Language

تشارك "أطلس للاتصالات" (Atlas Telecom)، ذراع التكنولوجيا الإقليمي لشركة الاتصالات المرموقة في دولة الإمارات "مجموعة أطلس"، إلى جانب أبرز الشركات الإقليمية المختصة في "مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاتصالات في الأزمات والطوارئ 2016"، الدورة الرابعة لأكبر حدث على مستوى المنطقة في مجال اتصالات المهام الحرجة تستضيفه "جمعية تيترا والاتصالات الحرجة" والذي يقام تحت رعاية معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، خلال يومي 7 و8 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري في مركز دبي التجاري العالمي. وستستعرض "أطلس للاتصالات" وبقية الجهات المشاركة النمو المطرد للدولة كوجهة رائدة في مجال اتصالات الأزمات والطوارئ، كما ستقدم الشركة خلال مشاركتها في هذا الحدث عرضاً توضيحياً حول جهازها المتطور الجديد "تاكتيلون دابات" (Tactilon Dabat)، الجهاز الذي يجمع ما بين مزايا الهاتف الذكي مع الاتصال اللاسلكي بنظام "تيترا".  

 

وستنضم "أطلس للاتصالات"، وهي إحدى شركات الخدمات المتكاملة في مجال تكنولوجيا الاتصالات والحلول الأمنية، إلى نخبة من الشركات العاملة في الدولة لاستعراض تجارب دولة الامارات في توسيع قدراتها في مجال الاتصالات بما يتماشى مع "رؤية الإمارات 2021" والتي تهدف إلى الاعتماد على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كأحد أهم عوامل التنمية المحلية.

وقال راشد المطوع، نائب رئيس مجموعة شركات "أطلس": "ستعرض "أطلس للاتصالات" القدرات الفائقة لجهاز "تاكتيلون دابات" المتطور والذي يجمع ما بين مزايا اتصالات المهام الطارئة مثل مقاومة الصدمات والمياه والغبار مع الراحة وسهولة الاستخدام التي يوفرها الهاتف الذكي مثل الشاشة العاملة باللمس والكاميرات الأمامية والخلفية. ويعتمد هذا الجهاز "الذكي" المزود بتقنية النطاق العريض نظام التشغيل "آندرويد" (Android)، كما يحتوي على مميزات خاصة ويحظى بدعم العلامة التجارية "أيرباص للدفاع والفضاء" (Airbus Defence & Space)، التي تعرف بجودتها وتميزها على الصعيد العالمي. وتعد "أطلس للاتصالات" الموزع الحصري لهذا الجهاز في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

كما ستقدم "أطلس للاتصالات" أفكاراً ومناقشات قيمة حول الانتقال إلى تكنولوجيا "التطور طويل الأمد" (LTE)، ومدى أهمية الحلول القديمة والناشئة العاملة بنظام "تيترا" والحلول الهجينة، بالإضافة إلى الاستراتيجيات المحلية والوطنية لتحسين قدرات الاتصالات في الطوارئ والأزمات، فضلاً عن العديد من القضايا الأخرى التي تهم القطاع.

من جانبه، قال عبد العزيز الشمري، المدير العام لشركة "أطلس انترناشيونال": "يعد موضوع دورة هذا العام من " مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاتصالات في الأزمات والطوارئ 2016"، مناسباً تماماً لما نطرحه من جديد لا سيما الجهاز "تاكتيلون دابات" الذي يمزج ما بين قدرات التكنولوجيا الحالية والمستقبلية لتوفير طرق فعالة لدعم اتصالات المهام الحرجة. وعلى مدى خبرتنا الممتدة لأكثر من 30 عاماً في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، شهدنا عن كثب الدور المتنامي لقطاع اتصالات الأزمات والطوارئ في تطوير أجندات التنمية في المنطقة. وتحرص دولة الإمارات على تبني أحدث التقنيات المتاحة من أجل امتلاك قدرات فائقة في مجال اتصالات الطوارئ والأزمات، وآخرها الجهاز المتطور "تاكتيلون دابات".

وقال جيرارد روبنسون، مدير التقنية في شركة "أطلس للاتصالات": "نحن تواقون لتبادل الخبرات والتجارب والخطط في مجال اتصالات المهام الحرجة وما يمكننا تقديمه في هذا الإطار، كما نحرص بالطبع على معرفة المزيد حول مدى تطور هذا القطاع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والعالم. وهذه هي المرة الثانية التي نشارك فيها في "مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاتصالات في الأزمات والطوارئ 2016"، حيث أتيحت لنا الفرصة لإقامة علاقات قوية مع الزوار والعارضين، لذلك نتوقع أن تكون مشاركتنا هذه المرة ذات فائدة أكبر لنا".

 

المصدر: "بيوند" للإدارة التسويقية والعلاقات العامة