فازت "اتصالات" بجائزة حمدان بن محمد للابتكار في إدارة المشاريع التي أقيمت فعالياتها بتاريخ 20 نوفمبر 2017 في إمارة دبي. وتسلم الجائزة ممثلاً عن الشركة عبدالله سالم المانع، مدير عام "اتصالات" منطقة دبي، ضمن فئة "الفكرة المبتكرة في إدارة البرامج".

وتشرفت "اتصالات" بهذه الجائزة المرموقة تقديراً لإنجازاتها في الابتكار والتي تتمثل في إنجاز أحد مشاريعها الأكثر تحدياً ضمن عدة مجالات متقدمة ومتنوعة والمتمثلة في برنامج "دبي باركس آندريزورتس" الذي تم إنجازه في وقت قياسي وضمن الجدول الزمني والميزانية المحددة.

وتعكس هذه الجائزة استراتيجية "اتصالات" في اتخاذ القرارات والتوجهات الصحيحة في التوسع والتحول في مجال التحول الرقمي وإنترنت الأشياء (IoT) والداعمة لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، للارتقاء بإمارة دبي كواحدة من أكثر المدن الذكية في العالم.

وينسجم مشروع "دبي باركس آندريزورتس" مع رؤية مدينة دبي الذكية لبناء منظومة متصلة قائمة على إنترنت الأشياء ومعززة بخدمات وحلول ذكية ورقمية. وبدأت "اتصالات" تعاونها مع "دبي باركس آندريزورتس" في عام 2015 باعتبارها الشريك الرسمي للاتصالات لتطوير الوجهة كي تكون أول وجهة ترفيهية ذكية متكاملة من نوعها في المنطقة باستخدام أحدث البنى التحتية المتقدمة والتقنيات والحلول الرقمية.

وشمل المشروع أيضاً تنفيذ قنوات رقمية وخدمات ذكية مختلفة مثل المواقف الذكية، والأجهزة الذكية لشراء التذاكر، والمواصلات الذكية، والأجهزة الذكية للمأكولات والمشروبات، بالإضافة إلى حلول ذكية أخرى مثل المراقبة بالفيديو، وأنظمة التسويق والتحليلات الآنية.

ويشار إلى أنه تم إطلاق جائزة حمدان بن محمد للابتكار في إدارة المشاريع في عام 2015 تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي. وتهدف الجائزة إلى تكريم الأفراد وفرق العمل والمؤسسات الحاضنة للابتكار في مجال عملهم في إدارة المشاريع والمحافظ والبرامج والاستفادة من خبرات الآخرين.

 

المصدر: إتصالات