وقعت OSN، الشبكة الترفيهية الرائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اتفاقية شراكة هي الأولى من نوعها مع Netflix، خدمة الترفيه عبر الإنترنت الرائدة عالمياً، في خطوة هامة نحو تعزيز التعاون وتكامل العمليات في القطاع.

وتأتي هذه الشراكة خلال مرحلة يشهد فيها القطاع الإعلامي في العالم تغيرات كبيرة يزداد فيها الطلب على المحتوى الجديد والحصري عبر مختلف المنصات. وقريباً، ستتاح لمشتركي OSN فرصة الوصول إلى مكتبة Netflix المذهلة من المحتوى عبر جهاز OSN Box الجديد الذي سيتم إطلاقه في نهاية الربع الثاني من العام الحالي. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للعملاء سداد قيمة اشتراك Netflix عبر فاتورة حساب OSN الخاص بهم.

وتهدف الشراكة إلى توفير قيمة كبيرة وتركز على وضع العملاء في المقام الأول، مقدمة لمشتركي OSN المحتوى الترفيهي المميز لـ Netflix على شاشات OSN في المنطقة، بما ينسجم في المضمون والأهداف مع رؤية الطرفين الرامية إلى توفير كل ما هو جديد ومميز لجميع المشاهدين، حسب الطلب، وفي أي وقت أو أي مكان.

بهذه المناسبة قال مارتن ستيوارت، الرئيس التنفيذي لـ OSN: "يعتمد مستقبل قطاع الترفيه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على المزودين الذين يوفرون قيمة أفضل وخيارات أكثر تنوعاً للعملاء على كافة المستويات. وتجسد شراكتنا الاستثنائية مع Netflix التزامنا الراسخ بالتركيز على تقديم أعلى مستويات المرونة وأفضل التسهيلات لجميع مشتركينا".

وأضاف ستيورات: "تقدم OSN لجمهور المنطقة محفظة لا تضاهى في تنوعها من البرامج التي تستند إلى شراكاتها طويلة الأمد مع أكبر استديوهات الإنتاج العالمية مثل Disney وHBO وNBC Universal وFox وSony وغيرها. وتأتي إضافة Netflix لتعزز قدرتنا على تزويد مشتركينا بخيارات أكثر وتمكينهم من الوصول إلى محتوى أكثر تنوعاً عبر منصة واحدة".

من جانبها قالت ميا فيراريس، نائب الرئيس لتطوير الأعمال في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى Netfix: "لدينا أكثر من 650 عملاً أصلياً جديداً سيتم عرضها خلال العام الحالي، مما يسلط الضوء على أهمية هذه الشراكة السبّاقة التي ستقدم لمشتركي OSN فرصة الاستمتاع بكل ما يرغبون بمشاهدته من المحتوى الترفيهي المميز في مكان واحد".

وتوفر الاتفاقية لمشتركي OSN مجموعة واسعة من أفلام هوليوود وأحدث المسلسلات التلفزيونية والبرامج الوثائقية والإنتاجية المستقلة وعروض الكوميديا وبرامج الأطفال إضافة إلى إنتاجات Netflix الأصلية التي تحظى بمتابعة وتقدير كبيرين. ويمكن للعملاء مشاهدة الأفلام والمسلسلات الحصرية بتقنية الوضوح فائق الدقة Ultra HD 4K وتقنية HDR ليستمتعوا بمتابعة أفلام Netflix الجديدة مثل Bright من بطولة ويل سميث وجويل إدغيرتن. أما مجموعة مسلسلات Netflix الأصلية فتتضمن أعمالاً حازت على جوائز مرموقة مثل Stranger Things وOrange is the New Black وHouse of Cards وThe Crown إضافة إلى أعمال حققت نجاحات عالمية ساحقة مثل Narcos و13 Reasons Why والمسلسل الخيالي الجديد Altered Carbon. كما سيتم إطلاق أول عرض كوميدي مباشر أنتجته Netflix للنجم عادل كرم تحت عنوان Live from Beirut قريباً.

ويأتي الإعلان عن الشراكة مع Netflix في أعقاب توقيع OSN مؤخراً لاتفاقية مع تطبيق "لمسة"، منصة التعليم الترفيهي العربية الرائدة للأطفال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والحائزة على العديد من الجوائز، بهدف توفير قيمة أكبر للمشتركين عبر تطبيق سهل الاستخدام ومناسب للأطفال على الأجهزة المتحركة. كما تضع OSN اللمسات الأخيرة على شراكات جديدة ستضمن للمشتركين أفضل محتوى ترفيهي وتتيح لهم الاستفادة من أحدث الابتكارات الرقمية والبرامج الحصرية من أهم استديوهات الإنتاج العالمية وبما يشمل مختلف أنواع الترفيه التلفزيوني وكافة الفئات العمرية- فقط على OSN.

 

لمحة عن OSN

تعتبر OSN شبكة التلفزيون المدفوع الرائدة في المنطقة وتمتلك حقوق البث في 24 دولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتملكها وتديرها مجموعة "بانثر" الإعلامية وهي شركة مسجلة في مركز دبي المالي العالمي ومملوكة لكل من "مجوعة الموارد" و"كيبكو".

وتمتلك OSN تاريخاً حافلاً في تزويد قيمة استثنائية لعملائها عبر تركيزها على تقديم المحتوى الحصري الذي يستقطب اهتمام المشاهدين، إضافةً إلى المنصات الرقمية المبتكرة التي تتيح للمشتركين إمكانية مشاهدة برامجهم المفضلة في أي مكان وفي أي وقت.

وتقدم OSN لمشتركيها أكثر من 150 قناة، وتنفرد بمجموعة كبيرة من البرامج الحصرية من خلال شراكاتها طويلة الأمد مع أكبر استديوهات الإنتاج العالمية بما في ذلك Disney وHBO وNBC Universal وFox وParamount وMGM وSony وWarner Brothers، وغيرها.

وعبر 65 قناة بتقنية HD، أصبحت OSN الخيار الأول لأفضل وأحدث ترفيه غربي وعربي وفلبيني وجنوب آسيوي. وتبث OSN أحدث محتوى تلفزيوني في نفس وقت عرضه بالولايات المتحدة الأمريكية، بما في ذلك المسلسلات الشهيرة وأضخم الأفلام وأبرز الفعاليات الرياضية. وبالإضافة إلى ذلك، تتيح الشبكة لمشتركيها متابعة محتواها الترفيهي عبر أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة من خلال OSN Play إضافة إلى تطبيق WAVO للأجهزة المتحركة، واللذين يشملان عدداً كبيراً من الأفلام والمسلسلات والبرامج الرياضية التي يمكن مشاهدتها في أي مكان.

وتعد OSN رائدة في مجال الابتكارات التقنية الرقمية في الشرق الأوسط، حيث أطلقت جهاز OSN DVR HD، وخدمة OSN Play لمشاهدة التلفزيون عبر الإنترنت، وأول جهاز استقبال ذو خاصية التسجيل والمتصل بالإنترنت، وخدمة OSN On Demand، أول خدمة مشاهدة حسب الطلب في المنطقة.

كما وسعت OSN نطاق لغات محتواها عند استحواذها على شركة Pehla Media & Entertainment لتقدم من خلالها نحو 40 قناة بلغات مناطق جنوب آسيا للمشتركين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع محتوى متنوع يضم أفلام بوليوود ومباريات الكريكيت، بما في ذلك الحقوق الحصرية لبث كأس ICC العالمي للكريكيت والدوري الهندي الممتاز.

وتطمح OSN بتزويد أفضل مجتوى ترفيهي في كل مكان ولجميع العملاء، انطلاقاً من نهج الشركة القائم على ثلاثة محاور: وضع العملاء في المقام الأول، وتقديم المحتوى الحصري الذي لا يضاهى، وتوفير القيمة الكبيرة للمشتركين.

 

لمحة عنNetflix

تعتبر Netflix الشركة الرائدة عالميًا في مجال خدمة الترفيه عبر الإنترنت بفضل أكثر من 117 مليون عضو في أكثر من 190 دولة يستمتعون بأكثر من 140 مليون ساعة من البرامج التلفزيونية والأفلام يوميًا، بما في ذلك المسلسلات والأفلام الوثائقية والأفلام الروائية الأصلية. ويستطيع الأعضاء مشاهدة كل ما يريدونه في أي وقت وفي أي مكان وعلى أية شاشة متصلة بالإنترنت. كما يُمكنهم التمتع بالمشاهدة وإيقافها مؤقتًا ثم معاودة المشاهدة مرة ثانية، كل هذا دون إعلانات أو التزامات.

 

المصدر: أصداء بيرسون-مارستيلر