أخبار طبية

فيتنس فيرست تقدم نصائح غذائية بمناسبة اليوم العالمي للسكري

تقدم "فيتنس فيرست" مجموعة من النصائح الغذائية لمرضى السكري ومدى تأثير بعض المأكولات على صحة الجسم، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للسكري.

داء السكري هو مرض ينجم عن عدم التوازن في مستوى الأنسولين الذي ينظم الجلوكوز في الجسم والمسؤول عن إنتاجه البنكرياس. وعندما يكون هناك نسبة زائدة من السكر في الدم، يساعد الأنسولين خلايا الجسم لامتصاص الجلوكوز من الدم.

أطباء في الشارقة ينقذون حياة مريضة قلب

قام أطباء من مشفى الزهراء في الشارقة بإجراء عملية جراحية معقدة لسيدة تبلغ من العمر 29 عاماً أسمها جينيفير من الفلبين تعاني من صعوبة في التنفس لم تسمح لها بفرض أنشطة حياتها الطبيعية مثل الذهاب إلى العمل أو النوم بشكل مريح في الليل. سابقاً استشارت العديد من الأطباء. وأوضحوا لها أنها مصابة بأمراض القلب الروماتزمية، وتؤثر على جميع صمامات القلب، وارتفاع ضغط الدم الرئوي وارتفاع ضغط الدم (ارتجاف الأذين). إنها تتطلب جراحة كبيرة لتغيير صماماتها، الاجتثاث المزدوج والتذييل الوثيق. كان الإجراء خطير جداً ومكلف.

مجموعة زليخة للرعاية الصحية تتعاون مع ’إس إيه بي‘ لوضع حلول مبتكرة في مجال إدارة التغيير

كشفت مجموعة زليخة للرعاية الصحية عن تعاونها مع "إس إيه بي" الرامي إلى دعم وتحسين كفاءتها المؤسسية. ويأتي هذا التعاون ظل الجهود الاستراتيجية للمجموعة لتطوير موظفيها وضمان تحقيق النتائج بما يكفل تقدم المجموعة ككل.

ونظراً لريادة مجموعة زليخة للرعاية الطبية في القطاع الصحي لأكثر من ربع قرن في دولة الإمارات العربية المتحدة، تحرص الإدارة على الارتقاء بمستوى العمليات للوصول إلى أحدث سبل التشغيل والإدارة وزيادة الإنتاجية في مختلف الأقسام.

تمارين تحمّل الوزن يمكن أن تعزّز صحّة العظام والمفاصل للأفراد الذين يعانون من مرض السكري

يستحوذ "تحدي دبي للياقة" على اهتمام الناس في الإمارات العربية المتحدة، ويتزامن بشكل مثالي مع الاحتفال باليوم العالمي لداء السكري الذي يقام في 14 نوفمبر من كل عام ويهدف إلى رفع مستوى الوعي حول الآثار السلبية لهذا المرض.

وفي إطار سعيهم لتحسين صحة العظام والمفاصل لدى مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، يوصي الخبراء الطبيون في مستشفى برجيل للجراحة المتقدمة بأشكال متنوعة من أنشطة اللياقة البدنية بما يؤثّر إيجاباً على العظام والمفاصل.

الصداع النصفي ’الشقيقة‘ سبب رئيسي للإصابة بالعجز في الإمارات

يعد الصداع النصفي (الشقيقة) مرض في الجهاز العصبي يسبب اضطرابات شديدة للمصابين به ويؤثر على جميع جوانب حياتهم، إلا أن تأثيره على الحياة الشخصية والمهنية يتم التقليل من شأنه بشكل كبير.
لا يغير الصداع النصفي (الشقيقة) طريقة حياة المصاب به فحسب، بل يؤدي أيضاً إلى فقدان إنتاجيته إضافةً إلى احتمالية تأثيره بشكل مباشر على عمله. ويتسم هذا المرض بكونه ذات تأثيرٍ عميقٍ ومقيدٍ لقدرة الفرد على القيام بالمهام اليومية الموكلة إليه، ويمكن أن يؤدي أيضاً إلى تعرضه للوصم الاجتماعي.