عالم المال

تحديث السلع الأسبوعي.. أسواق النفط والغاز شهدت أسبوعاً من الجنون

كان مؤشر بلومبرج للسلع، والذي يتتبع أداء العقود الآجلة لسلّة من السلع الرئيسية في قطاعات الطاقة والمعادن والزراعة، متجهاً على مساره الصحيح نحو أول ارتفاع أسبوعي له منذ ستة أسابيع. وساهمت مكاسب الطاقة والمعادن - الصناعية والثمينة - في تعويض الخسائر التي تكبّدتها السلع الزراعية.

ووصلت أسعار الدولار إلى أعلى مستوياتها منذ 17 شهراً مقابل سلة من العملات، قبل أن تتراجع جرّاء بيانات التضخم الأمريكية الخافتة، وتصريحات جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، التي سلّط فيها الضوء على نقاط القوة الحالية التي يمتاز بها الاقتصاد الأمريكي، مرجّحاً إمكانية مواجهة رياح معاكسة العام المقبل.

’إعمار‘ و’نور بنك‘ يقدمان تمويلاً سريعاً للمقيمين وغير المقيمين عبر برنامج التمويل المنزلي ’نور هوم‘

تتعاون "إعمار للتطوير" مع "نور بنك"، الرائد في تقديم الخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، لتقديم برنامج التمويل المنزلي الحصري السريع للمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة والمستثمرين العالميين.

ويقدم تمويل "نور بنك" المنزلي المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية تمويلاً مضموناً بقيمة تصل إلى 5 ملايين درهم للمستثمرين يتم سدادها على فترة مطوّلة تصل إلى 25 عاماً تغطي 50 بالمئة من إجمالي قيمة العقار على الخارطة في دبي وبأفضل معدلات الأرباح.

344 مليون درهم تصرفات العقارات في دبي

حققت التصرفات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك في دبي أكثر من 344 مليون درهم
حيث شهدت الدائرة اليوم تسجيل 93 مبايعة بقيمة 158 مليون درهم، منها 17 مبايعة للأراضي بقيمة 49 مليون درهم و76 مبايعة للشقق والفلل بقيمة 109 مليون درهم.
وقد جاءت أهم مبايعات الأراضي بقيمة 8 مليون درهم في منطقة ام الشيف تليها مبايعة بقيمة 5 مليون درهم في منطقة الراس تليها مبايعة بقيمة 5 مليون درهم في منطقة معيصم الأول.
وقد تصدرت منطقة وادي الصفا 6 المناطق من حيث عدد المبايعات إذ سجلت 4 مبايعة بقيمة 14 مليون درهم وتلتها منطقة البرشاء جنوب الرابعة بتسجيلها 3 مبايعة بقيمة 4 مليون درهم وثالثة في ند الشبا الاولى بتسجيلها 2 مبايعة بقيمة 4 مليون درهم.

التقرير الأسبوعي.. 3.2 مليار درهم تصرفات العقارات في دبي

حققت التصرفات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك في دبي أكثر من 3.2 مليار درهم وكانت أبرزها رهون بقيمة 2 مليار درهم من خلال 247 إجراء.
حيث شهدت الدائرة هذا الأسبوع تسجيل 668 مبايعة بقيمة 1.2 مليار درهم، منها 109 مبايعة للأراضي بقيمة 500 مليون درهم و559 مبايعة للشقق والفلل بقيمة 700 مليون درهم.
وقد جاءت أهم مبايعات الأراضي بقيمة 115 مليون درهم في منطقة وادي الصفا 2 تليها مبايعة بقيمة 65 مليون درهم في منطقة السوق الكبير تليها مبايعة بقيمة 16 مليون درهم في منطقة حدائق الشيخ محمد بن راشد.

1.3 مليار درهم تصرفات العقارات في دبي

حققت التصرفات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك في دبي أكثر من 1.3 مليار درهم وكانت أربزها رهون بقيمة مليار درهم من خلال 34 إجراء.
حيث شهدت الدائرة اليوم تسجيل 119 مبايعة بقيمة 300 مليون درهم، منها 10 مبايعة للأراضي بقيمة 31 مليون درهم و100 مبايعة للشقق والفلل بقيمة 200 مليون درهم.
وقد جاءت أهم مبايعات الأراضي بقيمة 6 مليون درهم في منطقة معيصم الأول تليها مبايعة بقيمة 5 مليون درهم في منطقة مجمع دبي للاستثمار الثاني تليها مبايعة بقيمة 4 مليون درهم في منطقة الثنيه الخامسة.