حرصًا منها على تعزيز التزامها إزاء الاستدامة، تبنت دبي للاستثمار، الشركة الرائدة متعددة الأنشطة الاستثمارية والمدرجة في سوق دبي المالي، عدد من الأفكار والمبادرات عبر المجموعة، والتي تم تطويرها من قبل أبطال الاستدامة لدعم أهداف الأمم المتحدة السبعة عشر للتنمية المستدامة.

وتم تحديد هذه المبادرات وتقييمها كجزء من شبكة أبطال الاستدامة التابعة لدبي للاستثمار، والتي تضم 20 موظفًا في المجموعة وشركاتها التابعة. وعقد أبطال الاستدامة سلسلة من ورش العمل والتدريب واللقاءات التفاعلية طوال العام الجاري 2017، لتحديد الفوائد المشتركة لمبادرة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030، والربط بين المجتمع والبيئة والشركات والموظفين لتحقيق "رؤية الإمارات 2021"، وأهداف مبادرة "عام الخير في الإمارات 2017".

وفي أعقاب ذلك، طرح أبطال الاستدامة أفكارهم ومقترحاتهم المرتبطة بواحد أو أكثر من أهداف التنمية المستدامة، بما في ذلك القضاء على الفقر، وتحسين الظروف الصحية، ودعم التعليم، وتعزيز الإنتاج المستدام، والطاقة المتجددة.

وقال عبد العزيز بن يعقوب السركال، المدير العام لشركة دبي للاستثمار: "تلتزم دبي للاستثمار بالمسائل المتعلقة بالاستدامة عبر عملياتها وأعمالها ومشاريعها، كما تحرص على طرح المبادرات المقترحة من جانب أبطال الاستدامة، وربط أهداف التنمية المستدامة بمختلف أنشطتها التجارية. ومن خلال هذه المبادرات، تهدف دبي للاستثمار إلى المشاركة بشكل هادف مع المجتمع حتى بعد انتهاء عام الخير".

وكرمت دبي للاستثمار أبطال الاستدامة على مساهماتهم وأفكارهم للارتقاء بجودة حياة الناس وموظفي المجموعة والمجتمعات التي تعمل فيها. وكانت شبكة أبطال الاستدامة قد بدأت مسيرتها في فبراير 2017 بسلسلة من ورش العمل التي تركز على مختلف مفاهيم الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية المؤسسية والابتكار.

 

المصدر: Cicero and Bernay