Language

تتواصل أعمال الانشاءات في مشروع "ريبون أوف لايت" الى وقت متأخر من الليل حسب البرنامج المخطط له.  المشروع الذي يقع في واحة السيليكون في دبي و المكون من برجين سكنيين مزدوجين و هو من تصميم و اشراف شركة عبد الرحيم للاستشارات المعمارية وصلت نسبة الانجاز فيه الى 50%.

وفي حديثه عن المشروع، قال المدير العام في أراكو، السيد رحيم بني زمان لاري" سيكون هذا المشروع معلماً معمارياً بارزاً من حيث التصميم و الوظائف المعمارية بالإضافة إلى كونه يقع في منطقة هامة وحيوية بإمارة دبي. ونحن سعداء بالتقدم الذي أحرزناه حتى الآن، ونتطلع إلى مواصلة تعاوننا الناجح مع أصحاب العلاقة بالمشروع خلال الأسابيع والأشهر المقبلة ".

وتقدر مساحة البناء الإجمالية بحوالي 128,083 قدم مربع، فيما يتكون البرج الصغير من 238 استوديو سكني، وثلاثة مصاعد وقاعة كبيرة. في حين يحوي البرج الأكبر 240 شقة بغرفة نوم واحدة، و 16 شقة بغرفتي نوم و 14 شقة تتكون من ثلاث غرف نوم.

 كما ستضم الطوابق العليا 30 وحدة سكنية "بنتهاوس"، تقع جميعها ضمن المبنيين المجهزين بستة مصاعد في القاعتين الرئيستين للبرجين. كما سيضم المشروع ضمن خطته العقارية 16 شقة سكنية مكونة من طابقين.

وستوفر وحدات الطابق الأرضي في كلا البرجين سبع محال تجارية كبيرة قابلة للتأجير مع مرافق متعددة تشمل بركتي سباحة كبيرتين وبركتي سباحة خاصتين بالأطفال وحمامي جاكوزي وصالة ألعاب رياضية كبيرة. بالإضافة إلى توفير المشروع 708 مكان مخصص لركن السيارات.

ومن الجدير بالذكر أن المشروع يتم تنفيذه وفقاً لمبدأ الاستدامة حيث سيتم تجهيز كلا المبنيين بنظام تبريد اقتصادي للحد من استهلاك الكهرباء، مع الحفاظ على الظروف الجوية المثلى للمستأجرين والمقيمين، مقارنة مع أنظمة تكييف الهواء التقليدية.

وتماشياً مع قوانين السلامة الصارمة في دبي، والتي تم طرحها في وقت سابق من هذا العام، فإنه سيتم تزويد الأبراج بأحدث متطلبات الدفاع المدني، فضلاً عن نظام أمن متطور ومتصل مباشرة بشرطة دبي. كما تم اختيار شركة "زانيتي" الإيطالية المتخصصة بتنفيذ الواجهات والتصميمات لاستكمال جميع أعمال الواجهة والزجاج والكسوة، للحفاظ على مستوى عالٍ من الجودة في مختلف تفاصيل المشروع.

وفي هذا الصدد واصل السيد لاري حديثه قائلاً: "تم تصميم البرجين على شكل أسطواني لتقديم مناظر لا مثيل لها لتتواءم مع المنظر الجمالي للمدينة. حيث سيكون البرجين بمثابة أيقونة معمارية ترى على بعد أميال وليست فقط معلماً عقارياً ضمن واحة السيليكون في دبي، مما يجلب استثمارات جديدة إلى هذه المنطقة النامية في الإمارة ".

ولإنجاز المشروع على أكمل وجه قامت شركة(ريبون أوف ليت ترادينغ)بتعيين شركة "أراكو" كمستشار للمشروع لإتمام أعمال التصميم والإشراف على التنفيذ، بما في ذلك الهندسة المعمارية والإنشائية والهندسة الالكتروميكانيكية بالإضافة إلى عمليات الإشراف والصيانة بالشراكة مع شركة جينكو للمقاولات (جي سي سي ) التي ستقوم بتنفيذ أعمال البناء ،

وعلاوة على ذلك، حصلت شركة "أراكو" على الموافقة اللازمة لتنفيذ جميع الخطط للمباني وعلى التراخيص اللازمة من السلطات ذات العلاقة في وقت قياسي، نظراً للجهود المشتركة التي يبذلها مهندسو التصميم في أراكو، الذين لديهم خبرة واسعة ومعرفة بالإجراءات المحلية والقوانين واللوائح المعمول بها في دبي.

واختتم السيد لاري حديثه بالقول: "واحة السيليكون في دبي هي مجتمع أعمال مستدام ومستقبلي، حيث يستطيع الناس العيش والعمل والتطور في ذات المكان. فيما يشار إلى أن هذا المشروع سيضيف بعداً آخر إلى مجمل الاستثمارات العقارية المتاحة في المنطقة، وسوف يلفت بلا شك انتباه الأسواق الدولية لهذه المنطقة. حيث أن ازدهار واحة السيليكون في دبي سيكون مدعوماً بالنجاح المتواصل الذي تحققه إمارة دبي خلال الفترة الأخيرة متجهة بثقة لعام 2020 و حتى بعد ذلك، ونحن سعداء بأن تكون شركة أراكو جزءاً من قصة النجاح ".

 

حول شركة عبد الرحيم للاستشارات المعمارية (أراكو) :

تمتلك شركة عبد الرحيم للاستشارات المعمارية ما يزيد عن 30 عاماً من الخبرة في قطاع العقارات في الإمارات ودول المنطقة. ولديها خبرة واسعة في مجال الاستشارات الهندسية في جميع جوانبها، حيث أنها تعمل على تزويد عملائها بخدمات شاملة ابتداءً من خدمات الهندسة المعمارية وأعمال الكهرباء والميكانيك والهندسة الإنشائية وحتى أعمال التصميم الداخلي وإدارة المشاريع والإشراف. حيث أن تاريخ الشركة ومشاريعها المنجزة على أكمل وجه، تؤكد خبرة أراكو في القطاعات السكنية والتجارية والصناعية  والمؤسسية بالإضافة للمشاريع متعددة الاستخدامات. وتفخر الشركة بالتزامها الصارم بالمعايير العالمية والشفافية وأخلاقيات العمل.

 

المصدر: بي أر كوميونيكيشنز