Language

شركات وأعمال

الشرق الأوسط على أعتاب طفرة في نمو التجارة الإلكترونية و التسوق عبر الإنترنت تطور بشكل سريع على مدى العقد الماضي. فمع وجود عدد من مستخدمي الأنترنت من الفئة الشابة و واحدة من أعلى مستويات انتشار الإنترنت للفرد على مستوى العالم، فإن إمكانيات الإنفاق على الإنترنت تبرز بسرعة باعتبارها واحدة من أعلى المعدلات في العالم، وذلك طبقا لنسخة السنة العاشرة من تقرير " ما مدى عالمية قطاع التجزئة" والذي تصدره شركة الاستشارات العقارية العالمية «سي بي آر إي». يأتي هذا النمو الكبير مع قدوم موقع أمازون للمنطقة واستحواذه على سوق.كوم وأيضاً  إنشاء موقع نون.كوم.

أعلنت الحمرا للتطوير العقاري، الشركة الرائدة في إمارة رأس الخيمة، عن وضع اللمسات الأخيرة على مشروع توسيع المنار مول بقيمة 180 مليون دولار والذي يهدف إلى الارتقاء بهذه الوجهة المميزة والجذابة لسكان وزوار رأس الخيمة. وسيساهم هذا المشروع بزيادة المساحة القابلة للتأجير من 30,000 متر مربع إلى 60,000 متر مربع لإضافة 120 متجراً جديداً.

أعلنت داماك العقارية، الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري الفاخر في المنطقة، عن إطلاق "أكنان"، مجموعة الفلل الفخمة المكونة من 3 غرف نوم. وتتمحور الفكرة من إطلاق هذا المشروع حول تسليط الضوء على مفهوم "المنزل" كونه جزءً أساسياً من ضروريات الحياة.

أعلنت "الأنصاري للصرافة"، الشركة المتخصصة في توفير خدمات التحويلات المالية وصرف العملات الأجنبية في دولة الإمارات، عن تقديمها مبلغ 100,000 درهم إماراتي لصالح "نادي دبي لأصحاب الهمم" للمساهمة في دعم "برنامج أبشر بالخير"، إحدى مبادرات النادي لعام الخير 2017 والتي تهدف إلى دعم ذوي الهمم وتمكينهم من الحصول على المستلزمات الأساسية والأجهزة التعويضية والطبية وفق احتياجاتهم ومتطلباتهم سواءً من خلال تجهيز مقر اقامتهم أو مكان عملهم أو طريقة مواصلاتهم.

مع إنتهاء الربع الأول من العام الحالي، يحتفل مطار رأس الخيمة الدولي بوصول رحلة جديدة من براغ العاصمة التشيكية الى مطار رأس الخيمة. المشغل هو سمارت وينغز، واحدة من أهم الناقلات الجوية المنخفضة التكلفة في جمهورية التشيك. وسوف تبدأ الخدمة مع رحلة أسبوعية إلى الوجهة التي تزداد شعبية من قبل السكان والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة والسكان الإقليميين. مع مركزها التاريخي والهندسة المعمارية المتنوعة، تعتبر براغ من الوجهات السياحية الأكثر جاذبية في أوروبا.