عالم المال

أنهت الأسواق العالمية الأسبوع بوتيرة تصاعدية، حيث تعززت المشاعر إيجابيًا جراء الأرباح القوية والتطورات الإيجابية على الجبهة الاقتصادية. وﻋﻼوة ﻋﻟﯽ ذﻟك، اﺳﺗﻣرت أﺳﻌﺎر اﻟﻧﻔط ﻓﻲ اﻟﺣﻔﺎظ ﻋﻟﯽ اﻟزﺧم اﻹﯾﺟﺎﺑﻲ، ﻣﻊ ﺗﺣﻘﯾق ﻣﮐﺎﺳب ﺑﻧﺳﺑﺔ 2.0٪ على مدار الأسبوع ﻟﺗﺻل إﻟﯽ 74.06 دوﻻرًا أﻣرﯾﮐيًا ﻟﻟﺑرﻣﯾل ﻓﻲ ﻧﮭﺎﯾته.

تتوقع "جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق" في تقرير جديد لها، استمرار نمو عوائد قطاع إدارة المرافق في دول مجلس التعاون الخليجي وبنسبة 10% سنوياً خلال العامين المقبلين. ويدعم هذه النظرة المتفائلة ازدهار قطاع إدارة المرافق في المنطقة في ظل تركيز الشركات المحلية على تحقيق مزيد من النمو في أعمالها الرئيسية. ويعزو التقرير، الذي جاء نتيجة لاستطلاع كُلفت بإجرائه إحدى شركات الاستشارات العالمية، هذا النمو المتوقع إلى عوامل مثل زيادة الطلب من محفظة مشاريع البناء في المنطقة ونطاق العمل المتنامي للعملاء الحاليين.

حققت التصرفات العقارية في دائرة الاراضي و الاملاك في دبي اكثر من 642 مليون درهم، حيث شهدت الدائرة اليوم تسجيل 184 مبايعة بقيمة 322 مليون درهم، منها 24 مبايعة للأراضى بقيمة 110 مليون درهم و 160 مبايعة للشقق و الفلل بقيمة 212 مليون درهم.

حققت التصرفات العقارية في دائرة الاراضي و الاملاك في دبي اكثر من 3.7 مليار درهم، حيث شهدت الدائرة اليوم تسجيل 761 مبايعة بقيمة 2.1 مليار درهم، منها 129 مبايعة للأراضى بقيمة 1.2 مليار درهم و 632 مبايعة للشقق و الفلل بقيمة 900 مليون درهم.

"استمرت موجة افتتاح المزيد من الفنادق في شريحة الفنادق متوسطة الجودة في مختلف أنحاء دبي خلال هذا الربع مع زيادة إقبال الفنادق الدولية والمحلية على الاستثمار في هذه الفنادق. ومن الملاحظ أيضاً استمرار معدلات الإشغال القوية والتي وصلت إلى 86% في جميع أنحاء المدينة خلال الربع الأول من العام".