أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع متمثلة بإدارة الرعاية الصحية الأولية في منطقة دبي الطبية عن تدشين الافتتاح الرسمي لمركز دبي التخصصي لطب الأسنان بمنطقة الحمرية، وقام سعادة ناصر خليفة البدور الوكيل المساعد مدير منطقة دبي الطبية وسعادة عوض صغيّر الكتبي الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة بقص الشريط التقليدي إيذاناً بالافتتاح الرسمي بحضور الدكتورة عائشة سهيل مدير إدارة الرعاية الأولية والدكتورة مريم السيد جعفر رئيس قسم الأسنان والدكتورة وداد الميدور مديرة الرعاية الصحية بدبي وأطباء وفنيين من الوزارة وعدد من المراجعين. واطلع خلالها على مرافق المركز والمعدات والأجهزة الطبية الحديثة، وما يقدمه المركز من العناية الطبية لسكان المنطقة.

وأكد سعادة الدكتور حسين عبد الرحمن الرند الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية أن خدمات طب الأسنان في الوزارة قد شهدت تطوراً ملحوظاً على مستوى المناطق الطبية وفق أرقى المعايير والممارسات الطبية، وذلك في إطار سعي الوزارة للارتقاء بخدماتها إلى أعلى المستويات بما يحقق خططها التطويرية وتطلعات المرضى والمراجعين. وقال إن لافتتاح المركز مردود إيجابي على البرنامج الوقائي لطب الأسنان وعلى سلامة المرضى في نطاق الرعاية الصحية الأولية ضمن استراتيجية الوزارة لتقديم خدمات صحية متميزة لمجتمع دولة الإمارات وفقاَ للمعايير العالمية.

ويضم مركز دبي التخصصي لطب الأسنان العديد من الخدمات الطبية والأقسام المختلفة مثل علاج الأسنان العام والتخصصات الفرعية لها وهي (تركيبات الأسنان، زراعة الأسنان، علاجات العصب، تقويم الأسنان)، كما يحتوي المركز على معمل خاص لتصنيع الأسنان بالاضافة إلى أشعة ثلاثية الأبعاد، ويوجد قسم خاص للتعقيم يتبع المعايير العالمية لمكافحة العدوى. ويقدم المركز خدماته طوال أيام الأسبوع من الأحد إلى الخميس بدءاً من الساعة 7:30 صباحاً إلى 2:30 ظهراً.

وأشار الدكتور حسين آل صالح مدير مركز دبي التخصصي لطب الأسنان إلى أن المركز يعتمد مفاهيم حديثة في تقديم الخدمات الصحية والعلاجية في مجال طب الأسنان بأعلى معايير الجودة الطبية وبكفاءات طبية وإدارية متميزة لتلبية تطلعات المجتمع، ومن منطلق حرصنا على تقديم الخدمة المتميزة لمرضانا ومراجعينا فقد دأبنا على مواكبة برامج الجودة في الرعاية الصحية.

وقال آل صالح : "نعمل حالياً على تجهيز المركز للحصول على شهادة الاعتماد الدولي، ونقوم حالياً بالتدقيق على الاشتراطات الفنية لتأهل مركز دبي التخصصي لحصوله على هذا الاعتماد من المؤسسات العالمية. كما أن الخطة التطويرية تهدف إلى أن يقدم المركز دورات تدريبية لأطباء الامتياز والأطباء الأخصائين مع بداية السنة القادمة".

 

المصدر: أورينت بلانيت للعلاقات العامة والتسويق