حصلت شركة الاتحاد لخدمات الطاقة (اتحاد إسكو) على جائزة المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات خلال حفل توزيع جوائز المنظمة العاشر الذي أقيم في في فندق جي دبليو ماريوت ماركيز وقد أعلنت شركة "اتحاد إسكو"، التي شاركت لأول مرة في حفل توزيع جوائز المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية، عن فوزها في فئة "المشاريع الصغيرة" تقديرا لجهودها المتميزة في مجال تحسين كفاءة الطاقة والمياه، والطاقة الشمسية الكهروضوئية، والتوعية، وبناء المهارات.

وكان لـ "اتحاد إسكو" تأثيراً كبيراً في مجال كفاءة الطاقة والاستدامة والتي كانت قد اجتذبت العديد من الشركات العالمية. وتشير تقارير الشركة إلى أن 21 شركة حصلت على اعتماد للعمل مع شركة "اتحاد إسكو"، وأن العديد من الشركات الأخرى في طور الحصول على هذا الاعتماد.

وفي هذا الخصوص، قال المهندس على الجاسم الرئيس التنفيذي لشركة "اتحاد اسكو": "إن الفوز بجائزة المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات يعد شهادة على تميز شركة "اتحاد اسكو" على الرغم الفترة القصيرة لعمر الشركة. كما أن الجائزة تأتي انعكاسا للدعم المتواصل من مجلس إدارة الشركة متمثلة برئيس مجلس الإدارة سعادة سعيد محمد الطاير. حيث تمكّنا من خلال هذا والتوجيهات الحكيمة في دعم الأهداف الاجتماعية والاقتصادية لدولة الإمارات، وكذلك استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050. وفي حين أن الجائزة هي شهادة على قوة الشراكات بين القطاعين العام والخاص والشركاء في التنمية لتوفير الطاقة المستدامة في الدولة، فإنها تعكس أيضاً رؤية قيادتنا الثاقبة التي أثبتت أن التميز المؤسسي يجب أن يسير جنباً إلى جنب مع المسؤولية الاجتماعية للشركات".

وأضاف الجاسم: "في حين تعتبر الجائزة تثمينا واضحاً لجهود شركة "اتحاد اسكو"  وتأثير الشركة لتنمية وتطوير سوق ترشيد استهلاك الطاقة، فإنها ستكون أيضاً بمثابة دعم ملحوظ للبلدان التي تنظر في تنفيذ نموذج اسكو المتميز من أجل تعزيز مبادرات استدامتها وكفاءة الطاقة".

تهدف شركة اتحاد إسكو من خلال هذه الجائزة إلى وضع معيار جديد لسوق شركات خدمات الطاقة وتشجيع االشركات الحاصلة على اعتماد "إسكو" في دبي وغيرها من الشركات في جميع أنحاء العالم الى النظر في المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات لتصبح نهجاً خلال عملياتهم اليومية.

واختتم الجاسم حديثه قائلاً: "سنعمل مع شركائنا ونمضي معاً في طريق واحد لجعل رؤية دولة الامارات العربية المتحدة وامارة دبي البيئية وجهودها ومشاريعها مثالاً ونموذجا لكفاءة الطاقة مع جعل دبي أسعد مدينة في العالم من خلال مبادرات المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات".

تعد جائزة المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات جائزة رائدة في المسؤولية الاجتماعية للشركات والمؤسسات والاستدامة في المنطقة العربية. وتهدف الجائزة إلى تطبيق أعلى المعايير وأكثرها شمولية والتي صُممت من أجل دمج المبادئ والأطر الخاصة بـ الميثاق العالمي ومبادرة الإبلاغ العالمية (GRI) ونموذج المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة. وعلى مدى 10 سنوات، حشدت جائزة مئات الأعمال من قطاعات وصناعات متنوعة، وأحدثت تأثيرات إيجابية وهائلة على التنمية المستدامة في المنطقة.

 

المصدر: Virtue PR & Marketing Communications