أعلنت شركة المشتريات الاستراتيجية ’برافوسوليوشن/ تجاري‘ عن توقيع اتفاقية تعاون مع ‘ معهد تشارترد للمشتريات والتوريد‘ (سي آي بي إس) بهدف تنظيم مؤتمر ’سي آي بي إس‘ للمشتريات والتوريد في الشرق الأوسط 2017 السنوي، والذي سيُعقد في أبوظبي يوم 9 مايو 2017 تحت شعار ’المشتريات والتوريد: استكشاف المزايا التنافسية‘.

ويهدف ’معهد تشارترد للمشتريات والتوريد‘ منذ تأسيسه إلى تعزيز وتطوير أعلى مستويات المهارة المهنية والإمكانيات والنزاهة بين كافة المعنيين في إدارة سلسلة المشتريات والتوريد. وباعتبارها الراعي الرئيسي لهذا الحدث، تواصل شركة ’برافوسولويشن/ تجاري‘ توطيد تعاونها مع المعهد استناداً على اتفاق شراكة المعرفة الحصرية لتكون الشركة المزوّد الرائد للمعهد في مجال تكنولوجيا التوريد والمشتريات.

وتتيح هذه الشراكة لأعضاء ’معهد تشارترد للمشتريات والتوريد‘ الوصول إلى مركز التعهيد التابع لشركة ’برافوسوليوشن/ تجاري‘، والاستفادة من دراسات الحالة وأفضل أدلّة الممارسات حول السبل المناسبة لتوظيف تقنيات التوريد والمشتريات الإلكترونية من أجل مواجهة التحديات اليومية في قطاع الأعمال، وتحويل المشتريات التقليدية إلى وظائف استراتيجية متقدّمة.

ويأتي انعقاد هذا المؤتمر بالتزامن مع مساعي الحكومات الإقليمية لتطوير الاقتصاد المعرفي وتحسين القدرات والمهارات انسجاماً مع رؤى بلدان المنطقة وخططها التنموية. كما يهدف المؤتمر إلى تنويع الاقتصاد وتخفيف الاعتماد على موارد النفط.

وتعليقاً على هذا الشأن، قال السيد دان كوين، نائب الرئيس الأول لدى شركة ’برافوسوليوشن/ تجاري‘: "يوفر ’مؤتمر سي آي بي للمشتريات والتوريد في الشرق الأوسط‘ فرصةً قيّمة للشركات للاستثمار في حلول المشتريات الاستراتيجية بغية خفض تكاليفها ودفع عجلة نموّها. حيث أن أي خفض للنفقات تم تحقيقه من عبر تحسين إجراءات المشتريات، سوف يسبب أثراً إيجاباً على أرباح الشركة، مهما كان هذا الانخفاض طفيفاً، يسهم بنهاية المطاف في دعم اقتصاد المنطقة".

وأضاف كوين: "ينطوي التعاون مع ’معهد تشارترد للمشتريات والتوريد‘ على أهمية كبرى خاصة وأننا نواصل مساعدة الشركات في الشرق الأوسط على دفع عجلة نموّها عن طريق تحقيق وفورات استراتيجية متميزة على مستوى المنطقة. ويسعدنا جداً التعاون مع المعهد للعام الثالث على التوالي، ومشاركة أهم المعارف القيمة في القطاع لدعم وتمكين الشركات في المنطقة".

بدوره، قال سام أشامبونغ، المدير الإقليمي لـ ’معهد تشارترد للمشتريات والتوريد‘ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "يساعد هذا المؤتمر على إلهام وتحفيز الشركات في المنطقة عبر تسليط الضوء على أهم مفاهيم الابتكار والإبداع في القطاع. ويساعد تعاوننا مع شركة ’برافوسوليوشن/تجاري‘ على إضفاء بُعدٍ جديدٍ ومهم لهذا الحدث من خلال مشاركة المعارف القيّمة والمتخصصة للشركة في القطاع".

وسيشهد المؤتمر حضور لفيف من المشاركين من ضمنهم جايسون براون، رئيس قسم المشتريات والإدارة التجارية للمجموعة في ’بنك أبوظبي الوطني‘؛ وعبد الله العصيمي ، المدير العام للمشتريات العالمية للمشاريع في شركة ’سابك‘ والحاصل على زمالة ’معهد تشارترد للمشتريات والتوريد‘؛ وعلي الحمادي من المعهد البترولي- شركة بترول أبوظبي الوطنيّة (أدنوك) والعضو في ’معهد تشارترد للمشتريات والتوريد‘. كما سيتحدّث اللورد فرانسيس مود، وزير مكتب مجلس الوزراء البريطاني السابق، أمام مندوبي المؤتمر حول كيف مساهمته في الخطوات الإصلاحية بمجال المشتريات حققت وفورات بقيمة تفوق 20 مليار جنيه إسترليني للحكومة البريطانية.

من جهة ثانية، تواصل ’برافوسوليوشن/تجاري‘ بدعم المنطقة لتحقيق تطلّعاتها على صعيد التنويع الاقتصادي. أعلنت الشركة مؤخراً عن أحدث إصدار لمنصة المشتريات الاستراتيجية الرائدة ’برافو أدفانتج 17‘ (BravoAdvantage 17) والتي تساهم في تعزيز القيمة لقطاع الأعمال. ويأتي إطلاق هذه المنصة بعد أن قامت شركة ’جارتنر‘ بإدراج ’برافوسوليشن‘ كإحدى الشركات الرائدة في تقرير ’ماجيك كوادرانت لباقات تطبيقات التوريد 2017‘، وذلك للعام الرابع على التوالي.

شركة ’برافوسوليوشن/تجاري‘ توفر منصة عالمية رائدة في السوق للمشتريات الاستراتيجية والتي تساعد أكثر من 650 شركة، و100 ألف متخصص مشتريات في مختلف أنحاء العالم.

 

نبذة حول شركة 'تجاري'

تتولى شركة 'تجاري' تشغيل جزء أساسي من شبكة تقنيات 'برافو سوليوشن'، مع تركيز خاص على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويضم فريق الشركة المتنامي أكثر من 07 اختصاصيا في دبي وأبوظبي ممن يقدمون الدعم الفاعل إلى مجموعة واسعة من العملاء، بالإضافة الى الشركات متعددة الجنسيات التي تعمل في المنطقة.

واستنادا إلى تقنيات 'برافو سوليوشن' الأفضل من نوعها في القطاع، و خبرتها التي تزيد أكثر من 15 عاماً في قطاع مجال المشتريات التي تقدمها في ما يزيد عن 70 دولة حول العالم، تخدم 'تجاري' التابعة لمجموعة ’برافو سوليوشن'  أكثر من 650 شركة و 100 ألف خبير مشتريات لفتح آفاق جديدة للمشتريات و ذلك لدفع الأداء المالي قدماً، و بناء التميز المؤسسي في مجال المشتريات، و إدارة المخاطر و تحفيز الابتكار على النحو الأمثل.  

 

حول شركة 'برافو سوليوشن':

تعد شركة 'برافو سوليوشن' مزوداً رائداً لحلول المشتريات الاستراتيجية العالمية. وبفضل منصتنا الخاصة بتكنولوجيا المشتريات وخبراتنا العملية المتميزة، فإننا نوفر الدعم لأكثر من 650 شركة و100 ألف خبير في مجال المشتريات ضمن ما يزيد على 70 بلداً، وذلك بما يتيح الاستفادة الكاملة من المشتريات لدفع الأداء المالي قدماً، وتعزيز التميز المؤسسي في مجال المشتريات، وإدارة المخاطر وتحفيز الابتكار على النحو الأمثل.  

ويتمثل نهج 'برافو سوليوشن' في مجال المشتريات الاستراتيجية بمواصلة تقديم أفضل النتائج التجارية لتمكين العملاء من تحقيق التفوق ضمن أسواقهم، وذلك من خلال 18 مكتباً في 12 دولة على امتداد 4 قارات، وفريق عمل يزيد عن 650 خبير في مجال المشتريات.

 

حول تشارترد للمشتريات والتوريد )سي آي بي إس( الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

معهد تشارترد للمشتريات والتوريد (سي آي بي إس) هي أكبر منظمة المشتريات والتوريدات المتخصصة للمنظمات. وهيا مركز عالمي يقدم خدمات المشتريات وإدارة الإمدادات. وتمتلك (سي آي بي إس) مجتمع عالمي يضم أكثر من 115 ألفا في 180 بلد مختلف، ليشمل نخبة من رجال الأعمال، وموظفين حكوميين رفيعي المستوى، وأكاديميين رائدين في مجالاتهم. ونظرا لأهمية أنشطة المهنيين في مجال التوريد وسلسلة التوريد، وأثرها على ربحية وكفاءة جميع أنواع المنظمات، يقدم (سي آي بي إس) باقة متنوعة من الحلول لتحسين الربحية التجارية للشركات.

وتضم (سي آي بي إس) الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أكثر من 2000 عضو في المنطقة، وشهد زيادة بنسبة 10٪ في عدد الأعضاء في العام الماضي، وتشمل عملاء منهم شركة سابك، الاتحاد للطيران وقطر للغاز. وتنتشر فروع (سي آي بي إس) في جميع أنحاء المنطقة، بما في ذلك المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر.

 

المصدر: فور كوميونيكيشنز