شركات وأعمال

افتتح سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي اليوم شركة دوكاب للألمنيوم رسمياً في منطقة خليفة الصناعية بأبوظبي، كمشروع مشترك بتكلفة قدرها 220 مليون درهم (60 مليون دولار) يجمع بين شركة "دوكاب"، أحد أبرز الشركات المصنعة للكابلات الكهربائية والأسلاك عالية الجودة في منطقة الشرق الأوسط وشركة "صناعات"، إحدى أضخم الشركات القابضة في مجال الاستثمار الصناعي في الدولة.

من المنتظر أن يبلغ مجتمع الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال العام 2018 نقطة التحوّل في المجال الذي بات يُعرف باسم "صناعة البيانات" Datafication وجعل إدارة المعلومات وتحليلات البيانات الضخمة قادرة على إحداث قفزة نوعية في المعيشة اليومية وإيجاد مصادر أخرى للدخل، وفق ما أعلن اليوم خبراء في هذا المجال.

تتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة بوضع جيد للاستفادة من التكنولوجيات الناشئة والتغيرات الحاصلة في مجال الإنتاج، حيث أنها في مصاف الدول الأولى في مجالات التكنولوجيا والابتكار ورأس المال البشري والتجارة، وذلك وفقا لتقرير "مدى جاهزية مستقبل الإنتاج" الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي بالتعاون مع شركة الاستشارات الإدارة العالمية "أيه تي كيرني".

خطّت مجموعة ’غلف بتروكيم‘، الشركة المتخصصة في تصنيع منتجات وتوريد خدمات الطاقة المتكاملة، فصلاً جديداً في مسيرة نموها الناجحة مع إطلاقها لهويتها المؤسسية الجديدة - جي بي جلوبال - لتعكس ما تتميز به المؤسسة من حضور دولي متسارع النمو وتعزز سمعتها ومكانتها بين جهات مجتمع الأعمال الدولي وجموع أصحاب المصلحة.

أعلنت إن إم سي للرعاية الصحية ومقرها دولة الإمارات العربية المتحدة، أنها نفذت عمليتي استحواذ بقيمة 207 ملايين دولار أمريكي، تضمنت 70% من "كوزموسيرج" وبقيمة 170 مليون دولار أمريكي، والاستحواذ على 80% من مجموعة السلام الطبية السعودية مقابل 37 مليون دولار أمريكي.