عالم المال

3 مليار درهم تصرفات العقارات في دبي

حققت التصرفات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك في دبي أكثر من 3 مليار درهم
حيث شهدت الدائرة اليوم تسجيل 140 مبايعة بقيمة 200 مليون درهم، منها 24 مبايعة للأراضي بقيمة 70 مليون درهم و116 مبايعة للشقق والفلل بقيمة 140 مليون درهم.
وقد جاءت أهم مبايعات الأراضي بقيمة 16 مليون درهم في منطقة نخلة جميرا تليها مبايعة بقيمة 6 مليون درهم في منطقة الثنيه الخامسة تليها مبايعة بقيمة 4 مليون درهم في منطقة الثنيه الخامسة.
وقد تصدرت منطقة جبل علي الأولى المناطق من حيث عدد المبايعات إذ سجلت 12 مبايعة بقيمة 22 مليون درهم وتلتها منطقة نخلة جميرا بتسجيلها 2 مبايعة بقيمة 17 مليون درهم وثالثة في الثنيه الخامسة بتسجيلها 2 مبايعة بقيمة 10 مليون درهم.

5.2 مليار درهم قيمة التداولات العقارية في إمارة الشارقة خلال الربع الأول من عام 2019

وصل حجم التداولات العقارية في إمارة الشارقة حوالي 5.2 مليار درهم، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري 2019، وبلغ عدد معاملات البيع 1,131 معاملة، وبإجمالي مساحة 10 مليون قدم، فيما بلغ إجمالي عدد المعاملات العقارية 13,195 معاملة، وذلك حسب ما كشفه تقرير حركة التصرفات العقارية في مناطق ومدن الإمارة الذي أصدرته دائرة التسجيل العقاري.

’جافزا‘ تعيد ضخ 1.3 مليار درهم في اقتصاد دبي

سعياً منها لتشجيع سهولة ممارسة الأعمال ودعماً لعملائها، ستصبح المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا)، مجمع الأعمال الأكبر على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، أولى المناطق الحرة في الإمارات التي تعيد الضمانات البنكية لعملائها من خلال برنامج جديد لحماية القوى العاملة والمقرر إطلاقه في سبتمبر هذا العام. وستوفر هذه الخطوة مزايا إضافية لموظفي الشركات وتضخ 1.3 مليار درهم في اقتصاد دبي، بحيث يمكن للشركات إعادة استثمار الضمانات في عملياتها التشغيلية وتعزيز أعمالها.

سوق لندن للأوراق المالية ترحب بشركة فاينابلر ش.ع.م في السوق الرئيسي

رحب سوق لندن للأوراق المالية اليوم بشركة فاينابلر ش.م.ع “فاينابلر"، وهي شركة عالمية للمدفوعات وصرف العملات الأجنبية بطرح أسهم الشركة في القطاع المميز في السوق الرئيسي بسوق لندن للأوراق المالية.

تتمتع فنابلر – بصفتها كمجموعة – بوجود عالمي في أكثر من 170 دولة، وبإدارة حجم تعاملات سنوية تصل إلى 114.5 مليار دولار أمريكي لعملائها في عام 2018. تتكون المجموعة – من بين شركات أخرى- شركة الإمارات للصرافة، وترافلكس القابضة، وإكسبريس ماني، والتي سعت لجمع بقيمة 200 مليون دولار من خلال الاكتتاب العام.

التقرير الأسبوعي.. 2.9 مليار درهم تصرفات العقارات في دبي

حققت التصرفات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك في دبي أكثر من 2.9 مليار درهم
حيث شهدت الدائرة هذا الأسبوع تسجيل 827 مبايعة بقيمة 1.6 مليار درهم، منها 79 مبايعة للأراضي بقيمة 700 مليون درهم و748 مبايعة للشقق والفلل بقيمة 900 مليون درهم.
وقد جاءت أهم مبايعات الأراضي بقيمة 74 مليون درهم في منطقة القوز الصناعيه الثانيه تليها مبايعة بقيمة 72 مليون درهم في منطقة مجمع دبي للاستثمار الثاني تليها مبايعة بقيمة 68 مليون درهم في منطقة جبل علي الصناعية الأولى.
وقد تصدرت منطقة وادي الصفا 6 المناطق من حيث عدد المبايعات إذ سجلت 8 مبايعة بقيمة 35 مليون درهم وتلتها منطقة حدائق الشيخ محمد بن راشد بتسجيلها 8 مبايعة بقيمة 73 مليون درهم وثالثة في الحبية الثالثة بتسجيلها 6 مبايعة بقيمة 13 مليون درهم.