أخبار طبية

شهد مؤتمر القمة الثانية لفيروس نقص المناعة البشرية في الشرق الأوسط في دبي المعتمدة من قبل هيئة الصحة في أبوظبي وبدعم من غيلياد ساينسز، اجتماعاً ضم أكثر من مئة خبير من الشرق الأوسط والعالم في 15 و 16 ديسمبر 2017. وقد ناقش المؤتمر الذي حمل عنوان "خيارات اليوم – صحةُ الغد" المستجدات الأخيرة والتطورات في مجال فيروس نقص المناعة البشرية في المنطقة.

شهد اليوم الثاني من المنتدى العالمي للأمراض غير المعدية، تنظمه جمعية أصدقاء مرضى السرطان بالتعاون مع تحالف منظمات الأمراض غير المعدية، في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، أمس (الأحد) جلسة بعنوان " إزالة الفواصل وبناء التآزر: تسريع وتيرة الأمراض غير المعدية في جدول أعمال التنمية المستدامة لعام 2030" تناولت قصص النجاح في إبرام شراكات غير تقليدية مع مؤسسات المجتمع المدني بهدف الوقاية من الأمراض غير المعدية ومكافحتها.

أعلنت عيادة الدكتور روز وشركاه لطب الأسنان الرائدة في دبي عن انضمام مجموعة جديدة من الأطباء لفريقها وهم أندرو كولبارد وبيتر ماكويلان من المملكة المتحدة وإيغل فيتيت من ليتوانيا.

يمكن أن يسبب تلوث الهواء انخفاض معدل الخصوبة بين الرجال، وفقاً لأحدث الدراسات.

في إطار التزامها بإحداث نقلةٍ نوعية في قطاع الرعاية الخاصة بمرضى السكري وإدارته من خلال تقديم أفضل الحلول في فئتها، تعلن شركة الخليج للصناعات الدوائية ("جلفار") عن طرح نظام " Dexcom G5 Mobile" للمراقبة المستمرة للسكر وذلك في ندوة تُعقد خلال فعاليات مؤتمر الاتحاد الدولي للسكري  (IDF)الذي سينظّم في الفترة ما بين 4-8 ديسمبر في أبوظبي.يترأس هذه الندوة الدكتور عبد الرزاق مدني، رئيس جمعية الإمارات للسكري، ويقدمها كل منالدكتور صالح عادي، مدير عيادة "ماديسون" لسكري الأطفال (الولايات المتحدة الأمريكية) والدكتور لارس كرينيلك، مدير الشؤون الطبية في شركة ديكس كوم. وستركّز الندوة على التطبيق العملي للمراقبة المستمرة للسكر لدى المرضى الذين يعتمدون على الأنسولين للتحكم يالسكري لا سيما مع الميزات التي يتمتع بها نظام " Dexcom G5 Mobile"المتوفّر الان في دولة الإمارات العربية المتحدة.