التجارية في عالم الأزياء والموضة مثل "أبيركرومبي آند فتش" و"أُول سينتس" و"لولوليمون أثليتيكا" و"كريت آند باريل" و "مايزون دو موند". كما تعتبر "ماجد الفطيم" الشركة الأم لوحدة أعمال خاصة بالعناية والرعاية الصحية تضمّ شبكة مراكز "سيتي سنتر كلينيك". هذا وتشغّل "ماجد الفطيم" شركة إدارة المرافق "إينوڤا" من خلال مشروع مشترك مع شركة "ﭬيوليا"، العالمية الرائدة في مجال إدارة الموارد البيئية. وتمتلك المجموعة حقوق متجر "ليغو" و "أمريكان غيرل" المعتمد في منطقة الشرق الأوسط كما أنها تعمل في قطاع الأطعمة والمشروبات من خلال شراكة استثنائية مع "غورميه غلف".


[i] Haad  
[ii] Health Harvard

 

المصدر: واليس للعلاقات العامة