كشفت "نِت آب" (NetApp)، الجهة المرجعية للبيانات في بيئات العمل السحابية الهجينة والمدرجة في سوق أسهم ناسداك تحت الرمز (NASDAQ: NTAP)، النقاب عن مشاركتها في الدورة السابعة والثلاثين من أسبوع جيتكس للتقنية (GITEX 2017)، والذي سيقام في الفترة من 8 إلى 12 أكتوبر/تشرين الأول الجاري في مركز دبي التجاري العالمي. وستسلط الشركة الضوء على أحدث مجموعة من حلولها الخاصة بالتقنية السحابية والجيل الجديد من مراكز البيانات، بما في ذلك محفظتها الواسعة من الحلول السحابية والبنية التحتية المتقاربة الهجينة والتخزين القائم على التعريف البرمجي وتحليلات البيانات. وستعرض الشركة حلولها في منصة مستقلة تحمل الرقم CLD 21 في القاعة رقم 6، كما ستعرض حلولها أيضاً مع شركاء مثل "بوش" (Bosch) و"سبلنك" (Splunk) و"أن. إي. سي" (NEC) و"أمازون ويب سيرفيسز" (Amazon Web Services).

وسيكون "جيتكس 2017" بمثابة منصة هامة تتيح لشركة "نِت آب" تقديم أحدث ابتكاراتها في مجال إدارة البيانات، والتواصل مع المشاركين للبحث عن فرص جديدة، وتعزيز الوعي بالعلامة التجارية للشركة بشكل أكبر وتثقيف الشركاء والعملاء حول ما يحتاجون إليه لدعم جهودهم المستمرة لحماية أحد أصولهم المهمة وهي البيانات.

وقال فادي كنفاني، المدير الإقليمي لشركة "نِت آب" في الشرق الأوسط وأفريقيا: "نتوقع أن يشهد سوق الخدمات السحابية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هذا العام نمواً من رقمين بالمقارنة مع العام الماضي، وهوما يتماشى مع اجماع المحللين ورواد القطاع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتشتمل محركات النمو على التحول المستمر نحو التقنية السحابية من أجل تحقيق مزيد من المرونة في البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، والجهود المبذولة من قبل الشركات للبقاء في دائرة المنافسة والتركيز على نمو الأعمال، بالإضافة إلى القوانين المتعلقة بالبيانات في دولة الإمارات والتي تنص على مكان تخزين البيانات وبأن تبقى داخل الدولة. ونتطلع إلى معالجة مجمل هذه القضايا من خلال محفظتنا من أحدث حلول نسيج البيانات(Data Fabric)  التي تمكن المستخدمين من توحيد البيانات ضمن مجموعة واسعة من بيئات العمل السحابية وداخل الشركات. وتبرز شركتنا كجهة مرجعية فيما يتعلق بالحلول السحابية في عالم يتصدر فيه التحول الرقمي مشهد الأجندة الاستراتيجية لمعظم الشركات."

وتشتمل الخدمات والمنتجات التي تعرضها الشركة في هذا الحدث على "نِت آب إتش. سي. آي" (NetApp HCI)، الذي يعد أول حل للبنية التحتية المتقاربة الهجينة للمؤسسات. ويتيح هذا الحل، القائم على تقنية "سوليد فاير" (SolidFire)، للمؤسسات والشركات المتوسطة ومزودي الخدمات، إمكانية توحيد كافة أعباء العمل وبسهولة، وتنظيمها بطريقة لا تعوق الموارد، وتوفير الأداء المطلوب من تطبيقات الجيل الجديد.

كما ستسلط الشركة الضوء على الحل "فليكس بود أس. أف" (FlexPod SF)، الذي يوفر بنية تحتية مثالية لأعباء العمل كثيفة البيانات والهامة لعملية التحول الرقمي. ويمكن لهذا الحل الجديد أن يدعم البنى المؤسسية والناشئة من خلال قدرات التخزين الدقيقة والأداء المعد لتلبية احتياجات المستخدمين الأفراد في بيئات العمل المتعددة.وستعرض "نِت آب" أيضاً نظام التخزين متعدد الذواكر الضوئية "إي. أف 570" (EF570)، وهو الجيل الرابع من منظومة التخزين بالذواكر الضوئية والذي تم تصميمه خصيصاً لأعباء العمل كثيفة الأداء. وأخيراً، ستقوم الشركة بعرض نظام التخزين بالذواكر الهجين "نِت آب إي5700" (NetApp E5700) والذي يدعم بروتوكول التخزين 100Gb NVMe وفق معيار الاتصال الشبكي InfiniBand، ويساعد على تسريع الأداء مع زيادة كثافة البيانات مع نظام هجين للتخزين بالذواكر وهو يناسب تماماً لتطبيقات المؤسسات الحديثة.

وستتاح لزوار منصة "نِت آب" في "جيتكس 2017" الفرصة لركوب إفعوانية رباعية الأبعاد، وذلك من خلال ارتداء النظارات ثلاثية الأبعاد والجلوس في كراسي هيدروليكية، بما يمنحهم تجربة ثلاثية الأبعاد. وسيحصل كل مشارك على مقطع فيديو خاص برحلته على هذه الإفعوانية والتي يمكنه مشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

واختتم كنفاني: "يبقى "جيتكس" منصة رئيسية لتقديم استراتيجيتنا الشاملة كونه يتيح لنا الفرصة لتعزيز الوعي بحلولنا أمام الجمهور، الأمر الذي يساعد في زيادة حصتنا السوقية. وسيتيح لنا هذا الحدث الهام وعلى مدى خمسة أيام، الفرصة لتعزيز ريادتنا في مجال التقنية السحابية وحلول التخزين في الذواكر الضوئية على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى التواصل مع العملاء والموزعين ووسائل الإعلام. ونتطلع إلى استقطاب أفضل المواهب لمساعدتنا في بناء فريق قوي لتلبية احتياجات العملاء وتعزيز مكانة شركتنا لتكون واحدة من أفضل أماكن العمل في المنطقة."

 

المصدر: أورينت بلانيت للعلاقات العامة والتسويق