في ضوء ما حققته من نمو استثنائي وأداء مميز خلال العام الماضي، رفع مؤشر "ستاندرد آند بورز" العالمي تصنيف شركة سيب للتأمين وإعادة التأمين (سيب) الى BBB عالمياً و gcAA اقليمياً مع رؤية مستقبلية إيجابية، وذلك في دلالة على التطور السريع للشركة وقدرتها على الإيفاء بالتزاماتها المالية.

ويأتي هذا الانجاز الذي حققته شركة "سيب" خلال هذه الفترة الوجيزة، ليثبت قدرة الشركة على الاستفادة من فرص النمو في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، ويضعها في مصافي أبرز الشركات العالمية.

وباعتبارها شركة تأمين وطنية، مرخصة من قبل هيئة تنظيم مركز قطر للمال التي تم تأسيسها بناء على مرسوم أميري، وبفضل ما تتميز به من قاعدة رأس مال قوية، حوكمة سليمة، معايير مالية متميزة، خدمة عملاء عالية المستوى، وعمليات سلسة، تمكنت "سيب" من عقد شراكات تجارية مجدية مع تحقيق العديد من الإنجازات خلال فترة قياسية.

وفي معرض تعليقه على إنجاز الشركة، قال سعادة الشيخ جبر بن يوسف بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة "سيب":

"يعتبر مراجعة تصنيف سيب ورفعه الى BBB من قبل "ستاندرد آند بورز" ليس فقط شهادة تقدير لإمكانات سيب المميزة وقدرتها على تحقيق النمو والتوسع المستقبلي فحسب، بل هو خير دليل على النجاح الذي واصلت الشركة تحقيقه على مدى السنوات الماضية، من خلال اغتنام الفرص واستغلال الموارد المتاحة لتحقيق الأهداف التي وضعتها لعام 2017 وما بعده. يعود الفضل في تحقيق هذا الإنجاز إلى رؤيتنا الواضحة، استراتيجيتنا الراسخة، المدخلات القيّمة لمجلس الإدارة، واستفادتنا من منصة مركز قطر للمال كمنطلق للنمو، بالإضافة إلى الأداء المميز لفريق عملنا الموهوب".

وأضاف: "نشعر بالفخر ونحن نشهد التقدم المدهش الذي تحققه سيب كشركة تأمين وطنية قطرية، وسنقوم بتكريس تصنيف "ستاندرد آند بورز" الذي حصلنا عليه لبلوغ غايتنا في إنجاز أهداف اقتصاد قطر الوطني السريع النمو والمساهمة في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، بينما نواصل انطلاقنا بصناعة التأمين في البلاد والمنطقة إلى آفاق جديدة، استجابة لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، وضمن إطار هيئة تنظيم مركز قطر للمال".


في غضون 6 سنوات، نمت "سيب" لتصبح واحدة من أكبر 6 شركات تأمين في قطر، واحدى أكبر ثلاث شركات للتأمين الصحي في الدولة.

واليوم، تفخر الشركة بتمتعها بأعلى معدل انتشار في السوق القطري مع فريق عمل كبير مؤهل لتلبية كافة متطلبات السوق، الذين يؤدون باستمرار دورا استشاريا فريدا لكافة العملاء. كما تتميز شركة "سيب" بفريق عمل متعدد التخصصات يستطيع تلبية الاحتياجات المختلفة في السوق عبر مختلف القطاعات، لضمان توسيع نطاق أعمال الشركة، وعدم الاعتماد على قطاعات محدودة، فضلاً عن توفير أفضل الحلول المتاحة في السوق مع سرعة إصدار الوثائق في أسرع وقت.

تشمل خدمات "سّيب" حلول التأمين التجارية للشركات والتي تضم الملكية والاصول، الهندسة والبناء، الطاقة، الملاحة، الأخطار المالية، الحوادث، التأمين على الآليات، تأمين جسم الطائرة والمسؤولية، السفر، التأمين الطبي للمجموعات، في حين تشمل منتجاتها وخدمات تأمين التجزئة،  الآليات، أصحاب المنازل،  مراكب الترفيه ، الحوادث الشخصية، التأمين الطبي المحلي والدولي، والسفر.

لقد تُوجت جهود الشركة الدؤوبة، مقاربتها المرتكزة على العملاء وابتكاراتها التي أنجزتها على مدى السنين، بحصولها على عدد من الجوائز والألقاب المرموقة، بما في ذلك اختيارها "شركة التأمين للعام" من قبل جائزة أرابيان بيزنس في 2014، كما حصلت على جائزة الإبداع للتأمين في حفل توزيع جوائز قطر "إنتربرايز أجيليتي" 2015.

 

المصدر: غراي الدوحة