كشفت عزيزي للتطوير، المطّور الأسرع نمواً في القطاع العقاري بدولة الإمارات العربية المتحدة على مدى عقد من الزمان، عن عزمه تطوير مشاريع إنشائية جديدة في "عزيزي ريفييرا" و"عزيزي أورا".

وبعد تحقيق مبيعات قياسية في معرض سيتي سكيب جلوبال 2017، تمثلت في نفاذ كافة الوحدات في المرحلة الأولى وبيع 50% من الوحدات العقارية في المرحلة الثانية من مشروع الواجهة المائية الذي تقدر قيمته الإجمالية بـ 12 مليار درهم إماراتي، كما أعلن المطوّر العقاري الرائد بأنّ أنشطة الإنشاءات مستمرة على قدم وساق في المشروع.

وفي هذا السياق، وقّع المطور العقاري عقود إنشائية مع عدد من الشركات العقارية الرائدة تمثلت في "كي أس أس" الهندسية وزهرة الصفا للمقاولات ذات المسؤولية المحدودة، بينما تمّ تعيين شركة سيدكو لتطوير المرحلة الثانية من المشروع. وبهذا يكون إجمالي حجم الإستثمارات في هذه المشاريع 6 مليارات درهم إماراتي.

ويمثل المشروع -الذي استلهم عناصر الجمال والفن وأسلوب الحياة الراقي من واجهة الريفييرا الفرنسية، أكبر الفرص الواعدة ضمن مشروعات "عزيزي" القائمة حتى اليوم. ويشتمل "عزيزي ريفييرا" على 69 بناية سكنية متوسطة الإرتفاع، تضم بدورها 13 ألف وحدة بمساحة تتراوح ما بين استديو وغرفة واحدة وغرفتين، إلى جانب حي ضخم متكامل لمتاجر التجزئة، وفندقين من فئتي الأربع وخمس نجوم. وبموقعه المتميز في منطقة ميدان وان المرموقة، فقد انطلق المشروع في شهر يوليو من هذا العام، ومن المتوقع إكتمال مرحلتيه الأولى والثانية خلال النصف الثاني من العام 2018.

كما يشهد مشروع "عزيزي أورا" نمواً بوتيرة متسارعة في وسط منطقة جبل علي. وقد تمّ حالياً إنهاء مرحلة تجهيز الموقع بالكامل، والإستعداد لأشغال الإنشاء في الفترة المقبلة. كما أن المطوّر العقاري يخطو بثبات نحو إنجاز المشروع بحلول الربع الأخير من العام 2018.

وسيتألف المبنى الراقي عند اكتماله من حوالي 17 طابق يحتضن 349 ستوديو و87 شقة تتألف من غرفة واحدة و43 شقة تتألف من غرفتين، وسيتميز بقربه من محطة مترو صرافة الإمارات وموقع اكسبو 2020.

ومن جانبه صرّح فرهاد عزيزي، الرئيس التنفيذي في عزيزي للتطوير: "تشهد عزيزي للتطوير مرحلة نمو غير مسبوقة بوتيره متسارعة، ونحن نشعر بأنه من الهام جداً أن نبقي عملاءنا على إطلاع دائم بوضع استثماراتهم. ونحن نعد ضمن القلّة القليلة منالمطوّرين العقاريين الذين يستثمرون أسهمهم في مشاريعهم العقارية، بنسبة تتراوح ما بين 10-20% قبل إطلاقها. وهذا يوفر لنا استقراراً كبيراً وقدرة كبيرة على التحكم في المهلة الزمنية لأنشطة الإنشاءات، كما أنّ هذا من شأنه أن يعزز الشفافية مع عملائنا." 

ومنذ بداية هذا العام، فإن المطور العقاري قدّم سرعة هائلة في إنجاز المشاريع، حيث تمكن من تسليم أكثر من 1,000 وحدة سكنية في دبي. ومن المتوقع تسليم أكثر من 80 مشروع بحلول العام 2020 تشمل الوحدات السكنية قيد التطوير في مشروع عزيزي ريفييرا المرموق في منطقة ميدان ون.

ويضيف عزيزي: "سنواصل تركيزنا على تقديم الجودة الفائقة في المشاريع، إلى جانب تسليمها خلال المهلة المحددة، بما يقدم لعملائنا قيمة مضافة مقابل إنفاقهم."

وتستمر عزيزي للتطوير في تعزيز مكانتها كمطّور رائد للمشاريع العقارية عبر إنشاء أحياء سكنية عصرية تعكس أفضل أنماط وأساليب الحياة الفاخرة في دبي، تدعمها الإستثمارات في تطوير المجتمعات ذات الهوية المتفردة. كما يتجه المطوّر العقاري الرائد نحو التركيز على المباني الصديقة للبيئة والاهتمام بتطوير المشاريع المستدامة تماشياً مع رؤية الأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة 2021 الرامية نحو تحقيق التوازن ما بين الإزدهار الإقتصادي والتنمية الإجتماعية. 

 

عن "عزيزي للتطوير"

تُعد "عزيزي للتطوير" ذراع الاستثمار العقاري في مجموعة عزيزي، التي تأسست في العام 2007، وساهمت الخبرات المتنوعة التي تحظى بها الشركة في أسواق العقارات في رفع قيمة محفظتها الحالية من العقارات إلى 18 مليار درهم، وأكثر من 100 مشروع في مراحل تطويرية مختلفة.

وفي العام 2016، حازت "عزيزي للتطوير" جائزة "أفضل مطور عقاري للعام"، وكانت من بين أبرز الشركات المطورة لبعض أفضل العقارات على جزيرة النخلة، وميدان، ومدينة دبي الطبية، والفرجان، ومدينة دبي للاستديوهات، ومدينة دبي الرياضية، وجبل علي.

 

المصدر: بي بي جي كون أند ولف