أعلنت "ميناكورب"، المجموعة الرائدة في مجال الخدمات المالية في دولة الإمارات، عن حصولها على عضوية المشتقات لتصبح بذلك أول شركة وساطة تحصل على هذه العضوية تحت مظلة البورصة العالمية "ناسداك دبي". وستكون "ميناكورب" بمثابة عضو للتداول والمقاصة في الأوراق والمشتقات المالية، حيث ستسعى إلى ريادة السوق المالي من خلال إطلاق المنتجات المالية الجديدة الفريدة من نوعها في المنطقة.

.

 

وستسهم "ميناكورب" بالتعاون مع "ناسداك دبي" بشكل كبير في تطوير المنتجات والمشتقات المالية لضمان نجاح العروض الجديدة، كما ستقوم الشركة بإستقدام الخبرات الدولية إلى السوق المحلي من أجل تحقيق المنتجات المستقبلية للمعايير العالمية من حيث خصائصها. والتزمت "ميناكورب" بإستثمار كبير في حلولها لتكنولوجيا المعلومات سعياً لتقديم مقاييس عالمية في مجال إصدار التقارير وإدارة المخاطر لمنتجات المشتقات المالية.

وقالت رشا الخواجا، النائب الأول لرئيس شركة "ميناكورب": "ستسهم عضوية المشتقات تحت مظلة "ناسداك دبي" في إحداث تغيير كبير في مشهد الاستثمار المالي في دول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام ودولة الإمارات على وجه الخصوص. وقمنا بتدريب وسطائنا الماليين وفرق مبيعاتنا على كيفية التعامل مع المنتجات الجديدة بهدف ضمان تحقيق النجاح منذ البداية. وبالإضافة إلى ذلك، لدينا داخل الشركة فريق متمرس في مجال تداول العقود الآجلة من أجل ضمان تقديم خبراتنا لعملائنا".

من جانبه، قال نبيل الرنتيسي، مدير عام في "ميناكورب": "إن تثقيف العملاء هو أمر بالغ الأهمية لنجاح هذه المبادرة، وقد كانت الاستجابة إيجابية جداً إلى الآن. ونتعاون مع السوق المالي وصناع القرار من أجل إضافة المزيد من الشركات المدرجة قبل نهاية العام".

وتم تصنيف "ميناكورب" كأفضل شركة وساطة في دولة الإمارات من حيث قيمة التداول وذلك خلال العامين 2013 و2014 والربع الأول من العام الجاري. وتوفر مجموعة الخدمات المالية الرائدة في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الخدمات المصرفية الاستثمارية وتداول الأوراق المالية وإدارة الأصول والبحوث المالية والحلول المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة. وتعد "ميناكورب" شركة معتمدة ومرخصة من قبل هيئة الإمارات للأوراق المالية والسلع وسلطة دبي للخدمات المالية. ويرأس شركة "ميناكورب" حمد الغانم بن حمودة، وهي مملوكة بالكامل وتحظى بالدعم المالية من قبل مجموعة بن حمودة، التكتل الاقتصادي المرموق في أبوظبي.

 

نبذة عن "ميناكورب":

تعد "ميناكورب"، التي تتّخذ من إمارة أبوظبي مقراً رئيسياً لها، شركة رائدة في مجال الخدمات المالية في دولة الإمارات وحائزة على العديد من الجوائز المرموقة ومرخصة من قبل "هيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات" و"سلطة دبي للخدمات المالية" لنشاطها في بورصة ناسداك دبي. وتتمتع المجموعة بخبرة واسعة في مجالات الاستشارات المالية والوساطة المالية وإدارة الأصول والأبحاث المالية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

المصدر: أورينت بلانيت للعلاقات العامة والتسويق