تشارك مرة أخرى وكالة (بيزنس فرانس) – الوكالة القومية لدعم تنمية الاقتصاد الفرنسي حول العالم – في معرض "بيج فايف" دبي بثلاثة أجنحة خاصة بها مخصصة للإنشاء في قاعة الشيخ زايد وأدوات ومواد البناء في قاعة زعبيل 1-3لوازم الديكور الداخلي للعمارات والمباني في القاعات 1-4

تضم شركات البناء الفرنسية التي تبحث عن فرص جديدة في الأسواق الى جانب الشركات البناء الفرنسية العاملة حالياً في دبي.  يعد معرض "بيج فايف" أكبر معارض البناء في الشرق الأوسط في الوقت الراهن ويشارك في الجناح الفرنسي هذا العام 31 شركة من مختلف قطاعات البناء لتقديم منتجاتها وخدماتها وخبراتها للشركات المحلية.

تتميز صناعة البناء والصناعات المكملة في فرنسا بنقاط قوة في هذا القطاع تعتمد على الخبرات الفنية والمتطورة والقدرة على الابتكار وتوفير الجودة والإبداع بتصميمات جريئة، وتلعب بذلك فرنسا دوراً رائداً في صناعة البناء حول العالم ولشركاتها أسماء مشهورة مثل (فينشي) و(بو) و(سان جوبان) و(لافارچ) و(شنايدر الكتريك) وجدير بالذكر أن هذا القطاع يتكون من 409500 شركة تدر اعمالاً قدرها 126 مليار يورو سنوياً.

تقدم فرنسا عروض متنوعة ومتعددة في مجال صناعة البناء من الهندسة الانشائية والاعمال التكميلية (النجارة – التسقيف – العزل – التنقية – المعالجة – التكييف – حساسات الدخان – الخ) والديكورات الداخلية (كسوالحوائط والأرضيات – الصنابير الفاخرة – الميكنة داخل المنزل – الخ) من خلال شركات ذات أحجام متعددة.

تفيد احصائيات اتحاد صناعات البناء الفرنسية الى حجم أعمال يصل الى 8.6 مليار يورو في الأسواق الخارجية (منها 5.9 مليار يورو لقطاع البناء والتشييد و2.7 مليار يورو للأعمال التكميلية) وتتميز الصادرات الفرنسية بالتفوق التكنولوجي والجودة العالية والتصميمات الرفيعة (مواد العزل المبتكرة – الواجهات التي تسمح بدخول الضوء – الأسقف المعلقة – الأرضيات من التراكوتا– الدهانات الطبيعية – الدفايات الديكورية– الخ)

المنصات الجديرة بزيارتها:

شركة بروجيسو

تتمتع شركة بروجيسو بخبرة في مجال تصنيع وتسويق مواد عزل متطورة بنظام الرش. فهي تقدم سلسلة متنوعة من المنتجات ذات إمكانات كفاءة عالية مختلفة على صعيد العزل الحراري ومقاومة الحرائق والعزل الصوتي. وتشمل منتجاتها:

·         مادة فيبر إكسبان®: توفر مقاومة للحرائق وعزل حراري مع تقليل للضوضاء الخارجى وضبط لجودة الصوت.

·         مادة فيبرو فو®: توفر مقاومة للحرائق وضبط لجودة الصوت.

·         مادة فيبرو جان®: توفر مقاومة للحرائق.

·         مادة فاير سبراي®: توفر مقاومة للحرائق.

وتتميز جميع هذه التطبيقات بمطابقة لوائح الاتحاد الأوروبي. فجميع منتجات الشركة تحمل العلامة التجارية الـCE إلى جانب توفيرها لعزل حراري عند نقطة لامدا وفقاً لاتفاق فني مع هيئة اعتماد مواد العزل (Acermi). 

هذا ويُشكِل البحث والتطوير والابتكار جزءاً هاماً وأساسياً باستراتيجية بروجيسو. إذ تسعى الشركة دوماً لتحسين منتجاتها وتقديم أنظمة جديدة فضلا عن تطوير سلسلة حلولها.

جيه.فيه.دو فيدا فرانس

اشتراك شركة جيه.فيه.دو فيدا فرانس بفعاليات معرضالخمسة الكبار)بيج فايف(سعياً لزيادة انتشارها وتعزيز تواجدها في الشرق الأوسطالمتحدة وآسيا وأفريقيا وما وراء ذلك

تقوم شركة جيه.فيه.دو- فيدافرانسبتصميم وتصنيع وبيع سلسلة متكاملة من أنظمة مقاومة الحرائق والفواصل الخاصة بصناعة البناء والتي تشمل: فواصل التمدد وفواصل التحكم وفواصل التكسية وأنظمة مقاومة النيران وفواصلالحوافالخارجيةللدَرج ...إلخ.

وتتمتع حلولها بالتوافق مع مختلف أنواع المنشآت (مثل المراكز التجارية والمستشفيات والمدارس والمنشآت الصناعية والمطارات ...إلخ) وذلك سواء كان الأمر يتعلق بالفواصل القياسية أو المقاومة للزلازل. وفي إطار كونها جهة متخصصة في الفواصل الخاصة بالمباني، تحظى خبرتها بشهرة كبيرة وبثقة جميع المتخصصين من المهندسين المعماريين ومهندسي مكاتب الاستشارات الهندسية وشركات المقاولات العامة والمقاولين الفرعيين.

وقد حقق تواجدها في الشرق الأوسط انتشاراً كبيراً لا سيما بفضل اعتماد منتجاتها وأنظمتنا من قبل السلطات المحلية (مثل الإدارات العامة للدفاع المدني في كل من الإمارات العربية المتحدة وقطر والإدارة العامة للإطفاء في الكويت ...إلخ) وكذا بفضل اشتراكها في معرض بيج فايف دبي في دورته لعام 2016.

 

نبذة عن وكالة بيزنس فرانس

بيزنس فرانس هي الوكالة الوطنية الفرنسية لدعم تنمية الاقتصاد الفرنسي دولياً. وهي مسئولة عن الترويج للشركات الفرنسية وتعزيز نمو صادراتها فضلا عن تشجيع وتسهيل الاستثمارات الدولية في فرنسا. وتعمل الوكالة على الترويج للشركات الفرنسية وللنشاط الاقتصادي وعلى تعزيز جاذبية الدولة الفرنسية للاستثمار فضلا عن إدارة برنامج التدريب الدولي V.I.E.

 

المصدر: بيزنس فرانس