أعلنت كل من شركة أجيليتي، وشركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك) والشركة الوطنية العقارية وهو اتحاد الشركات المكون لكونسورتيوم مجمع ريم مول وجهة المتعة والترفيه والتسوق في أبوظبي عن استكمال تمويل المشروع البالغ قيمته 1.2مليار دولار أمريكي من خلال توقيع أكبر تسهيل ائتماني لأصل عقاري  في دولة الإمارات في عام 2017. 

وبهذه المناسبة، علق الرئيس التنفيذي لشركة أجيليتي طارق سلطان: "إن مناخ الأعمال في أبو ظبي هو أحد أهم الأمور التي تجعلها جذابة للمستثمرين، كما تشكل السرعة التي أكملت بهاسلطات أبو ظبي الإجراءات اللازمة لاستكمال المشروع مثالا عظيماً على الكفاءة والفعالية. وتقوم مجموعة أجيليتي باستثمارات كبيرة في أبو ظبي لأننا نؤمن بشدة في مشروع ريم مول وفي آفاق النمو في أبو ظبي".

وسيوفر مجمع ريم مول بأبو ظبي 450 متجراً للعلامات التجارية المحلية والعالمية، والمطاعم والتسلية والترفيه على مساحة تقدر
بـ 2 مليون قدم مربع (2.9 مليون قدم مربع مساحة إجمالية) منها 85 محل للمأكولات والمشروبات، فضلاً عن مجموعة واسعة من الوجهات الترفيهية المخصصة للعائلات بما في ذلك حديقة أبوظبي الثلجية.

والجدير بالذكر أنه يتم تطوير المجمع من قبل شركة الفروانية للتطوير العقاري، وهي مشروع مشترك بين شركة أجيليتي، وشركتها التابعة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك)، والشركة الوطنية العقارية. وتوفر هذه الشراكة للمشروع أساس مالي متين وخبرة عميقة في إدارة الأصول وتطوير العقارات التجارية، فضلا عن سجل حافل بالنجاحات في تشغيل مراكز التسوق المرموقة.

وقد قامت شركة الفروانية بتوقيع اتفاقية تسهيل ائتماني بقيمة 457 مليون دولار أمريكي لمدة سبع سنوات مع بنوك إقليمية ودولية تحديداً بنك أبو ظبي التجاري وبنك الخليج الكويتي وبنك نور وبنك ستاندرد تشارترد حيث تخضع هذه الاتفاقية لبعض الشروط النهائية التي من المتوقع أن يتم الانتهاء منها قريباً.

ومن جانبه، علق رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية العقارية فيصل سلطان: "يتقدم مشروع ريم مول على نحو جيد وهو أحد أهم منشآت التجزئة والترفيه التي يتم تطويرها في أبو ظبي على الإطلاق، ونحن نتطلع إلى اليوم الذي يفتح فيه المجمع أبوابه للمقيمين والزوار “.

وتجدر الإشارة إلى أن مجمع ريم مول يقع في منطقة نجمة أبو ظبي في جزيرة الريم التي يقوم بتطوير مخططها السكني والتجاري شركة الريم للتطوير ومن المتوقع أن يبلغ عدد سكان الجزيرة حوالي 200,000 نسمة عند الانتهاء من تطويرها.

 

نبذة عن الريم مول:

الريم مول هو من أحدث وأكبر وجهات التسوق والترفيه والمطاعم في إمارة أبو ظبي وسيضم مشروع ’ريم مول‘ 450 متجراً منها 85 للمأكولات والمشروبات، فضلاً عن مجموعة واسعة من المرافق الترفيهية المخصصة للعائلات بما في ذلك أكبر حديقة ثلجية داخلية في العالم.

 

نبذة عن أجيليتي:

تتمتع أجيليتي بالكفاءة في توفير سلسلة من الإمدادات في بعض أكثر مناطق العالم تحدياً، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الشخصية لعملائها بأسلوب لا يضاهى، ولديها بصمة عالمية وقدرات متخصصة في البلدان المتقدمة والاقتصادات الناشئة على حد سواء. تعد شركة أجيليتي واحدة من الشركات العالمية الرائدة في مجال الخدمات اللوجيستية المتكاملة وهي شركة مساهمة عامة تقدر إيراداتها السنوية بـ4.1 مليار دولار أمريكي ويعمل لديها أكثر من 22000 موظف في 500 مكتباً و100 دولة حول العالم.

تقدم أجيليتي للخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة، وهي قطاع الأعمال الرئيسي بأجيليتي حلول سلسلة الامدادات لتلبية احتياجات عملائها التقليدية والمعقدة حيث تقدم خدمات الشحن البري والبحري والجوي وخدمات التخزين والتوزيع بالإضافة إلى الخدمات المتخصصة للمشاريع والمعارض والفعاليات والكيماويات.

فيما تدير مجموعة شركات أجيليتي للبنية التحتية مجموعة من العقارات الصناعية وتقدم مجموعة من الخدمات المساندة للعمل اللوجيستي والتي تتضمن خدمات تحديث الجمارك والحكومة الالكترونية، تقديم الاستشارات، إدارة المخلفات وإعادة التدوير، خدمات الطيران والمناولة الأرضية، خدمات الدعم الحكومي ووزارات الدفاع، وخدمات الدعم الحياتي والبنية التحتية للمواقع النائية.

 

نبذة عن الشركة الوطنية العقارية:

تأسست الشركة الوطنية العقارية في عام 1973 في الكويت، وهي شركة عقارية وإستثمارية مدرجة في بورصة الكويت. تمكنت الشركة خلال السنوات الماضية من توسعة أعمالها لتتواجد في العديد من الدول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. نمت الشركة لتصبح واحدة من أكبر الشركات العقارية في المنطقة مع أصول تتجاوز 1.8 مليار دولار أمريكي.

يقع مقر الشركة الوطنية العقارية الرئيسي في الكويت، وتدير مجموعة من الشركات التابعة والمشاريع التي تمتد عبر منطقة الشرق الأوسط و شمال افريقيا بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة، مصر، الأردن، العراق، لبنان وليبيا. تضم محفظة الشركة الوطنية العقارية الكثير من المشاريع المطورة إلى جانب مجموعة أخرى من المشاريع قيد التطوير والتي تتضمن مكاتب إدارية، مشاريع متعددة الاستخدام، مجمعات صناعية، مجمعات سكنية ومراكز تسوق ضخمة. بالإضافة إلى سجل حافل في مجال التطوير العقاري. إن الشركة تملك الخبرة والمعرفة المطلوبة في مجال إدارة العقارات الخاصة والمجمعات التجارية ومراكز التسوق

 

نبذة عن شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك):

تأسست شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك) في الكويت عام 2000، وهي شركة مدرجة في بورصة الكويت ومقرهاالكويت. وتعتبر يوباك شركة رائدة في مجال إدارة المرافق والمشاريع العقارية التجارية ومتخصصة في مشاريع البناء والتشغيل والتحويل. وتغطي خدمات الشركة إدارة المشاريع والاستشارات والتطوير العقاري، إضافة الى إدارة المرافق والعقارات. تدير الشركة أكثر من 24,000 متر مربع من المساحات التجارية في مطار الكويت الدولي ومبنى مطار الشيخ سعد ومواقع أخرى هامة في الدولة.

 

نبذة حول شركة ’ريم للتطوير‘:

تعد شركة ’ريم للتطوير‘، والتي تتخذ من مدينة أبوظبي مقراً لها، إحدى الشركات العقارية الرائدة في العاصمة الإماراتية لمساهمتها في توسيع أفق المدينة وتطلعاتها العالمية بما يتماشى مع "رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030". وتقدم شركة ’ريم للتطوير‘، الذراع العقارية لشركة ’ريم للاستثمار‘، مشاريع عالية الجودة مرسخةً بذلك أثرها المبدع والفعّال والعملي في المدينة في مجال التصميم.

وبفضل تنوع محفظة مشاريعها الناجحة، تعتبر فلل ’روضة‘ و’نجمة‘ و’نالايا‘ من النخبة القليلة التي نجحت في ابتكار مفهوم العيش في مكان يمتزج فيه الهدوء بالأجواء النابضة بالحياة. وتتصدر هذه المشاريع، التي تجمع بين جمال الطبيعة والابتكار المعاصر، المقدمة بمفهومها الجوهري، وتلقي الضوء على المعايير المتميزة التي تلتزم بها شركة ’ريم للتطوير‘.

 

نبذة حول مشروع ’نجمة‘:

يغطي مشروع ’نجمة‘، المنطقة السكنية التي تشبه منطقة مانهاتن وتمتد على مساحة 165 هكتار، 20%  من جزيرة الريم. وسيضم المشروع أبراجاً تجارية وسكنية بالإضافة إلى حوض للسفن وقناة مائية ومتنزهات بواجهات مائية وفنادق ومراكز تسوق ومدارس ومنشآت للعناية بالصحة ومساجد وحدائق ومساحات فسيحة في الهواء الطلق. وتم استكمال ثلاث مراحل من تشييد البنية التحتية للمشروع الذي يتم تطويره حالياً.   

 

المصدر: فور كوميونيكيشنز