تشارك "إنجي" - بوصفها واحدة من كُبرى الشركات العالمية الرائدة في مجال الطاقة وأحد أبرز رواد الطفرة المستدامة التي يشهدها قطاع النقل والمواصلات - كراعٍ رئيسي في الجولة الإماراتية للسيارات الكهربائية (Emirates EVRT)، أول جولة من نوعها للسيارات الكهربائية على الطرق الإماراتية. وسوف تُغطي الجولة الافتتاحية، التي تقام في الفترة من 29 يناير الجاري وحتى 1 فبراير المقبل وتنطلق من فندق برج العرب بإمارة دبي، الإمارات السبعة جميعها، وتحُط رحالها بجولة في "مدينة دبي المستدامة". ويأتي هذ الحدث، الذي يُعد الأول من نوعه في دولة الإمارات، انسجاماً مع التوجه العالمي الذي يجتاح دول العالم بهدف تثقيف المستهلكين وتغيير مفاهيمهم التقليدية حول تكنولوجيا السيارات الكهربائية، فضلاً عن تمهيد الطريق نحو مستقبل مستدام منخفض البصمة الكربونية، وكذلك تسليط الضوء على الالتزام المتواصل من جانب الحكومة الإماراتية بدعم الابتكارات المستدامة.

 

وتُبرز هذه الشراكة، التي ترعاها شركة "إنجي"، استراتيجية الشركة المستمرة الرامية لأن تصبح الشريك الرئيسي في المنطقة في دفع عجلة التطور العمراني المستدام. وتعمل مجموعة "إنجي"، التي تقود مسيرة التحول في قطاع الطاقة من خلال تقديمها لِطَيفٍ واسعٍ من المبادرات المبتكرة والشراكات الفاعلة، بالتعاون مع بعض الحكومات والجهات المحلية، من أجل صياغة ووضع ملامح رؤية جديدة مبتكرة تُرّكِز على تحقيق الاستدامة للمجتمعات ولمختلف قطاعات الأعمال.

وبهذه المناسبة صرح ﺳﻴﺒﺎﺳﺘﻴﺎﻥ أربولا، الرئيس التنفيذي لشركة "إنجي" الشرق الأوسط وجنوب آسيا وآسيا الوسطى وتركيا، قائلاً: "نلتزم في شركة "إنجي" بتغيير المفهوم التقليدي لعادات التنقل والسفر لدى المستهلكين، ونعكُف على تطوير حلول طاقة أكثر نظافة واستدامة تهدف إلى خفض الانبعاثات الكربونية الناجمة عن قطاع النقل والمواصلات. وعلى الصعيد العالمي، تقود الشركة مسيرة التحول نحو حلول تنقل أكثر اخضراراً واستدامة، حيث تقدم خدمات الاستشارات في مجال التخطيط الحضاري للمدن، والأنظمة الذكية لركن السيارات والتنقل، وحلول شحن السيارات الكهربائية، وأنظمة إدارة وسائل النقل العام، والحلول المبتكرة مثل "مشاركة وتقاسم استخدام السيارات و"الركن الذكي".

وبوصفها راعٍ رئيسي لأول جولة إماراتية للسيارات الكهربائية على الطرق الإماراتية، قامت "إنجي" بتوفير جميع محطات الشحن الكهربائي على امتداد مسار الجولة المزمعة، والتي سيتم خلالها تدشين كل محطة من محطات الشحن من خلال مراسم قص الشريط للسيارة الأولى التي تصل إلى المحطة في كل مرحلة من مراحل الحدث.

وعلى الصعيد العالمي، تستند الحلول التي تقدمها إنجي على ثلاث ركائز أساسية: إنتاج طاقة نظيفة منخفضة الكربون، وتطوير البنية التحتية لمشاريع الغاز الضخمة، وتوفير الخدمات الضرورية لتحقيق كفاءة الطاقة. وتغطي أنشطة إنجي في منطقة الشرق الأوسط، وجنوب آسيا وآسيا الوسطى وتركيا مجالات متعددة تشمل توليد الطاقة على نطاق واسع، وتحلية المياه، والأنشطة المتعلقة بالغاز من البيع بالتجزئة والنقل، وخدمات استيراد الغاز الطبيعي المسال، وإدارة المرافق ، وتطمح إنجي أن تصبح الشريك الإقليمي المعتمد في مرحلة الانتقال والتحول للطاقة النظيفة.

 

نُبذة عن شركة إنجي

تطور شركة إنجي أعمالها (الكهرباء، الغاز الطبيعي، خدمات الطاقة) وفقاً لنموذج عمل يقوم على روح الالتزام بمواجهة التحديات الكبرى التي تواجه عملية انتقال الطاقة إلى اقتصاد منخفض الكربون: الوصول إلى استراتيجية مُستدامة وتخفيف شدة التغيُّر المُناخي والتكيُّف معه وترشيد استهلاك الموارد. وتزود المجموعة الأفراد والمدن والشركات بحلول مبتكرة عالية الكفاءة تقوم في الأساس على خبرتها الواسعة في أربعة قطاعات رئيسية: الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة والغاز الطبيعي المُسال والتقنية الرقمية. ويعمل لدى إنجي 154,950 موظفاً في جميع أنحاء العالم وقد نجحت في تحقيق عائدات تُقدر بـ 69.9 مليار يورو في عام 2015. وأُدرجت المجموعة في بورصتي باريس وبروكسل (تحت رمز ENGI) وتمثلها المؤشرات العالمية الرئيسية التالية: مؤشر كاك 40 ومؤشر بروكسل 20 ومؤشر داو جونز 50 الأوروبي و DJ Euro Stoxx 50 ومؤشر يورونكست 100 ومؤشر فوتسي يوروتوب الأوروبي 100 ومؤشر مورجان ستانلي للأسهم الأوروبية ومؤشر داو جونز العالمي للاستدامة ومؤشر داو جونز الأوروبي للاستدامة ويورونكست فيجيو (العالم 120 ومنطقة اليورو 120 وأوروبا 120 وفرنسا 20).

 

المصدر: في أرورا للإعلانات