أعلنت شركة "إمداد"، المزود الرائد لحلول إدارة المرافق المتكاملة في دول مجلس التعاون الخليجي والتي تتخذ من دبي مقراً لها، عزمها إطلاق الدورة الأولى من ‏"سلسلة ورش عمل إمداد" ‏في إطار فعاليات معرض إدارة المرافق 2017‏ (أف أم إكسبو)، أضخم معرض مخصّص لإدارة المرافق في الشرق الأوسط. وستُقام ‏سلسلة ورش العمل في الفترة من 25 إلى 27 سبتمبر في مركز دبي التجاري العالمي، وستوفّر معلومات وافية حول إدارة المرافق والعوامل التي تسببت في التغيير الشامل والسريع لهذا القطاع المزدهر. 

وبصفتها شريك المحتوى الاستراتيجي لمعرض إدارة المرافق، ستستضيف شركة "إمداد" مناقشات مفتوحة مع روّاد الفكر في القطاع حول أهم الموضوعات التي تمس عالم إدارة المرافق، بما في ذلك رقمنة دورة حياة الأصول، وكيفية تغيير الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة لأسلوب تشغيل المباني.

وبهذه المناسبة، أشار جمال عبدالله لوتاه الرئيس التنفيذي لمجموعة "إمداد" إلى أن "الشراكة الاستراتيجية التي عقدتها المجموعة مع معرض إدارة المرافق ‏لتنظيم ‏’سلسلة ورش عمل إمداد‘ ‏تُعَد خطوة بالغة الأهمية لدفع قطاع إدارة المرافق نحو مستقبل يقوده الابتكار".

من جهته، قال أليكسيس ويتلي مدير معرض ‏إدارة المرافق (أف أم إكسبو): "تقدم ’‏سلسلة ورش عمل إمداد‘ ‏فرصة فريدة لعملاء إدارة المرافق والمستخدمين النهائيين للتفاعل مع أبرز خبراء القطاع في بيئة مهنية مصممة لتشجيع المناقشات المفتوحة ومشاركة المعرفة".

ومن جهة أخرى، ستستعرض آنا ستانوييفيتش المديرة المساعدة لاستراتيجية مكان العمل في شركة جيه أل أل (JLL)، أحدث البحوث حول التأثير الذي تحدثه البيئة وتصاميم المباني على التجربة البشرية، فيما يناقش كريستوفر تيب رئيس الممارسات الرقمية في شركة موت ماكدونالد للاستشارات الهندسية أهمية تطوير تقنيات مثل نمذجة معلومات المباني (BIM) على المستوى الاستراتيجي للحد من التكاليف وزيادة القدرة على توقع الأحداث المرتبطة بالأصول والتشغيل.

من جانبها، ستقدم كلير بيني رئيسة الصناعة العالمية لدى شركة "آي بي إم" معلومات عملية حول ما يعتبره الكثيرون أحد أهم العوامل المؤثرة في إدارة المرافق، وهو "إنترنت الأشياء". كما سيتم تسليط الضوء خلال ‏"سلسلة ورش عمل إمداد" على واحدة من أهم القضايا المطروحة على الساحة الإقليمية حالياً، وهي داء الفيالقة الذي يشكِّل خطراً كبيراً يلقي بظلاله على الأعمال والأنشطة التجارية، حيث سيطرح خبراء من قسم "مركز داء الفيالقة" في معرض إدارة المرافق ‏أفضل الممارسات والحلول ذات الصلة للسيطرة على هذا الخطر.

وإيماناً منها بأن الابتكار والبحوث هي محاور أساسية لأي اقتصاد عالي الإنتاجية وشديد التنافسية يستند إلى المعرفة، قامت مجموعة "إمداد" مؤخراً بإنشاء وحدة للبحث والتطوير داخل الشركة، فيما تَقرّر تخصيص جلسات يوم 27 سبتمبر لطلاب الجامعات بهدف إطلاعهم على آخر التطورات في قطاع إدارة المرافق وتمكينهم من بناء مستقبل أكثر ابتكاراً.

وتقام ‏"سلسلة ورش عمل إمداد" ‏على هامش معرض إدارة المرافق، حيث ستستعرض شركات محلية وعالمية أحدث منتجات إدارة المرافق في مناطق مخصصة داخل المعرض، منها: النظافة، والنفايات، والمصاعد، ومركز داء الفيالقة، وقرية إنترنت الأشياء. كما سيستضيف الحدث يومي 25 و26 سبتمبر "مؤتمر الشرق الأوسط لإدارة المرافق"، ويكون الحضور فيه مجاناً. ويجمع المؤتمر روّاد الفكر في القطاع المسؤولين عن تنفيذ أبرز المشاريع في المنطقة، بينما تعقد ورش العمل الفنية حول أحدث المنتجات والابتكارات والتقنيات واللوائح التنفيذية في قطاع إدارة المرافق خلال اليوم الأخير من الحدث.

ويتم تنظيم معرض إدارة المرافق من قبل "دي أم جي إيفنتس" الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا، ويقام في الفترة من 25 إلى 27 سبتمبر في مركز دبي التجاري العالمي (القاعة 3)، في موقع مشترك مع كل من معرض Big 5 للبناء والتصميم الخارجي، ومعرض النوافذ والأبواب والواجهات، ومعرض الخليج للزجاج.

 

المصدر: DMG Events