عالم المال

1.5 مليار درهم تصرفات العقارات في دبي

حققت التصرفات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك في دبي أكثر من 1.5 مليار درهم وكانت أبرزها رهون بقيمة 1.1 مليار درهم من خلال 52 إجراء.
حيث شهدت الدائرة اليوم تسجيل 116 مبايعة بقيمة 400 مليون درهم، منها 28 مبايعة للأراضي بقيمة 250 مليون درهم و88 مبايعة للشقق والفلل بقيمة 150 مليون درهم.
وقد جاءت أهم مبايعات الأراضي بقيمة 87 مليون درهم في منطقة الخليج التجاري تليها مبايعة بقيمة 53 مليون درهم في منطقة جزر العالم تليها مبايعة بقيمة 7 مليون درهم في منطقة معيصم الأول.

العودة إلى تحاشي المخاطرة مع دخول الرسوم الجمركية حيّز التنفيذ

من المتوقّع أن تكون السياسة والتوترات التجارية هما المحرّكين الأساسيين للأسواق هذا الأسبوع. فقد دخلت التعريفات الجمركية التي فرضها ترامب على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار حيّز التنفيذ اليوم في حين من المنتظر أن ترد الصين بفرض تعريفات على سلع أميركية بقيمة 60 مليار دولار. ورغم أنّ هذه الخطوات محتسبة على ما يبدو، إلا أن المستثمرين باتوا يشعرون بقلق أكبر من أن تدخل الحرب التجارية المرحلة الثالثة.

432 مليون درهم تصرفات العقارات في دبي

حققت التصرفات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك في دبي أكثر من 432 مليون درهم
حيث شهدت الدائرة اليوم تسجيل 181 مبايعة بقيمة 304 مليون درهم، منها 14 مبايعة للأراضي بقيمة 140 مليون درهم و167 مبايعة للشقق والفلل بقيمة 164 مليون درهم.
وقد جاءت أهم مبايعات الأراضي بقيمة 63 مليون درهم في منطقة الثنيه الرابعة تليها مبايعة بقيمة 25 مليون درهم في منطقة نخلة جميرا تليها مبايعة بقيمة 13 مليون درهم في منطقة حدائق الشيخ محمد بن راشد.

دبي الذكية تطلق ’نظام التسوية والمطابقة لسداد دبي عبر تقنية البلوك تشين‘

ترجمة لمستهدفات استراتيجية دبي للبلوك تشين التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أطلقت دبي الذكية "نظام التسوية والمطابقة لسداد دبي عبر تقنية البلوك تشين"، والذي تم تطويره بالتعاون مع دائرة المالية في دبي كتحديث مدعوم من نظام البلوك تشين لنظام الدائرة المالي.

وتم الإطلاق بحضور كل من، سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، مدير عام دبي الذكية، وسعادة سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وسعادة عبد الرحمن آل صالح، مدير عام دائرة المالية، وسعادة سعيد معصم الفلاسي المدير التنفيذي – إدارة منصات المستقبل،

بصيص أمل متجدد مع ضعف الدولار وتراجع حدّة التوترات التجارية

شهد مؤشر بلومبرج للسلع، والذي يتتبع أداء العقود الآجلة لـ 22 سلعة رئيسية، ارتفاعاً ملحوظاً من الحضيض الذي وصل إليه الأسبوع الماضي. وتحققت زيادة بنسبة 2% نتيجة للضعف المبكر في أسعار الدولار والناجم عن إعلان الولايات المتحدة الأمريكية فرض رسوم جمركية إضافية على الواردات الصينية بقيمة 200 مليار دولار.
واستندت حالة الانتعاش الواسعة في السوق العالمية للأسهم والعملات على مزيج من الرسوم الجمركية الأمريكية التي جاءت في الشريحة الأقل بنسبة 10%، والصين التي ردّت بفرض رسوم مضادة، وأعلنت خططها لتخفيض الضرائب ورفع الاستهلاك، وتخفيض متوسط معدل الرسوم الجمركية المفروضة على الصادرات من معظم شركائها التجاريين قريباً في أكتوبر.