عالم المال

بيت التمويل الكويتي يتبنى حلول أتمتة العمليات الآلية القائمة على تقنيات مايكروسوفت

أعلن بيت التمويل الكويتي اليوم عن اعتماده حلول أتمتة العمليات الآلية (روبوت) من "Blue-Prism" القائمة على تقنيات مايكروسوفت، وبهذه الخطوة يكون بيت التمويل الكويتي أول منظمة في المنطقة في صناعة الخدمات المالية تقوم بتطبيق نظام سير العمل الآلي بالكامل فيما يتعلق بخدمات التجزئة المصرفية، والذي من شأنه كذلك دعم المنظمة عن طريق تمكين موظفيها وزيادة تفاعل العملاء وتحسين العمليات وتحويل الخدمات.

البنك العربي المتحد يعلن عن نتائجه المالية للإثني عشر شهراً المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2018

كشف ’البنك العربي المتحد ش.م.ع‘ ("البنك العربي المتحد" أو "البنك") عن نتائجه المالية لفترة الاثني عشر شهراً المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2018.

سجل ’البنك العربي المتحد‘ أرباحاً صافية قدرها77 مليون درهم إماراتي في 2018ما يمثل ارتفاعا بنسبة 345% مقارنة بالعام الماضي حيث أدى التنفيذ الناجح لاستراتيجية إعادة الهيكلة إلى تمهيد الطريق للعودة الى الربحية.

ثقة المستثمرين تهتز بعد نهاية غير متوقعة لقمة ترامب وكيم

اجتاحت الأسواق المالية مشاعر سلبية بعد الإعلان عن انتهاء القمة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية بشكل مفاجئ بدون التوصل إلى اتفاق بين البلدين.
وبعد أن قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الولايات المتحدة لا تستطيع رفع العقوبات التي تفرضها على كوريا الشمالية بشكل كلي وإن كوريا الشمالية "غير مستعدة" لتلبية مطالبه، أصبحت فرص التوصل إلى اتفاق في وقت قريب بين البلدين مسألة غير محتملة. ومع ذلك، فمغادرة ترامب وكيم لمائدة المفاوضات لا يعني أن العلاقات الثنائية بينهما قد تحولت إلى الأسوأ. وفي ظل أن القمة قد انتهت بشكل ودي، يمكن أن يفتح ذلك الأبواب لعقد المزيد من المباحثات في المستقبل.

التقرير الأسبوعي.. 4.3 مليار درهم تصرفات العقارات في دبي

حققت التصرفات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك في دبي أكثر من 4.3 مليار درهم
حيث شهدت الدائرة هذا الأسبوع تسجيل 960 مبايعة بقيمة 2.3 مليار درهم، منها 77 مبايعة للأراضي بقيمة 1 مليار درهم و883 مبايعة للشقق والفلل بقيمة 1.3 مليار درهم.
وقد جاءت أهم مبايعات الأراضي بقيمة 325 مليون درهم في منطقة وادي الصفا 5 تليها مبايعة بقيمة 325 مليون درهم في منطقة وادي الصفا 5 تليها مبايعة بقيمة 20 مليون درهم في منطقة نخلة جميرا.
وقد تصدرت منطقة اليفره 2 المناطق من حيث عدد المبايعات إذ سجلت 14 مبايعة بقيمة 25 مليون درهم وتلتها منطقة الحبية الثالثة بتسجيلها 10 مبايعة بقيمة 27 مليون درهم وثالثة في وادي الصفا 5 بتسجيلها 7 مبايعة بقيمة 663 مليون درهم.

توقعات بتدقيق ما لا يقل عن 10٪ من إقرارات ضريبة القيمة المضافة المقدمة في 2018

توقعّت شركة "الظاهري جونز آند كلارك" (ADJC) أن تقوم الهيئة الاتحادية للضرائب في الإمارات هذا العام بالتدقيق بما لا يقل عن 10٪ من إقرارات ضريبة القيمة المضافة المقدمة في العام 2018. ووفقاً لما ذكره الاستاذ محمد فتحي، المدير العام لـADJC، فإن هؤلاء الذين تخلفوا عن إيداع إقرارات ضريبة القيمة المضافة حتى الآن، أو أولئك الذين لديهم اقرار ضريبي معاد تقييمه تجاه الهيئة، يجب أن يكونوا حذرين للغاية هذا العام من خلال اعتماد خدمات محترفين معتمدين من الهيئة.