طيران الخليج أول ناقلة وطنية تحلق بطائرة A320neo في المنطقة

تسلمت اليوم شركة طيران الخليج، الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، أول طائرة إيرباص من طراز A320neo والمزودة بمحركات CFM LEAP-1A، حيث قامت الطائرة برحلتها الأولى من تولوز بفرنسا وحطت بمطار البحرين الدولي في تمام الرابعة عصراً بالتوقيت المحلي.
وتعد هذه الطائرة الأولى من أصل ٢٩ طائرة من عائلةA320neo طلبتها طيران الخليج في عام ٢٠١٦ خلال معرض البحرين الدولي للطيران. وبتسيلم هذه الطائرة، تكون طيران الخليج هي أول ناقلة وطنية تحلق بطائرة A320neo في الشرق الأوسط.

يشار إلى أن طيران الخليج تشغل حالياً ٢٨ طائرة إيرباص، وتتكامل الإضافة الجديدة مع الأسطول الحالي للشركة. وبفضل القواسم المشتركة التي تجمع بين طائرات إيرباص، ستستفيد طيران الخليج من انخفاض التكلفة التشغيلية، والكفاءة في استهلاك الوقود بالإضافة إلى تقديم أفضل تجربة للمسافرين في فئتها من الطائرات أحادية الممر.

وتمتاز عائلة طائرات A320neo بمقصورتها الأعرض ضمن الطائرات الأحادية الممر، بالإضافة لفاعليتها التشغيلية المستمدة من أحدث التقنيات، من ضمنها الجيل الجديد من المحركات والأجنحة من طراز "شاركلتس" Sharklets، مما يسهم في الحد من استهلاك الوقود والانبعاثات بمعدل ١٥ بالمئة من اليوم الأول لتشغيلها وبمعدل ٢٠ بالمئة مع حلول العام ٢٠٢٠، إضافة إلى الحد من الضوضاء بمعدل ٥٠ بالمئة. وتستحوذ عائلة A320neo على حصة سوقية تصل إلى ٦٠ بالمئة بواقع ٦١٠٠ طلبية من قبل أكثر من١٠٠ عميل حول العالم.

 

المصدر: ketchum