يشارك مركز دبي التجاري العالمي في الدورة الـ 17 من معرض الإمارات للوظائف 2017 في سبيل سعيه لتنفيذ خطته الاستراتيجية ورؤيته بتوطين صناعة الفعاليات، وتعزيز مكانة دبي وريادتها في هذه الصناعة المهمة التي يمتلك المركز فيها خبرة تتجاوز 38 عاماً.

وعن ذلك تقول نجاة عبيد الله، نائب الرئيس للموارد البشرية: "إن مركز دبي التجاري العالمي، يركز جهوده حاليًا على توطين صناعة الفعاليات خلال السنوات الثلاث المقبلة وحتى عام 2020، عبر إلحاق شباب المواطنين في 20 مجال وظيفي متخصص في قطاع الفعاليات، كما يهدف المركز في مرحلة لاحقة إلى توطين قطاع الضيافة"، وأضافت: "إن مركز دبي التجاري العالمي يستثمر كثيراً في صقل مهارات وخبرات فريق المواطنين العاملين في جميع قطاعات العمل في قطاع الفعاليات إيماناً منه بأهمية الاستثمار في العامل البشري الذي يعد أهم أسباب نجاحه، وهو السبيل لتحقيق رؤيته بتوطين هذه الصناعة، وقد وصل فريق العمل المواطن حاليًا إلى أعلى درجات الاحتراف التي تضاهي خبرات العاملين في مراكز المعارض العالمية".

ثقة في قدرات شباب المواطنين

واستطردت تقول: "تثق إدارة المركز بقدرات شباب المواطنين العاملين، وسرعة اكتسابهم الخبرة العالمية التي تؤهلهم لكي يكونوا قادة الغد القادرين على رفد قطاع الفعاليات في الدولة بالخبرة التي اكتسبوها. ويأتي استقطاب المواطنين على مدار العام وتأهيلهم وتدريبهم تنفيذا لرؤية القيادة السياسية الحكيمة في تطوير المواطنين وإكسابهم الخبرات في مختلف المجالات، وبناء مجتمع المعرفة، ولذلك فإن المركز سوف يواصل سعيه لاستقطاب المواطنين الموهوبين الراغبين في تعلّم فنون صناعة الفعاليات في بيئة عمل مثالية كتلك التي نوفرها لموظفينا".

وأكدت نائب الرئيس للموارد البشرية في مركز دبي التجاري العالمي، أن المركز لديه اهتماماً كبيراً بالتوطين وهو أمر متواصل ولا يتوقف، مشيرة إلى أن المركز وضع خطة استراتيجية شاملة للتوطين للعام الحالي، والسنوات القادمة لمواجهة التوسعات المستقبلية في جميع قطاعات العمل، بالإضافة إلى خطط تدريبية واضحة على مستوى الوظائف والأفراد، تركّز بقوة على الارتقاء بمستوى جاهزية الموظفين.

بيئة عمل حيوية

تتسم بيئة العمل في مركز دبي التجاري العالمي بالرقي والدينامية والحيوية وهو ما يُعد عاملًا رئيسيًا في اجتذاب الكفاءات المواطنة للعمل به، كما تتسم كذلك بكثرة التحديات وفرص الترقي والتميز، ويعدّ المركز بمثابة مركزاً تعليمياً إقليمياً لتدريس فنون صناعة الفعاليات، وتؤمن إدارته بأن نجاحه ووصوله إلى العالمية ينبع من تعزيز طاقات وإمكانيات الموظفين، ودعم وتطوير المواطنين ومنحهم فرصًا حقيقية للارتقاء بهذه الصناعة، وهو ما يؤكده جميع العاملين به.

 

نبذة عن مركز دبي التجاري العالمي

مع رؤيتنا بجعل دبي وجهة عالمية رائدة لاستضافة جميع المعارض والمؤتمرات والفعاليات العالمية الكبرى، فقد تطوّر مركز دبي التجاري العالمي من كونه مركزاً رائداً في صناعة المعارض سريعة النمو، إلى عامل مُحفّز متعدد الأبعاد في مختلف قطاعات الأعمال التجارية، مع التركيز على توفير أرقى مستوى عالمي من مرافق الفعاليات، وتنظيم المعارض والمؤتمرات، وإدارة العقارات. وبالإضافة إلى الخدمات الرئيسية التي يوفّرها، فإنه يقدم مجموعة من الخدمات ذات القيمة المضافة تشمل تقديم الخدمات الإعلامية والإعلانية والهندسية والأمنية والاستشارات الفنية وتنظيم الأعراس، بالإضافة إلى خدمات الضيافة عالمية المستوى.

 

المصدر: هيل+نولتن ستراتيجيز