’لمسة‘ تطلق سلسلة تفاعلية مبتكرة بالشراكة مع الشيف منال العالم و’ديلمونتي‘

أعلنت شركة عالم لمسة اليوم، المبتكِرة لتطبيق "لمسة" والمتخصص بتطوير المحتوى الناطق باللغة العربية لفئة الأطفال بالتعاون مع الشيف منال العالم وشركة "ديلمونتي"، عن إطلاق سلسلة تفاعلية تعتبر الأولى من نوعها على مستوى المنطقة والتي ستعرض من خلالها البرنامج الجديد "مطبخ لمسة مع منال العالم"، وذلك في إطار جهودها الرامية إلى تعزيز مستوى الوعي لدى الأطفال حول أسس التغذية الصحية والخيارات السليمة التي يتوجب تبنيها.

وتتضمن السلسلة 24 لعبة حصرية ضمن تطبيق "لمسة"، إلى جانب مجموعة من مقاطع الفيديو ذات الصلة التي ستُنشر على موقع "يوتيوب" ضمن القناة الخاصة بالشيف منال العالم، باعتبارها واحدة من أشهر الطهاة في المنطقة، والملقبة بـ"ـملكة المطبخ العربي".

كما سيتم إنتاج المحتوى التفاعلي بالتعاون مع شركة " ديلمونتي"، التي ستعمل على ترغيب الأطفال بتناول الفواكه الطازجة من خلال محاكاة تصويرية رقمية تسهم في ترسيخها كنشاط اعتيادي بقالب من المرح.

وستتوفر السلسلة الجديدة لـ’مطبخ لمسة مع منال العالم‘ على تطبيق "لمسة" اعتباراً من 30 سبتمبر، حيث ستشجع الأطفال على تعلم الوصفات المميزة، وتلقي العديد من النصائح الغذائية القيمة التي تقدمها الشيف منال العالم، إلى جانب التعرف على مجموعة الخضار والفواكه والمنتجات الطازجة التي تقدمها علامة "ديلمونتي" باعتبارها من الرعاة الرئيسيين للسلسلة التفاعلية، حيث سيتمكن الأطفال من وضع بدء تطبيق الوصفات الغذائية والعمل بالنصائح الغذائية، عبر سلسلة من الألعاب التفاعلية التي تقدمها شخصيتا التطبيق "جوري" و"آدم" المحبوبتان لدى جمهور الأطفال ومتابعي تطبيق "لمسة".

ويأتي إطلاق "مطبخ لمسة مع منال العالم" كجزء من الالتزام المشترك والجهود الحثيثة التي تبذلها جميع الأطراف المشاركة بهدف محاربة ظاهرة البدانة لدى الأطفال، وتوفير الحلول بشأن المخاوف المرتبطة بالعادات الغذائية في المنطقة، وذلك بالاستفادة من الشهرة الواسعة والثقة الكبيرة التي تحظى بها علامة ’لمسة‘ التي ستعمل على وصول هذا المحتوى المبتكر إلى ملايين الأطفال في مختلف أنحاء العالم العربي.

وجرى تصميم سلسلة "مطبخ لمسة مع منال العالم" بالاعتماد على البحوث والدراسات المتعلقة بالنمو في مرحلة الطفولة المبكرة، والذي أجراه فريق الخبراء الفنلنديين لدى ’لمسة‘. ووفقاً لما ورد في البحث، تُعتبر التغذية أهم العوامل البيئية التي تؤثر على النمو في مرحلة الطفولة المبكرة، إذ يمكن لحالات نقص التغذية أن تتسبب في إعاقة التطور المعرفي والحركي محدثة أضراراً قد تكون غير قابلة للعلاج.

وبحسب فريق العمل القائم على المشروع، فإن الفهم المتعمق لمجالات التغذية والنمو في مرحلة الطفولة يجعل من هذه الشراكة خطوة ملائمة لكافة العلامات المشاركة.

وبهذه المناسبة، قال بدر ورد، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة عالم لمسة: "إن هذه السلسلة التفاعلية تؤكد حرصنا المستمر على توعية الأجيال المستقبلية بأسس التغذية الصحية، وذلك عبر تشجيع الأطفال والأهالي على حد سواء لتبني نمط حياة صحي والنظر إلى الأمور بأسلوب مختلف".

وأضاف ورد: "ستعمل سلسلتنا التفاعلية الجديدة على استعراض الأساليب التي ستجعل من تناول الأغذية الصحية نشاطاً اعتيادياً مليئاً بالمرح، وذلك بالاعتماد على أفضل الممارسات لدى شركة " ديلمونتي" العالمية الرائدة في تصنيع وتحضير الخضار والفواكه الطازجة، وفي الوقت ذاته، فإن الحضور المميز للشيف منال العالم وسمعتها المرموقة على مستوى العالم العربي ستدعم المبادرة من خلال نصائحها الاستثنائية المتعلقة بفن الطهي والتأثير بشكل مباشر على الأطفال لإحداث تغييرات إيجابية لديهم وتشجيعهم على اختيار الأطعمة الصحية وتفضيلها".

وفي السياق ذاته، قالت الشيف منال العالم، التي تشغل منصب "سفير برنامج الأغذية العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة": "رغم ما لحظناه من توجه المجتمعات لاختيار الأغذية الصحية، إلا أن معدلات بدانة الأطفال واصلت الإرتفاع متجاوزةً نسبة 20% في بعض الدول العربية، لذا فإن المسؤولية تقع على عاتقنا جميعاً تجاه تعزيز نشر أنماط غذائية صحية لدى الأطفال والأهالي على حد سواء، إذ ليس بالضرورة أن تطغى سمة الملل والصعوبة على عملية إعداد المأكولات الصحية؛ ففي الواقع، يوجد عدد لا حصر له من الوصفات السريعة السهلة والشهية التي تقدم كامل الفوائد الصحية والغذائية التي يحتاجها الأطفال، ونأمل أن يكلل النجاح مهمتنا في الترويج لبعض هذه الخيارات على امتداد المنطقة".

من جانبه، قال محمد عباس، نائب رئيس " ديلمونتي" بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "ينبع تركيزنا الراسخ على تقديم المنتجات الطازجة ذات الجودة العالية انطلاقاً من حرصنا على صحة وتغذية وعافية مجتمعنا. وبالنظر إلى التاريخ الطويل الذي نملكه في العمل بالمنطقة لأكثر من 10 سنوات، فإن هذا ينعكس على التزامنا المستمر بتنشئة جيل أكثر صحة في الشرق الأوسط. وبفضل تشكيلتنا المتميزة من المنتجات الصحية، كمنتجات الفواكه الجاهزة والوصفات المُخصصة، تأتي شراكتنا مع "لمسة" والشيف منال كخطوة طبيعية تقود لتحفيز الشباب إلى نتائج إيجابية كبيرة".


المصدر: fourcommunications