شركات وأعمال

أعلنت "فولفو للسيارات" اليوم، أن أرباحها التشغيلية الفصلية (3 أشهر) سجلت أعلى معدلات لها على الإطلاق، إذ بلغت 4.2 مليار كراونة سويدية للربع الثاني من العام 2018، بنمو قدره 28.6 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي مدفوعة بزيادة قوية في مبيعات التجزئة العالمية.

تتجه الشحنات العالمية من أجهزة الكمبيوتر الشخصية والأجهزة اللوحية والهواتف الجوالة نحو تحقيق نمو أكبر بنسبة 0.9 بالمئة لتصل إلى 2.28 مليار جهاز في عام 2018، وذلك وفقاً لمؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر. ومن المتوقع أن تنخفض مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصية والأجهزة اللوحية بنسبة 1.2 بالمئة في 2018، بينما تتجه أسواق الهواتف الجوالة لتحقيق نمو أكبر بنسبة 1.4 بالمئة.

أعلنت شركة "هايبرلوب ترانسبورتيشن تكنولوجيز" عن توقيع اتفاقية الأولى من نوعها مع مجموعة النقل والاستثمار السياحي بمنطقة تونجرين في جمهورية الصين الشعبية لإقامة أول نظام "هايبرلوب" على أراضيها، والتي تعتبر الاتفاقية الثانية عشرة للشركة حول العالم، والثالثة بصفة تجارية بعد أبوظبي وأوكرانيا.

تواصل ماستركارد، الشركة العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا حلول الدفع، تأكيدها على الدور المحوري للمدن الذكية في تمكين مستقبل أكثر ترابطاً وشمولاً في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. وأكدت الشركة من جديد على التزامها الراسخ بدعم تطوير المدن الذكية خلال مشاركتها في قمة المدن العالمية الذي أقيم مؤخراً في سنغافورة عبر إقامة الشراكات الهادفة مع كل من القطاعين العام والخاص، حيث كانت ماستركارد راعياً رسمياً لهذا الحدث العالمي المرموق.

بالتعاون مع "أماديوس الخليج"، تمضي "أورانوس للسياحة والسفر" قدماً في مسيرتها الرامية إلى أتمتة أعمالها بالكامل، وذلك بالاستفادة من الحلول المبتكرة التي سترفدها بها "أماديوس" لتمكينها من تقديم أفضل الخدمات للمسافرين الحريصين على اغتنام أفضل العروض. وتعتبر شركة أورانوس للسفر والسياحة، التي تأسست عام 1994، وكيلاً معتمداً لدى اتحاد النقل الجوي الدولي "أياتا"، وتقدم باقة من الحلول الشاملة لجميع الأنشطة المتعلقة بالسفر والجولات السياحية في دولة الإمارات العربية المتحدة.