المركز الأمريكي النفسي والعصبي يرحب بالحضور في مؤتمر العلوم العصبية الخامس  في فندق بارك روتانا في أبوظبي.

شارك في الإفتتاح الرسمي للمؤتمر مجموعة من علماء الأعصاب وأخصائيي الرعاية الصحية من مختلف أنحاء الشرق الأوسط، في محاولة لتحسين مستوى الرعاية الطبية في مجال الصحة النفسية والعلوم العصبية. وقد صُمم المؤتمر ليكون مصدراً تعليمياً لمساعدة المتخصصين في الرعاية الصحية، للإستفادة من الخبرات في المنطقة، والتعاون مع نظرائهم من الخبراء واستكشاف أحدث المستجدات في مجال تشخيص وعلاج اضطرابات الصحة النفسية والعلوم العصبية الأكثر شيوعا في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد افتتح مؤتمر العلوم العصبية الخامس رسمياً من قبل رئيس المؤتمر الدكتور توفيق السعدي، رئيس الخدمات الطبية للمركز الأمريكي النفسي والعصبي والذي أفاد: " إن هذا الحدث هو فرصة هامة للقطاع الصحي في دولة الإمارات العربية المتحدة لعرض أحدث المستجدات في هذا المجال".

وعلق الدكتور السعدي "المؤتمرات الهامة، مثل هذا الحدث، تساهم في تعزيز معرفتنا الجماعية من خلال عرض أفضل الممارسات الطبية المتبعة، والتي بدورها تدعم سعينا الدائم لتعزيز برامج وخدمات جديدة ذات جودة متميزة موجهة نحو طرق فاعلة لتقديم العلاج "،

" يجمع المؤتمر القادة في مجال الصحة النفسية والقطاعات ذات الصلة والتي كان لها تأثيراً واضحاً في ما يتعلق بالصحة النفسية. هذا العام، سوف يتم طرح مجموعة واسعة من المواضيع التي تواجه مقدمي الرعاية الصحية في ممارساتهم اليومية، آملين أن تساعد في تحسين مستوى الرعاية الطبية ،وفي نهاية المطاف، تحسين نوعية حياة مرضانا ".

يشمل مؤتمر العلوم العصبية لهذا العام ست جلسات تتناول عدة مواضيع متنوعة تتعلق بالصحة النفسية والعلوم العصبية من خلال محاضرات مقدمة من الرواد في علم النفس والأعصاب. وتتناول المواضيع التصلب اللويحي المتعدد، والصرع، واضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه، والاكتئاب، والذهان، واضطرابات الطعام.

يعد المؤتمر طريقة أخرى يهدف من خلالها المركز إلى جمع المهنيين من مختلف التخصصات لوضع نهج متخصص لتوفير الرعاية للمواطنين والمقيمين. وقد تطور هذا الحدث بشكل واضح على مدى السنوات الأربع الماضية مع أكثر من 800 مشارك.

 وخلص الدكتور السعدي قائلاً "نحن نسعى لجمع المهنيين العاملين في هذا المجال في مكان واحد لمشاركة الخبرات والتعلم من بعضهم البعض، والأهم من هذا التعرف على أفضل الممارسات المتبعة في القطاع الصحي على مستوى عالمي، إقليمي ومحلى"

 

نبذة عن المركز الأمريكي النفسي والعصبي:

هو المركز الطبي الرائد الذي يقدم أعلى معايير الجودة المتخصصة في خدمات الرعاية الطبية والثقافة الصحية. وهي منشأة طبية من الدرجة الأولى والتي تركز على خدمة المرضى بأدق معايير الجودة وتقدم خدمات الرعاية والتثقيف الصحي الطبية المتخصصة. تأسس المركز في أبو ظبي في عام 2008، وقد وتوسع لاحقاً إلى دبي والشارقة لتوفير الخدمات لأكثر من 60,000 مريض منذ إنشائها.

 

المصدر: المركز الأمريكي النفسي والعصبي