أخبار طبية

مستشفى زليخة ينقذ حياة مولود يعاني من تشوّه خلقي في الحجاب الحاجز

نجح فريق من أطباء حديثي الولادة بمستشفى زليخة في دبي بإنقاذ حياة طفل حديث الولادة يعاني من صعوبات في التنفس جرّاء تشوّه خلقي في الحجاب الحاجز (العضلة التي تفصل الصدر عن التجويف البطني). وتسبّب هذا التشوّه بانتقال أحشاء الطفل (ومنها الأمعاء والكبد) نحو التجويف الصدري عبر الفتق؛ وهي حالة تُعرف باسم الفتق الحجابيّ الخلقي. وتتشكّل مثل هذه التشوّهات في مرحلة مبكرة من الحمل، وتؤثر سلباً على النمو الطبيعي لرئتي الطفل في حالة تعرف باسم نقص التنسّج الرئوي.

تقنية استئصال الغدة الدرقية بالمنظار

لقد ساهمت التقنيات والتكنولوجيا الحديثة في إحداث ثورة في المجال الطبي والعلمي، خصوصاً في علاج اضطرابات الغدة الدرقية. ويُعد استئصال الغدة الدرقية بالمنظار أحد أهم العلاجات الجديدة المستخدمة لتفادي التدخل الجراحي وتقليل المضاعفات الناتجة عنه.
تساعد عملية استئصال الغدة الدرقية بالمنظار في تقليل الندبات قدر الإمكان، وذلك عبر إحداث شق صغير داخل الفم ومن ثم إدخال المنظار. ولقد تم إجراء هذه العملية في العالم منذ أواخر التسعينات؛ وفي العام 1996، أجريت أول عملية لاستئصال الغدة الجار درقية بالمنظار، وذلك عن طريق إحداث شقوق صغيرة في الرقبة،

’مِراس‘ تطلق مركز ’بيفرلي هيلز صن ست سيرجري سنتر انترناشونال‘ في ’فاليانت كلينيك‘

افتتحت "مِراس" اليوم مركز "بيفرلي هيلز صن ست سيرجري سنتر انترناشونال" الذي يضم نخبة من أشهر الأطباء في مجال العلاجات التجميلية الشاملة على مستوى العالم. ويقع المركز الجديد في عيادة "فاليانت كلينك"، العيادة المتميزة والمتعددة التخصصات من "مِراس" في "سيتي ووك".

’إف.إم.بايو.فايف بايوليدر‘ كرسي متطور لسحب عينات الدم

ستشهد الفترة من 4 إلى 7 فبراير 2019 اشتراك شركة لابليانز للمرة الثالثة في الجناح الفرنسي المشارك بفعاليات معرض ميدلاب دبي. ومن خلال منصتها بالمعرض، سيقوم فريق لابليانز بعرض مجموعة متكاملة من إنتاج الشركة المتضمن الأدوات الخاصة بإجراءات ما قبل التحليل وحلول نقل العينات وأدوات دراسة بيولوجيا الجزيئات وأدوات معالجة العينات السائلة...إلخ. كما ستقوم الشركة بكشف النقاب عن أحدث انتاجها الذي طال انتظاره ألا وهو جهاز في إف.إم.بايو.فايف بايوليدر® وهو كرسي متطور لسحب عينات الدم.

المستشفى الملكي للنساء يستعد لفتح أبوابه منتصف عام 2019

أعلن المستشفى الملكي للنساء ("المستشفى") عن اختتام أعمال اجتماع مجلس إدارته، ليكون هذا أول اجتماع لمجلس الإدارة منذ أن استكملت شركة أمانات القابضة ("أمانات") استحواذها على حصة الأغلبية في المستشفى بنسبة 69.3٪ في أغسطس 2018. وتضم قائمة المساهمين الحاليين في المستشفى الملكي للنساء كلاً من شركة "أصول" الرائدة، المتخصصة في إدارة الأصول، والتي تتخذ من مملكة البحرين مقراً لها وتقدم خدمات لصناديق التقاعد والعملاء من المؤسسات؛ وشركة عبر البحار للاستثمار ش.ش.و، إحدى أبرز الشركات الاستثمارية القابضة في البحرين.