أخبار طبية

مركز ورزيدنس البستان يختتم بنجاح الحملة الثالثة للتبرع بالدم

في إطار برنامجه التوعوي، وتماشياً مع تطبيق ممارسات متميزة في مجال المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، اختتم مركز ورزيدنس البستان الوجهة المفضلة للسياح ورجال الأعمال في قلب مدينة دبي حملته الثالثة للتبرع بالدم والتي شارك فيها موظفو وعمال الفندق والمركز.

تهدف الحملة، التي جرت فعالياتها بالتعاون مع مركز دبي للتبرع بالدم، إلى ترسيخ وتعزيز مفهوم العمل الخيري خلال شهر رمضان المبارك والحث على تبني نمط حياة صحي بين الموظفين.

أساسيات الصيام عند الحوامل

وفقاً لدراسة نشرت على موقع BMC للحمل والولادة، فإن حوال 90% من النساء الحوامل يلتزمن بالصيام خلال شهر رمضان لمشاركة أسرهن تجربة الصيام التي لها مكانة خاصة على الرغم من إعفائهن بشكل عام من الصيام بموجب أحكام الشريعة الإسلامية. وكثير من هؤلاء النساء يفضلن الصوم بعد الحصول على تصريح من أطبائهن، ولكن من الضروري أن يتبعوا روتيناً لضمان صحة أطفالهن بشكل جيد خلال هذه الفترة.

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تستضيف ورشة وطنية تضع إطار استراتيجي للدولة يتعلق بأثر التغير المناخي على الصحة

استضافت وزارة الصحة ووقاية المجتمع مؤخراً في مقرها بدبي، أعمال ورشة وطنية لوضع اطار استراتيجي للدولة، فيما يتعلق بأثر التغير المناخي على الصحة، بمشاركة واسعة من الجهات والقطاعات المعنية والهيئات والدوائر ووزارة التغير المناخي والبيئة. بحضور سعادة الدكتور حسين عبدالرحمن الرند الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية، والدكتورة ندى المرزوقي مدير إدارة الطب الوقائي بالوزارة.

4 أطعمة تمد الجسم بالطاقة خلال شهر رمضان

يحلّ علينا شهر رمضان المبارك بما فيه من عبادات وأنشطة تشغل أيامنا وتملؤ أوقات فراغنا المعتادة، لذا فمن الضروري الحفاظ على اللياقة البدنية والصحة المعنوية. ويأتي ذلك من خلال تناول الأطعمة الغنية بالمواد المغذية والألياف والفيتامينات التي تمدّ الجسم بالطاقة اللازمة.

أثناء الصيام يقوم الجسم باستهلاك الكربوهيدرات والدهون المخزنة في سبيل توفير الطاقة كما يميل الجسم إلى الدخول في حالة من الجفاف وبالتالي صعوبة أكبر بالتركيز على المهام اليومية. لذا فإن تناول الفواكه والخضروات يأتي بفوائد جمّة على الجسم والطاقة والتركيز خلال ساعات الصيام.

مرافق طبية في أبوظبي تسجل ارقاماً قياسية في معالجة الغدد الصماء

سجّل مركز جراحة الغدد الصماء في مستشفى برجيل، مرفق الرعاية الصحية الأول في أبوظبي، علامةً فارقة في جراحة استئصال الغدة الدرقية بمساعدة تقنية التنظير.. فلقد أنجز المستشفى وبنجاح 1000 حالة جراحة للغدة الدرقية والغدد الدريقة، ما يشكل إنجازاً تاريخياً تفاخر به أيّ منشأة طبية.