أعلنت مجموعة "زليخة" المتخصصة في توفير خدمات الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن افتتاح عيادة "لايف ستايل كلينيك" الجديدة لأسلوب وأنظمة الحياة الصحية، وذلك خلال حفل رسمي أقيم في موقع العيادة في إمارة بالشارقة بحضور سعادة نافديب سينج السفير الهندي لدى دولة الإمارات.

وتهدف العيادة إلى وضع الصحة في المقام الأول من خلال توفير الاستشارات والمراجعات الصحية والتقييمات للمرضى حول النظام الغذائي وأسلوب الحياة وممارسة التمارين، حيث تدعم  رؤية الحكومة الإماراتية المتمثلة في الوصول إلى مستوى عالمي في مجال الرعاية الصحية بحلول العام 2021.

ويأتي افتتاح العيادة في خطوة فريدة من نوعها لدعم التحديات الصحية اليومية، مثل الإقلاع عن التدخين، والتخلص من الإرهاق، بالإضافة إلى مكافحة الارتفاع المستمر في مستويات السمنة في دولة الإمارات التي تسجل حالياً ضعفي المتوسط العالمي. إذ تشير تقديرات منظمة الصحة العالمية إلى أن 70% من الرجال، و67% من النساء بعمر 15 سنة وما فوق في الإمارات العربية المتحدة يعانون من زيادة الوزن.

ويتمحور عمل العيادة، التي تفتح أبوابها يومياً طوال الأسبوع، حول الاهتمام بمجال التغذية، ومعالجة السمنة، وأمراض الغدد الصم، والطب النفسي، وستعمل العيادة على توفير الاستشارات الطبية للمرضى، وتقديم المشورة حول التغييرات الواجب اتباعها لمعالجة المشاكل الفردية، كما سيقدّم فريق من المختصين الدعم المستمر لتحقيق الأهداف المرجوة للوصول إلى أسلوب حياة صحي.

وبهذه المناسبة، قال طاهر شمس المدير الإداري في مجموعة "زليخة" للرعاية الصحية: "تؤثر خيارات أسلوب الحياة بشكل كبير على مجريات حياة الفرد على أساس يومي، ولا يُستبعد أن يتخذ الناس قرارات غير سليمة عندما يتعلق الأمر بالتغذية أو ممارسة التمارين الرياضية".

وأضاف: "تهدف عيادتنا الجديدة إلى توفير الاستشارات المخصصة والمعرفة الضرورية للناس في دولة الإمارات، وذلك لمساعدتهم على البدء من جديد أو الاستمرار برحلة أسلوب الحياة الصحي، وبالتالي الوصول إلى مجتمع أكثر صحة وسعادة. وسعت مجموعة "زليخة" للرعاية الصحية على مدى العقود الخمسة الماضية إلى دعم الناس في مختلف أنحاء المنطقة، حيث ندرك بشكل كبير أهمية اتباع خطوات وقائية لحماية مجتمعنا. ويميل المقيمون في دولة الإمارات إلى السعي وراء طموحاتهم بشكل يمكّنهم من الوصول إلى ما هو أبعد من حدودهم، متناسين في كثير من الأحيان ضرورة الاعتناء بصحتهم. ونأمل من خلال افتتاح هذه العيادة أن نمكّن المقيمين في دولة الإمارات من وضع صحتهم في المقام الأول".

تفتح العيادة أبوابها أمام جميع المرضى الذين يسعون لتغيير أسلوب حياتهم، وينشدون الدعم للقيام بذلك. إذ تشكل العيادة الجديدة الوجهة المثالية لكل من يبحث عن الحلول الصحية المتعلقة بالنظام الغذائي، وممارسة التمارين، وخيارات أسلوب الحياة، ولكل من يواجه ضغوطاً في حياته العملية أو في المنزل، أو يعاني من الإرهاق، وكذلك المدخنين الذين ينشدون الدعم للإقلاع عن التدخين.

 

عن مستشفى زليخة:

تعد مستشفى زليخة ضمن مجموعة زليخة للرعاية الصحية، وهي إحدى أهم الجهات العاملة في قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتتضمن مجموعة زليخة للرعاية الصحية مستشفيات متعددة الاختصاصات في دبي والشارقة، إلى جانب ثلاثة مراكز صحية فاخرة وثلاث صيدليات موزّعة في مختلف مناطق الدولة حيث تقدّم بمجموعها العلاجات المتخصصة في أكثر من 25 تخصصاً طبياً. وافتتحت المجموعة مستشفى جديد متعدد التخصصات في الهند- أليكسيس. وحصل مستشفى زليخة على الكثير من الثناء والتكريم لالتزامه بتقديم خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة وممارسات العمل المستدامة، حيث فاز مؤخراً بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم لتميّز الأعمال، في تأكيدٍ على التزام المستشفى بتقديم أفضل الخدمات في القطاع للأفراد والمجتمعات التي يخدمها.

 

المصدر: فور كوميونيكيشنز