أخبار طبية

أضيفي المزيد من الإشراق على ابتسامتك في عيد الأم

مع اقتراب حلول عيد الأم، الذي بات الاحتفال قريباً، أنه الوقت الأفضل لتمنحي نفسك هديةً لا مثيل لها: ابتسامة تستحقينها، بفضل خدمة "تبييض الأسنان" المتطورة لدى مراكز الدكتور نيقولا وآسب.

أفضل طريقة لتبييض الأسنان هي عن طريق استخدام نوعٍ خاص من مواد التبييض. تقدم مراكز الدكتور نيقولا وآسب خدمة تبييض الأسنان ذات مستوى احترافي تستغرق حوالي ساعة للقيام بها.

الإمارات تشهد اطلاق أول جهاز سمعي من نوعه في المنطقة مدعوم بالذكاء الاصطناعي

شهدت دولة الإمارات العربية المتحدة إطلاق أول جهاز سمعي متعدد الأغراض في العالم مخصص لاصحاب الهمم من الإعاقة السمعية، مدعوما بقدرات الذكاء الإصطناعي ومزوداً بمستشعرات مدمجة، وبخدمة الترجمة إلى 29 لغة، بما فيها اللغة العربية، علاوة على تنفيذه لمهام يتطلب تنفيذها عادة استخدام الذكاء البشري.

عملية التخصيب داخل المختبر تحسن فرص الحمل لدى النساء اللواتي يعانين من التهاب بطانة الرحم

دعت خبيرة طبية النساء اللواتي يعانين من آلام الدورة الشهرية بشكل مزمن طلب استشارة الطبيب بدلاً من تقبل تلك الآلام باعتبارها أمراً عادياً يحدث لكل امرأة. وأضافت أنه من المحتمل أن تكون تلك الآلام بسبب الإصابة بالتهاب بطانة الرحموهيحينما يبدأ نسيج بطانة الرحم بالنمو خارج الرحم.
وقالت الدكتورة "لورا ميلادو"، أخصائية التلقيح الاصطناعي في مركز اي في اي الشرق الأوسط للخصوبة، في أبوظبي: "إن آلام الطمث المزمنة هي من أعراض بطانة الرحم والتي يمكن أن تستغرق سنوات لتشخيصها إن لم تتم معالجتها في الوقت المناسب".

خبراء الرعاية الصحية يدعون إلى تطبيق نماذج رعاية جديدة للقضاء على فيروس التهاب الكبد الفيروسي ’سي‘

شارك ثلاثون من أخصائي في أمراض الكبد والجهاز الهضمي والأطباء النفسيين في ورشة عملٍ دولية أقيمت في دبي تحت عنوان ’الكشف عن فيروس التهاب الكبد الفيروسي وارتباطه بالمرضى من مستخدمي خدمات الرعاية والمدمنين على المخدرات‘، والتي هدفت إلى استعراض الثغرات والعقبات في نماذج الرعاية المُستخدمة مع معظم الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة، وخاصة الذين يتعاطون المخدّرات بالحقن. وقد تولّت شركة ’جيليد ساينسيز الشرق الأوسط‘ تنظيم ورشة العمل، وذلك بدعمٍ من ’جمعية الإمارات لأمراض الجهاز الهضمي والكبد‘ المعتمدة من هيئة الصحة بدبي.

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تواصل تقديم خدمة الفحص الدوري للأمراض المزمنة

في إطار استراتيجية وزارة الصحة ووقاية المجتمع لنشر الوعي حول المخاطر الصحية، وتوفير خدمات تشخيصية وعلاجية ترقى لأفضل المستويات العالمية، تواصل الوزارة توفير خدمة الفحص الدوري للأمراض المزمنة والكشف المبكر عن السرطان. والتي تندرج تحت شعار "اطمئنان" ضمن مبادرتي مجلس الوزراء، والتي تشمل "الفحص الدوري الشامل" و"الكشف المبكر عن السرطان"، للحد من انتشار السرطان والأمراض غير السارية، وخصوصاً أمراض القلب والشرايين وهشاشة العظام وعنق الرحم والقولون والثدي.