Language

قامت وكالة التصنيف AM Best برفع النظرة المستقبلية من مستقرة إلى إيجابية. وأكدت على التصنيف الإئتماني للشركة العالمية للتأمينات العامة المحدودة (برمودا) والشركـة العالميـة للتأمينـات العامـة (المملكة المتحدة)، وهي من الشركات الشرق أوسطية الرائدة والمتخصصة في خدمات التأمين وإعادة التأمين.

أكدت AM Best أن التعديل الإيجابي للنظرة المستقبلية هو انعكاس للأداء القوي جداً والتطوير المستمر في إدارة المخاطر للشركة. وأضافت وكالة التصنيف أيضاً أن الأداء التشغيلي القوي لشركة IGI واضح من خلال العائد على حقوق المساهمين، حيث بلغ متوسط الخمس سنوات ما نسبته 12,6% وذلك بسبب الأداء التقني المتميز واستقرار العائد على الإستثمارات المالية.

وتعليقاً على ذلك قال السيد واصف الجبشة، المدير التنفيذي ونائب رئيس مجلس الإدارة لشركة IGI: "نحن في غاية السعادة لرفع النظرة المستقبلية للشركة إلى إيجابي، وهذا إنجاز كبير حيث أننا نعمل في ظروف اقتصادية صعبة للغاية في الوقت الراهن، وأن هذا الرفع الإيجابي هو نتيجة كفاءة ومهنية الإدارة والانتقاء في الاكتتاب والنمو المدروس والعمل الدؤوب لجميع العاملين في الشركة".

إن الشركة أظهرت التزامها في وضع الاستراتيجيات الدقيقة والمنضبطة فيما يتعلق باكتتاب المخاطر وذلك بالتركيز على ربحية الأعمال وليس حجمها. حيث أن التصنيف الإئتماني لـ IGI هو انعكاس للملاءة المالية القوية للشركة بالإضافة لمحفظة أعمالها المتنوعة.

حققت المجموعة أرباحاً صافية بلغت 32,1 مليون دولار أمريكي في عام 2016 مقارنةً مع 35 مليون دولار أمريكي لعام 2015. وبلغت النسبة المجمعة 87,08% واجمالي الدخل الشامل (الذي يتضمن أرباح تقييم الإستثمارات المالية) 40,7 مليون دولار لسنة 2016 مقارنة 18,4 مليون دولار أمريكي في عام 2015. هذا وقد بلغت اجمالي الأقساط المكتتبة 231,4 مليون دولار أمريكي لسنة 2016.

ايه ام بست AM Best تتوقع من IGI الاستمرار في إدارة الملائة المالية على مستوى ممتاز، والاحتفاظ بالأرباح المُدوّرة والمتطلبات الرأسمالية الكافية لمواكبة النمو في أعمال الشركة على المدى المتوسط.

وأضافت الوكالة (AM Best) أن القرارات الإدارية الهامة سوف تُدعم بالتطور المستمر (لنمذجة تنبؤات رأس المال والأوضاع الضاغطة Capital Modelling and Stress Capabilities). وتستمرIGI  بتنوع أعمالها من خلال إضافة مجالات أعمال جديدة للمحفظة  التأمينية والتوسع بقواعد الإكتتاب عالمياً وبالإضافة إلى التوسع الجغرافي.

 

الشركة في سطور:

الشركة العالمية للتأمينات العامة القابضة المحدودة (IGIH) هى شركة مسجلة لدى مركز دبي المالي العالمي وتمارس نشاطها من خلال شركات تابعة لها في كل من بيرمودا والاردن وماليزيا والمغرب. كما تملك المجموعة شركة تابعة مملوكة بالكامل مسجلة وتعمل في لندن – المملكة المتحدة.

الشركة العالمية للتأمينات العامة المحدودة (IGI) هى شركة مسجله في بيرمودا كشركة تأمين/معيد تأمين من فئة B3 وتخضع لقانون السلطة المالية في بيرمودا (BMA). تعتبر هذه الشركة مكتتب التأمين الرئيسي للمجموعة. وتملك المجموعة ايضا فرعا في لابوان – ماليزيا مرخصا كمعيد تأمين اجنبي (فئة ثانيةSecond-tier ).

تحمل الشركة العالمية للتأمينات العامة المحدودة – بيرمودا و الشركة العالمية للتأمينات العامة المحدودة - المملكة المتحدة تقدير"A-" مع نظرة مستقبلية مستقرة بحسب تصنيف ستاندرد آند بورز (S&P)  و تقدير ممتاز  Excellent)(A-)) مع نظرة مستقبلية إيجابية بحسب تصنيف A.M. Best.

تقوم المجموعة العالمية للتأمينات العامة باكتتاب أعمال في مختلف انحاء العالم في مجالات الطاقة والممتلكات والتأمين البحري والتأمين الهندسي وتأمين المسؤوليات وتأمين الاتعاب القانونية والمؤسسات المالية والطيران العام والموانىء والمحطات واخطار العنف السياسي وتأمين الغابات واتفاقيات اعادة التأمين غير النسبية مع التركيز على الأسواق الأفريقية الآسيوية.

يزيد مجموع أصول الشركة العالمية للتأمينات العامة القابضة المحدودة عن 818 مليون دولارا أمريكيا كما في 31 كانون الأول 2016.

 

المصدر: "ايتوس واير"