أعلن مركز مودسلي هيلث أبوظبي، المشروع المشترك بين مؤسسة "ساوث لندن" ومؤسسة مودسلي إن إتش إس ترست ومركز ماكاني الطبي، عن تنظيم واستضافة مؤتمر الصحة النفسية السنوي 2017، في أبوظبي يوم الجمعة الموافق 13 أكتوبر المقبل، والذي سيعقد بحضور متخصصين وخبراء عالميين في مجال الرعاية الصحية النفسية.

ويأتي انعقاد المؤتمر تزامناً مع يوم الصحة النفسية العالمي الذي اعتمدته منظمة الصحة العالمية بتاريخ 10 أكتوبر من كل عام، وذلك بهدف زيادة التوعية بموضوع الصحة النفسية في سبيل دعم هذا الاختصاص الذي يشهد اهتماماً متزايداً.

ويستقطب المؤتمر باقة من أهم وأشهر خبراء الصحة النفسية للمشاركة في جلسات الحوار التي تسلط الضوء على أهم النتائج وتطورات البحوث للرعاية الصحية النفسية والذهنية بمختلف تخصصاتها، حيث يعتبر المؤتمر واحداً من أهم الفعاليات التي تشكل منصة لتبادل الخبرات بين خبراء مجتمع الصحة النفسية.

وقال الدكتور مارتين باجلي رئيس الأطباء في مودسلي هيلث أبوظبي: "يسعدنا استضافة وتنظيم مؤتمر مودسلي هيلث السنوي بنسخته الثالثة في العاصمة أبوظبي، حيث ستوفر هذه الفعالية العديد من أوراق العمل والنقاشات حول تنمية الطفل وقضايا الصحة النفسية التي تؤثر على المجتمعات العالمية، فضلاً عن تسليط الضوء على خدمات الرعاية الصحية والتعرف على أساليب العمل السريرية والمؤسسية المتخصصة بدعم المرضى المحتاجين لخدمات الرعاية الصحية النفسية"..

 وأضاف الدكتور باجلي: "سيشهد المؤتمر حضور أشهر الخبراء العالميين في مجال الصحة النفسية، والذين لعبت خبراتهم دوراً محورياً في صياغة النقاشات الحالية المتعلقة بالطب النفسي، وتنمية الطفل والأسرة في المملكة المتحدة ودولة الإمارات. ونحن سعداء للغاية بالدور المحوري لمركز مودسلي هيلث أبوظبي في مجال الصحة النفسية والتعليم والطب الانتقالي في الدولة، وإننا على ثقة بأن هذا المؤتمر سيسلط الضوء على خدماتنا وجهودنا المبذولة في سبيل رفع مستوى الوعي بأهمية خدمات الرعاية الصحية النفسية".

وسيحظى المهتمون بقطاع الرعاية الصحية والعاملون المتخصصون في المدارس وأصحاب المصلحة والأطراف المعنية في الفعالية بفرصة التعرّف على أحدث المستجدات من مركز "مودسلي" في العاصمة البريطانية لندن، فضلاً عن استعراض أحدث الممارسات والتطورات المستقبلية لمرافق "مودسلي هيلث أبوظبي" في الدولة وفي المنطقة بشكل عام.

وقال الدكتور خالد قادري مستشار الطب النفسي للأطفال والمراهقين ومدير خدمات الصحة النفسية للأطفال والمراهقين (CAMHS) في مركز مودسلي هيلث أبوظبي: "إن اضطرابات الصحة النفسية قضيةً متجذرة في مجتمعاتنا، حيث أظهرت الإحصاءات أن قرابة شخص واحد من بين كل 4 أشخاص بالغين يعاني من أحد اضطرابات الصحة النفسية في مرحلة ما من حياته، علماً بأن العديد من هذه المشاكل يمكن أن تعود أسبابها لسنوات المراهقة".

وأضاف الدكتور قادري: "إن هذا النوع من الفعاليات والمؤتمرات، من شأنه أن يرفع مستوى الوعي بحقائق الصحة النفسية وأحدث التقييمات القائمة على الأدلة المنطقية، التي تسهم في تطوير منهجيات عملنا لمساعدة الحالات المحتملة. ويُعتبر التغلب على الأفكار الشائعة المغلوطة المرتبطة بتلك القضايا بمثابة جزء لا يتجزأ من مساعدة الأشخاص المتأثرين وعائلاتهم للحصول على الدعم المناسب الذي يحتاجون إليه، لأن أعراض القضايا الشائعة كالاكتئاب والقلق يمكن أن تتفاقم عند شعور من يعانون منها بالعزلة أو الوحدة".

وجدير بالذكر أن مؤسسة مودسلي تمتلك خبرةً تمتد على مدى 700 عام، حيث استطاعت إرساء مكانتها كمؤسسة رائدة على مستوى العالم في الأبحاث والتعليم والطب الانتقالي الخاص بمجال الصحة النفسية. وتعتبر من أقدم مؤسسات العالم المتخصصة في مجال الطب النفسي والأكثر ريادةً في أوروبا، وتقدم مؤسسة "مودسلي هيلث" خدمات الصحة النفسية للأطفال والمراهقين (CAMHS) والخدمات الموجهة للبالغين والتدريب والتعليم.

وافتتح مركز "مودسلي هيلث أبوظبي" عام 2015 ليوفر أعلى مستويات التقييم والعلاج والرعاية للأشخاص من جميع الأعمار. ويستقبل مؤتمر مودسلي هيلث السنوي الحضور اعتباراً من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 4:30 مساءً في فندق "كراون بلازا" بجزيرة ياس.

 

المصدر: فور كوميونيكيشنز